أعراض الحمل

أعراض الحمل ببنت علميًا وأحاديث النساء لتوقع جنس المولود

أعتقد أنكِ الآن تبحثين عن أعراض الحمل ببنت علميًا، فبما أنك موجودة هنا الآن فهذا يدل على أنه لم يعد باستطاعتك الانتظار أكثر من ذلك، وتتطلعين بشوق كبير إلى اليوم الذي ستحتضنين فيه جنينك الصغير، كما أنك ترغبين في تحقيق حلمك بأن يكون لديك فتاة جميلة ورقيقة تشبهك وتشبه والدها وتجعل بيتكم غامرًا بالسعادة والحب والاطمئان.

هذا ما يفعله الأطفال بنا عادة يملؤون حياتنا فرحًا وسعادة، وقلوبنا بالاطمئنان والسلام وبهم، ومعهم تتغير كل معالم الأيام التي اعتدنا عليها، وسواء كان هذا حملك الأول أو حتى العاشر تظل لهفة انتظار المولود هي نفسها، بل تزيد ويظل تخيلك لملامحه وحجمه الصغير وشوقك له لا ينتهي، فتلك هي الفطرة التي وضعها الله في قلوبنا نحب صغارنا حتى قبل أن نراهم.

أعتقد أنك الآن تتحسسين بطنك الكبيرة وتتوقعين ما الذي يمكن أن يكون بداخلها، هل هو ولد صغير جميل؟ أم فتاة رقيقة وبريئة؟ لذلك نحن في هذا المقال سنتحدث معًا عن الخير الثاني، كيف تعلمين أن رحمك يحمل فتاة جميلة؟ وهل هناك شيء يجعلك تعرفين ذلك قبل الذهاب لطبيبك؟ وما هي أعراض الحمل ببنت علميًا؟ هذا ما سنعرفه هنا معًا.

علامات الحمل ببنت علميًا وأحاديث النساء لتوقع جنس المولود

النساء عادة يحببن الحديث عن جنس الجنين، وكل ما يدور حول هذا الأمر، ويمارسن طقوسًا كثيرة لتوقع جنس الجنين، وبالتأكيد أنت أيضًا جربت فعل ذلك، وأخذ الأمر حيزًا كبيرًا من اهتمامك وتفكيرك، واستمعت بحماس إلى أحاديث جدتك أو والدتك وهي تتحدث عن الأشياء التي كانوا يفعلونها قديمًا لتوقع جنس الجنين خصوصًا قبل أن تتمكن الفحوصات الطبية من اكتشاف الأمر أثناء الحمل وكانت الأمهات حينها ينتظرن وقت الولادة حتى يتعرفن فيه على جنس المولود رغم أن أغلب العادات التي كانوا يفعلونها غير صحيحة تمامًا ولكن لنتعرف معًا على بعض هذه الأشياء.

أعراض الحمل ببنت علميًا التي تظهر على البطن

كانوا يقولون قديمًا أن اختلاف شكل البطن قد يوحي إلى جنس المولود، فعندما تكون الأم حاملًا ببنت يكون شكل بطنها عريضًا جدًا، ومنتفخًا من الجنبين، أما عندما تكون حاملًا بولد فإن شكل بطنها يكون طوليًا غير مستدير.

أعراض الحمل ببنت علميًا

هناك العديد من الأعراض التي تظهر على المرأة عندما تكون حاملًا ببنت، ومن أهم هذه الأعراض ما يلي:

الحموضة 

من أعراض الحمل ببنت ازدياد الحموضة في معدة الأم، ويقال أن ذلك بسبب شعر الفتاة الكثيف الذي يتسبب في ارتفاع معدل الحموضة لدى الأم.

 النوم القليل

من أعراض الحمل ببنت علميًا قلة النوم، والأرق عند الحامل الشديد طوال فترة الحمل، أما إذا كانت حامل بولد فإنها تنام كثيرًا، وتشعر بالنعاس والرغبة في النوم طوال الوقت.

درجة الجمال 

من أعراض الحمل ببنت علميًا ارتفاع معدل الجمال لدى الأم وازدهاره، وكانت الجدات يقولون قديمًا أن البنات تزيد من جمال الأمهات على عكس ما يحدث عند الحمل بالأولاد، حيث تكون الأم بشعة، وذات أنف كبير، وتنتشر الحبوب والبثور في وجهها بشكل ملحوظ، وذلك بسبب هرمون الذكور الذي ينشأ بداخلها أثناء الحمل ويؤثر عليها.

الوحام

الوحام

كانوا يعتقدون أن الحامل ببنت تظهر عليها أعراض الوحام الشديدة، وتشعر بدوار ورغبة في التقيؤ طوال الوقت ويكون ذلك العارض إضافياً بجانب غثيان الحمل الأساسي من اول الحمل كعارض طبيعيى وأساسي للحمل، لكن التي تحمل ولدًا في بطنها لا تشعر بكل هذا ويكون حملها هادئًا ومستقرًا.

الخيط والخاتم 

هذه عادة قديمة جدًا وما زال الكثير يفعلها حتى الآن، كانوا يعلقون خاتم الزواج بشعرة من رأس الأم، ثم يجعلون الشعرة تتدلى على بطن الأم فإذا تحركت الشعرة حركة دائرية فهذا يدل على أن الأم حامل بفتاة، وإذا  كانت طولية تشبه حركة البندول فهي حامل بولد، وكانوا يفعلون هذه العادة أيضًا باستخدام خيط طويل.

شكل خطوط كف اليد

كانوا يقولون أنهم يستطيعون تحديد جنس الجنين من شكل الخطوط التي تظهر على يدي الأم، فإذا كانت الخطوط سميكة وغليظة فهي حامل ببنت، وإذا كانت رفيعة فهي حامل بولد.

نوع الطعام 

كان لديهم أيضًا اعتقاد أن الطعام الذي تشتهيه الأم يحدد نوع حملها، فإذا جاءتها رغبة في تناول أصناف الحلويات والسكريات فهي حامل ببنت، وإذا كانت تميل أكثر للمأكولات المالحة والمخللات والأطعمة الحامضة فهي حامل بولد.

نبضات قلب الجنين

زيادة معدل نبض الجنين يدل على أن الأم حامل بفتاة أيضًا.

الغثيان 

يقولون أنك اذا كنت تشعرين بالغثيان كثيرًا، فهذا يدل على أنك حامل بفتاة.

المزاج الجيد

إذا كانت الأم وقت الحمل تشعر أنها في مزاج جيد فهذا يعني أنها تحمل بنتًا في بطنها.

أعراض الحمل ببنت

  • جفاف اليد.
  • طريقة الاستلقاء على السرير.
  • سقوط الشعر.
  • لون البول.
  • كبر حجم الثدي.
  • اختبار رائحة الثوم.
  • طريقة مسك مفتاح البيت.
  • نظر طفل صغير إلى بطنك وسؤاله عن الجنين.
  • الاتزان.

كل هذه عادات وحكايات تم تناقلها عبر الأجيال، ولا يوجد شيء يثبت صحتها علميًا، وليست سوى ربط للأحداث لا أصل له، ولا يعد كل هذا من أعراض الحمل ببنت علميًا سوى الشعور بالحموضة؛ لأنه ثبت علميًا أنها حقيقة والشعر يؤثر على الحموضة في معدة الأم، أما باقي الأشياء سنحاول الرد على بعضها هنا.

السبب العلمي الحقيقي إزاء ما قيل عن أعراض الحمل ببنت علميًا قديمًا

إن الجدات قديمًا كن يعتقدن أنه إذا ظهرت على المرأة الحامل بعض الأعراض التي قالوها، فإنها تكون حاملًا، ولكن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، فبعض الأعراض قد يرجع السبب الرئيس لها غير ذلك، مثل:

انتفاخ البطن 

يمكن أن يكون هناك ألف سبب لانتفاخ البطن، مثل: آلالام المعدة للحامل، والانتفاخ، فهذا ليس بسبب منطقي.

نبضات الجنين

تسارع نبضات القلب ليس له علاقة بجنس الجنين، بل بعمر الجنين في بطن الأم، فكلما كبر الجنين زاد معدل خفقان قلبه مع مرور أسابيع الحمل.

أكل الحلويات 

عادة تشتهي الحامل العناصر الغذائية التي يفتقدها جسمها ولا تتناولها مع وجباتها الأساسية، وهذا يحدث مع أي شخص ليس الحامل فقط، وليس للأمر علاقة بجنس الجنين مطلقًا.

ظهور البثور

هذا بسبب هرموناتك أنت يا عزيزتي، أما طفلك البريء الجميل، فلا يمكن أن يكون سببًا لظهور البثور في وجهك.   

طرق معرفة جنس الجنين

كل ما تحدثنا عنه لا يعد من أعراض العمل ببنت علميًا؛ حيث إن الأعراض العلمية الحقيقية لحملك ببنت لا تستطيعين معرفتها إلا بمساعدة طبيبك، فما هي إذًا الطرق الصحيحة التي تستطيعين بها معرفة نوع الجنين؟

إشاعة الموجات فوق الصوتية

إشاعة الموجات فوق الصوتية

تستطيعن عمل هذه الإشاعة في الفترة بين الثلاثة والأربع شهور، وهذا يعتمد على استجابة الطفل في فتح رجليه بشكل واضح؛ حتى يتنسى للطبيب رؤية أعضائه التناسلية وتحديد جنسه.

فحص المشيمة

هذا من الفحوصات التي تستطيع تحديد جنس الجنين، ولكنها تكون في الأساس لمعرفة إذا كان الجنين يعاني من أي مشاكل جينية أو خلل ما في الكروموسومات، ولا بد أن يتم إجراءه بحذر؛ لأن فيه نسبة خطر على الجنين.

فحص الحمض النووي 

هذه الطريقة آمنه أكثر من الطريقة السابقة، ويقمن بها الكثير من الأمهات، لكنها أيضًا تستخدم في الأصل للكشف عن خلل الكروموسوم.

وفي نهاية هذا المقال لقد علمنا ما هي أعراض الحمل ببنت علميًا، وطرق معرفة جنس الجنين، كما علمنا ماذا كن يفعلن الجدات قديمًا لتوقع جنس المولود، وعلامات الحمل ببنت علميًا؛ لذا لا بأس بأن تقومي بهذه الأشياء على سبيل التسلية، والاستمتاع بالوقت بينك وبين صديقاتك وعائلتك وأنتم مجتمعون وتتبادلون التخمينات والأسماء الجميلة والأحاديث الممتعة حول حملك، لكن لا بد أن تعرفي أنها لا أساس لها من الصحة، والمعلومات المؤكدة يجب أن تأخذيها من طبيبك فقط، ونتمنى لك حملًا آمنًا، وسليمًا، وأن يكون طفلك أو طفلتك في أحسن حال، وتستعيدي صحتك في أسرع وقت، وأنت بخير وعافية.

المصادر:

لايف ساينس

أخبار 24

ميد فور مامز

زر الذهاب إلى الأعلى