fbpx
أعراض الحمل

أعراض الحمل بولد الأكيدة من الشهر الأول مع طرق تحديد جنس المولود

عندما يأتي إليك خبر سار هو أنك حامل تجدين أن هناك بعض الأمور تشغلك ومنها أعراض الحمل بولد الأكيدة في المراحل الأولى من الحمل حيث يعتبر الحمل بولد هو رغبة كل عائلة؛ لأنهم يعتقدون أن الأولاد سيكونون أكثر فائدة من البنات في المستقبل، ويكونون السند لهم، ولكن بعد ذلك قلت هذه الاعتقادات في بعض الثقافات حتى تم التخلص منها وهناك ثقافات أخرى مازالوا يعتمدون على هذه الاعتقادات، لذا لعلك تبحثن عن طرق ضمان الحمل بولد بعدة طرق كما سنعرفها.

أعراض الحمل بولد الأكيدة من الشهر الأول

في عالم الطب، كان هناك جدل حول ما إذا كان الحمل بولد أو بنت، ويمكن معرفة أعراض الحمل بولد الأكيدة من خلال الملاحظة، التي تم تدميرها عن طريق الكثير من الخرافات والأساطير، وأظهرت العديد من الدراسات الإحصائية بعض علامات الحمل بولد الأكيدة.

غثيان الحمل

إذا لم تظهر على المرأة الحامل أعراض غثيان الحمل الصباحي، فقد يكون ذلك من أعراض الحمل بولد الأكيدة، حيث تظهر العديد من الدراسات العلمية تدعم فعالية هذه المسألة، ولكن لم يتم تأكيدها كلياً.

نبضات القلب

أظهرت العديد من الدراسات أن معدل نبض الجنين الذكر أقل من 140 نبضة في الدقيقة، ولكن لا توجد دراسة موثوقة تؤكد ذلك.

حب الشباب

يظهر للحامل البثور وحب الشباب، التي تعتبر من أعراض الحمل بولد الأكيدة، بسبب ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون في دم الحامل.

الرغبة الشديدة في تناول الطعام

لدى المرأة الحامل الرغبة الشديدة للأطعمة الحمضية أو المالحة، وهذه عادة شائعة بين النساء، لكن حتى الآن لم يثبت ذلك علميًا.

وضع البطن

يعد وضع البطن من أكثر العلامات الأكيدة للحمل بولد شيوعًا التي يمكن أن تحدد جنس المولود، إذا كان وضع الجنين هو الجزء السفلي من الرحم، فإن الغدة تشير إلى أن الأم حامل بولد.

تقلبات الشخصية والمزاج

هي من علامات الحمل بولد الأكيدة، حيث لها تأثير جنس الجنين بشكل أساسي على التغيرات السلوكية، ويمكن أن تتغير شخصية الحامل خلال فترة الحمل لتصبح عدوانية وجريئة، قد تكون هذه التغييرات السلوكية مرتبطة بنسب هرمون التستوستيرون.

لون البول

يظهر البول غامقاً أثناء الحمل، مما قد يجعله من العلامات الأكيدة للحمل بولد

حجم الثدي

أثناء الحمل يصبح حجم الثدي أكبر لتزويد الطفل بالحليب، ومع ذلك تعتقد بعض الاعتقادات الشائعة أن تكبير الثدي الصحيح من أعراض الحمل بولد الأكيدة، ولكن لا يوجد دليل علمي لذلك.

برودة الأطراف

برودة الأطراف

حيث تشعر المرأة ببرد في القدمين أو اليدين أثناء الحمل من أعراض الحمل بولد الأكيدة، وقد تم التأكيد عليها طبقاً للطب الصيني.

نمو الشعر

عندما يكون الجنين ذكرًا ، يزداد معدل نمو الشعر عادةً.

وضعية النوم

خلال فترة الحمل، عادة تشعر المرأة الحامل بالتعب والإرهاق بسهولة، وفي هذه الحالة، تنام المرأة الحامل لفترة طويلة، وإذا كانت المرأة الحامل تنام على جانبها الأيسر، فقد يكون ذلك من أعراض الحمل بولد الأكيدة.

جفاف اليدين

يعتقد بعض الناس أن الجلد الجاف وخاصة الجلد المتقشر هو علامة على الحمل بولد.

زيادة الوزن

إن تركيز زيادة الوزن عند المرأة الحامل يشير بوضوح إلى جنس المولود بأنه ولد، حيث أن تركيز السمنة يكون في البطن والمعدة وتعتبر من أعراض الحمل بولد الأكيدة.

أعراض الحمل ببنت الأكيدة من الشهر الأول

توجد مجموعة من علامات الحمل ببنت الأكيدة تؤمن بها كثير من النساء، وقد تختلف هذه العلامات من امرأة إلى أخرى أو ربما من حمل إلى حمل ومن هذه العلامات:-

الرغبة في تناول الحلويات

يوجد الكثير من النساء الحوامل اللواتي أنجبن بنات كانوا يشتهون بتناول الحلويات بكميات كبيرة، وبعضها يرتبط بعلامة الحمل بفتاة، ولم تثبت هذه العلامة مدى صحتها حتى الآن على الرغم اشتراك العديد من النساء أنجبن فتاة، إلا أن سبب رغبة الحوامل الشديدة تجاه أطعمة معينة بسبب نقص العناصر الغذائية المهمة للحامل في هذا الطعام.

تغير حالة البشرة

تتغير بشرة الحامل خلال الشهر الأول من الحمل وتصبح باهتة ودهنية ومليئة بالحبوب والعديد من العلامات الداكنة، ترتبط هذه العلامة بالحمل ببنت بتجارب بعض النساء اللواتي أنجبن بنات عندما كانوا يعانين من هذه العلامات، ولكن لم يتم إثبات ذلك عن طريق الأبحاث الطبية، لذلك ظلت خرافة بين النساء حول أعراض الحمل المختلفة، وسبب هذه الأعراض يعود إلى التغيرات الجسدية والهرمونية التي تحدث نتيجة الحمل.

تحسين الحالة المزاجية

تظن الكثير من النساء أن الحمل ببنت يحسن مزاج الحامل، فمن المعروف أن الحمل يؤثر على مزاج الحامل، أحيانًا تشعر بالسعادة والفرحة، وأحياناً تشعر بالاكتئاب والحزن، من خلال التجارب مع النساء الذين أنجبن بنت كانوا يشعرن بالسعادة على عكس الحمل بولد.

تغيير لون البول

حيث يكون لون البول فاتح، فهي علامة الحمل ببنت ولكن هذه العلامة لم تثبت صحتها، بل بسبب طبيعة السوائل التي تتناولها الحامل في هذه الفترة.

نبضات قلب الجنين

تشير الدراسات إلى أنه إذا كان معدل ضربات قلب الجنين أعلى من 140 فإن الجنين يكون أنثى وإذا كان أقل من 140 نبضة يكون الجنين ولد، ولا تعتبر هذه الدراسات علامة أكيدة لتحديد جنس الجنين بسبب عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على سرعة ضربات القلب مثل عمر الجنين.

هل تغيير لون البول من الأعراض الأكيدة للحمل بولد ؟

البول هو أحد العلامات الأكيدة للحمل بولد وإحدى الوسائل التي تستخدمها الجدات وأصبحت من الاعتقادات الشائعة لمعرفة جنس الجنين بين النساء، حيث تقوم باختبار بولها بالملح في الصباح قبل الأكل، وتستخدم هذه الطريقة في الأسبوع 8 من بداية الحمل، لأنه قبل ذلك يصعب تحديد جنس الجنين بأي طريقة أخرى.

هل تغيير لون البول من الأعراض الأكيدة للحمل بولد ؟

طريقة الاختبار:-

  • إحضار كوب شفاف أو بلاستيك شفاف وعينة بول مع كمية صغيرة من الملح، الشرط هو وضع الملح قبل إضافة عينة البول والكوب نصف ممتلئ ثم الانتظار 4 دقائق.
  • يتم الملاحظة بعد الوقت المحدد، سيتغير لون البول أو يصبح معكرًا وتشكيل طبقة من الفقاعات على سطح الكوب، إذا ظهرت هذه العلامات، فهي من الأعراض الأكيدة للحمل بولد.
  • لم يتم إثبات صحة هذه الطريقة، لكن الكثير من الأمهات يستخدمونها قبل الخضوع لاختبارات طبية لمنع نفاد الصبر ومعرفة جنس الطفل التالي.

كيفية معرفة جنس الجنين من الشهر الأول

من أجل معرفة نوع الجنين، يمكن استخدام طرق عديدة ولكن لا توجد طريقة علمية لإيضاح كيفية معرفة جنس الجنين من الشهر الأول، ويظهر ذلك من خلال الاختبارات التالية، مما يعني استحالة معرفة جنس الجنين في وقت مبكر من الشهر الأول، وأقرب وقت لمعرفة ذلك هو الأسبوع التاسع من الحمل ولا يوجد طريقة تحديد جنس الجنين معينة، ومن هذه الطرق ما يلي

فحص الدم للحمض النووي

في وقتنا هذا، يمكن إجراء فحص الدم في المراحل الأولى من الحمل، تحديداً في الأسبوع التاسع من الحمل يمكن أن يحدد هذا التحليل جنس الجنين، ويمكن القول أن اختبار الحمض النووي أثناء الحمل هو النظرة العامة للحمل، لأن هناك بعض الحمض النووي في دم المرأة الحامل يمكن أن يؤثر على الجنين.

يتم الاختبار بأخذ عينة من الدم وإرسالها إلى المختبر، عادة يتم الحصول على النتيجة في غضون 7 إلى 10 أيام من لحظة أخذ العينة، وتجدر الإشارة إلى أن الاختبار لا يحدد بشكل أساسي نوع المولود ، بل يحدد خط التشخيص الأول الذي يكشف عن متلازمة داون وبعض الأمراض الوراثية الأخرى بالإضافة إلى معرفة جنس الجنين.

الاختبارات الجينية الأخرى

  • يمكن إجراء فحص السائل الامينوسي أو عينات من الزغابات في المشيمة أثناء الحمل، تشبه هذه الاختبارات للفحوصات السابقة، لكنها أكثر دقة ولها نطاق أعمق.
  • يمكن أن تحدد هذه الاختبارات جنس الجنين، ولكن ليس قبل التحليل السابق، حيث يتم أخذ عينة الزغابة المشيمية بين 10 و 12 أسبوعًا من الحمل والأكثر دقة بين 15 و 18 أسبوعًا من الحمل ويتم فحص السائل الأمنيوسي.
  • على الرغم من أن هذه الاختبارات يمكن أن تكشف عن جنس الجنين بدرجة عالية من الدقة، إلا أنها عادة ما تكون أحد الاختبارات المستخدمة لتشخيص الأمراض الجينية أو الصبغية للجنين مثل متلازمة داون.

أهم نصائح عند التخطيط للحمل بولد

أن الأب هو المسؤول عن تحديد جنس الجنين؛ لأن الحيوان المنوي تحمل الذكر والأنثى، بينما البويضة تحمل الأنثى فقط، لذا فهي مستقبل أو حامل للنوع ليس أكثر، وإذا أردت زيادة فرصك في الحمل بولد ومراعاة الأسباب العلمية التي تقول أن السائل المنوي للذكور أخف من نظيره الأنثوي وأسرع منه وأضعف منه ويفضل الوسط المهبلي القلوية، بينما تفضل الأنثوية الوسط الحمضي ومن نصائح للحمل بولد كالآتي:-

  • تحديد موعد الإباضة بالضبط ويمكنكِ حساب يوم الإباضة بناءً على تاريخ الدورة الشهرية لكل شهر، ويكون موعد الإباضة أكثر دقة إذا كانت دورتك الشهرية ثابتة، لأن الأيام الزمنية عادة تكون 14 و 15 و 16 من الدورة.
  • التوقف عن ممارسة الجماع لمدة أسبوع قبل الإباضة، وذلك لضمان توفير كمية كبيرة من الحيوانات المنوية وجعلها أقوى وأسرع.
  • عند معرفة موعد الإباضة، يفضل ممارسة العلاقة الحميمة في يوم الإباضة نفسه، بحيث عند خروج البويضة يستقبلها الحيوان المنوي الذكري؛ لأن الحيوان المنوي الذكري أسرع من الأنثوي، لكنه لا يعيش طويلاً إذا بقي في الرحم لفترة طويلة.
  • ممارسة الجماع خلال فترة الليل.
  • عدم الاستحمام بعد الجماع مباشرة، وتستلقي المرأة على ظهرها في الفراش حتى الصباح، ليبقى السائل المنوي أطول فترة ممكنة.
  • يفضل الوصول إلى مرحلة النشوة الجنسية بحيث ينتج جسمك مادة لجعل المهبل قلويًا، حيث أن البيئة القلوية بيئة جيدة للحيوانات المنوية الذكرية.
  • تناول الطعام قبل ممارسة الجماع بعدة أسابيع لضبط درجة حموضة الجسم من الحمضي إلى القلوي، مما يزيد من فرصة الحمل بولد مثل الموز والسبانخ والمكسرات والسمسم واللحوم والتوابل، وكذلك تناول المزيد من الأطعمة المالحة وتجنب الأطعمة والمنتجات الحمضية.

أهم الأطعمة تساعد على الحمل بولد

أهم الأطعمة تساعد على الحمل بولد

  • تناول المكسرات للحامل: يزيد من فرص الحمل بولد من خلال تعزيز بيئة الكروموسوم الذكري y الذي يحتاج إلى وسط قلوي في المهبل، إذا كانت الأغذية تتضمن الصوديوم والبوتاسيوم ومنها المكسرات.
  • الموز: ينصح بتناول حبتين من الموز في اليوم، لاحتوائهما على كمية كبيرة من البوتاسيوم، مما يساعد على الحمل بولد، يساعد البوتاسيوم أيضًا في الحفاظ على الحيوانات المنوية النشطة في الرحم.
  • الحبوب الكاملة: يفضل تناول الحبوب الكاملة، لأنها تحتوي على عنصر السيلينيوم؛ لأنها تساعد على تحسين خصوبة النساء وزيادة فرص الحمل بولد.
  • الفطر: يعتبر من أهم المغذيات التي تحتوي على فيتامين د والبوتاسيوم، وهما من العناصر الغذائية المهمة اللازمة لصحة الحيوانات المنوية.
  • الفواكه الحمضية: غنية بفيتامين “S” الذي يحسن حركة الحيوانات المنوية ويمنع تكدس الحيوانات المنوية مما يحسن فرص الحمل بولد.
  • النشويات ثبت علميًا أن النظام الغذائي يمكن أن يرفع مستويات الجلوكوز المرتفعة في الدم مما يزيد من فرص الحمل بولد، ومن أهم هذه الأطعمة الأرز والبطاطس.
  • المأكولات البحرية: من أهم المغذيات التي تساهم في الحمل بشكل عام وخاصة الحمل بولد بشكل خاص؛ لأنها تحتوي على الزنك الذي يساعد بشكل كبير في زيادة عدد الحيوانات المنوية.
  • الأطعمة المالحة: يعتبر توازن الصوديوم والبوتاسيوم أفضل مفتاح لإنجاب ذكر، مثل اللحوم الباردة والبيبروني، لكن ينصح بعدم الإفراط في تناول الطعام حيث يساعد في رفع ضغط الدم.
  • الطماطم: تساعد الطماطم أيضًا في الحفاظ على توازن الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم، حيث تحتوي على كميات عالية من فيتامين سي الذي يساعد على الإنجاب.
  • الهليون: يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب وكذلك البوتاسيوم مما يزيد من فرصة الحمل.

بعد أن تمت معرفة أعراض الحمل بولد الأكيدة، نجد أن هناك بعض أعراض معينة للحمل بولد لم تختلف كثيراً عن أعراض الحمل الشائعة مهما كان نوع الجنين، لكن بمجرد ظهور الأعراض يجب التأكد عند وصول الشهر الخامس لمعرفة جنس المولود.

المصادر:

وات تو إكسبكت

توداي

هيلث لاين

زر الذهاب إلى الأعلى