أعراض الحمل

أعراض الحمل بولد بعد التبويض مباشرة وكيفية تخفيف الأعراض بالطرق الصحية

أحد أهم الأعراض والعلامات الغير معروفة هي أعراض الحمل بولد بعد التبويض مباشرة، حيث يأتي الطمث يليها فترة التبويض، وفي تلك الفترة تنتقل البويضة إلى قناة فالوب ليتم تخصيبها بواسطة الحيوان المنوي فتصبح بويضة مُخصبة، فيتكون الجنين، لذا فإذا توقفت عملية التبويض فلن يحدث الحمل بشكل نهائي، لذا تابعي المقال وسوف تتعرفين على أعراض الحمل وكذلك فترة التبويض وأعراضها.

أعراض الحمل بولد بعد التبويض مباشرة

من المعروف أن تحديد الجنس لا يظهر بشكل دقيق خلال أيام الحمل الأولي، كذلك خلال فترة التبويض يصعب تحديد النوع، ولكن هناك بعض المؤشرات المبدئية كدليل على أن السيدة حامل بولد تظهر مع بداية الحمل منذ عملية التبويض، وهذه الأعراض كالتالي:

لون البول من أهم أعراض الحمل بولد بعد التبويض مباشرة

اعتمد الكثير من الخبراء والنساء الذين مروا بتجربة الحمل أن أثناء الحمل بولد يصبح لون البول غامق داكن اللون، على عكس حمل البنت فإن البول يصبح أفتح من الولد، لذا فمن خلال لون البول يمكن الاستدلال على جنس المولود بشكل مباشر بعد عملية التبويض.

الوضعية التي تتخذها المرأة الحامل أثناء النوم

خلال فترة الحمل تبدأ السيدة الحامل باتخاذ وضعيات للنوم، وذلك بسبب حجم بطنها بالإضافة إلى زيادة حجم الجنين، وقد تبين من خلال أراء بعض السيدات الحوامل أن المرأة التي تنام على الجانب الأيسر من المحتمل أن تلد ذكر وعلى العكس الأنثى، لذا فبعد عملية التبويض مباشرة إذا نامت السيدة على الجانب الأيسر، فالمتوقع أنها حامل بولد.

زيادة طول شعر المرأة الحامل

مع الحمل يبدأ الشعر يزداد لمعاناً وطولاً وكثافة وفي هذه الحالة يكون جنس المولود ولد، في المقابل إذا بهت الشعر وتساقط فإن السيدة تتوقع أنها حامل ببنت، كل هذه المؤشرات ما هي إلا توقعات أو تنبؤات وليست مؤكدة، حيث أن نمو الشعر يعتمد في المقام الأول على التغذية الصحيحة للسيدة أثناء حملها.أو

تغيير في شكل وحجم الثديين من أعراض الحمل بولد بعد التبويض مباشرة

من الأعراض الطبيعة لوجود الحمل بشكل عام هي تغير حجم الثديين، ولكن إذا كان هناك اختلاف بين حجم الثدي الأيسر عن الثدي الأيمن فهذا دليل على أن السيدة حامل بولد، فبعد التبويض مباشرة إذا كانت السيدة حامل بولد فيبدأ الثديين يختلفان في الحجم عن بعضهما البعض.

ظهور خط اسود على البطن أسفل السرة

ظهور خط اسود على البطن أسفل السرة

هو أحد أعراض الحمل بولد بعد التبويض مباشرة، وإذا كان لونه غامق معني ذلك أن السيدة حامل بولد، في المقابل يبدأ حجم هذا الخط بالكبر والتوسع بمقدار سم بعد كل أسبوع يمر على الحمل، لذا فإن وجود هذا الخط من عدمه ليس دليلاً تأكيداً على الحمل بولد.

علامات ومؤشرات على عملية التبويض

تحدث عملية التبويض في اليوم 14 من بداية الدورة الشهرية وتستمر لمدة أسبوعين تقريباً وفيها يحدث الحمل، وهناك مجموعة من المؤشرات التي تخبر المرأة الحامل عن أن هذا الوقت هو وقت تبويض أو حدوث عملية الإباضة، وإليكِ سيدتي أهم العلامات التي تدل على حدوث التبويض كالتالي:

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم بمعدل درجة أو نص درجة عن المستوي الطبيعي لحرارة الجسم.
  • الهرمون المنشط للجسم يتغير معدله عن المعدل الطبيعي أثناء فترة التبويض.
  • تبدأ منطقة عنق الرحم بالتغير، ثم إفراز بعض المخاط وتحوله إلى اللون الأبيض الشفاف.
  • ألم مستمر في منطقة الثديين.
  • تلاحظي وجود انتفاخ في جسدك أثناء هذه الفترة.
  • في بعض الأحيان وجود بعض البقع الصغيرة من الدم.
  • آلام خفيفة في الجسم.

بعض الأعراض العامة عن الحمل بولد

هناك مجموعة من العلامات التي تساعد السيدة الحامل على التعرف بجنس طفلها بعد التبويض بشكل مباشر، إلا أن هذه الأعراض مأخوذة من تجارب بعض السيدات، وليس من الأطباء، وإليكِ أعراض الحمل بولد بعد التبويض مباشرة كالتالي:

الغثيان والقيء صباحاً

نتيجة طبيعة لتغير مستوي الهرمونات داخل دم السيدة الحامل خلال فترة حملها، فيزداد الغثيان بشكل كبير في الصباح للسيدة الحامل، وكثرة الغثيان في الصباح دليل على الحمل ببنت، بينما غثيان الحمل بنسب أقل علامة على أن جنس الجنين ولد، وقد أصدرت مجلة The Lancet هذا التقرير بشأن كثرة الغثيان علامة على البنت، والعكس علامة على الولد، ولكن لم تعترف كثير من المجلات بهذه الدراسة.

الوحام سواء الموالح أو السكريات

الوحام سواء الموالح أو السكريات

كما المعتاد استناداً لتجارب بعض السيدات اتضح أن المرأة الحامل بولد ترغب أكثر في تناول الأطعمة المالحة واللاذعة، بينما الحامل في بنت تُفضل تناول السكريات، فبعد فترة التبويض مباشرة عند حاجة السيدة لتناول أطعمة مالحة فهذا ربما يكون مؤشر على الحمل بولد.

الشكل الخاص ببطن الحامل

شكل البطن يتغير حسب نوعية الجنين، فإذا كان الجنين ولد فإن البطن تنخفض لأسفل وتتحول إلى شكل مسطح، بينما في البنت تكون دائرية وترتفع لأعلى، ولكن هذه مجرد أقاويل وكلام تم نقله عن بعض السيدات خلال تجارب حملهم.

مؤشرات وأعراض الحمل بعد التبويض مباشرة

تحدث نتيجة من العلامات والتي يمكن اعتبارها أعراض نستدل بها عن وجود حمل من عدمه، ونظراً لأن فترة التبويض هي الفترة الأكثر لحدوث الحمل، تبدأ كثير من العلامات بالظهور لنتأكد بعد التبويض مباشرة من نوعية الجنين سواء بنت أو ولد، وهذ العلامات كالتالي:

  • تنتفخ منطقة المعدة كنتيجة طبيعية لزيادة هرمون البروجيسترون في الدم، فيعم على التقليل من السرعة المحددة لهضم الطعام.
  • وجود ضغط بسيط في المنطقة أسفل البطن، بالإضافة إلى تقلصات بالمعدة كنتيجة لخلل إفراز هرمون الحمل أثناء الحمل.
  • التهاب المسالك وحدوث إمساك يؤديان إلى وجود آلام في المبيض، وتبدأ بعض نقاط الدم في النزول قبل الموعد المحدد لنزول الطمث.
  • آلام شديدة تشبه آلام الدورة الشهرية في منطقة الثديين.
  • إرهاق وتعب شديد في كل أجزاء الجسم خصوصاً منطقة الظهر.

أعراض أخري شائعة عن الحمل بولد

  • الغثيان والقيء بكمية قليلة في الصباح، مع دوار.
  • تورم اليدين وانتفاخ القدم نتيجة آلام شديدة في الساقين.
  • استمرار الوحم لفترة طويلة.
  • النزوع والامتناع عن السكريات والرغبة في تناول الأطعمة المالحة واللاذعة.
  • ارتفاع معدل الحرارة في الجسم عن النسبة الطبيعية بدرجة وفي بعض الأحيان نصف درجة.
  • الذهاب إلى الحمام بصفة دورية، حيث أن الجنين يبدأ بالضغط على المثانة.

أيام تبويض للحمل بولد للتعرف على أعراض الحمل بولد بعد التبويض مباشرة

عليكِ أولاً التعرف على عوامل الحمل بولد قبل التعرف على أعراض الحمل بولد بعد التبويض مباشرة، حيث أن هذه الحوامل تساعد على الحمل بولد، وهذه العوامل حددتها نظرية شيتلس كالتالي:

اختلاف توقيت الجماع

كلما قلت المسافة بين الجماع وأيام التبويض زادت فرصة الحمل بولد، حيث أن الكرموسوم Y الذي يقوم بحمله الحيوان المنوي أسرع الحيوانات وصولاً إلى البويضة، وبالتالي كلما كان موعد الجماع قريب من أيام الإباضة فإن فرصة الحمل بولد تزداد.

غسيل المهبل

الحيوانات المنوية التي تساعد على الحمل بولد تُفضل العيش داخل بيئة قلوية، بحيث تكون سريعة وتصل إلى البويضة بشكل أسرع، فلكما قمتي بغسيل المهبل، ماتت الكثير من الحيوانات المنوية، على عكس الحيوانات المنوية التي تحمل X تفصل العمل في بيئة حامضية، لذا ينبغي عدم غسل مهبلك خصوصاً في أيام التبويض.

الوضعية المخصصة للجماع

فمن المعروف أن عضو الرجل التناسلي كلما اقترب من عضو المرأة التناسلي ساعد على وصول الحيوانات المنوية بشكل أسرع إلى البويضة، وبالتالي تزداد فرصة الحمل بولد.

النظام الغذائي التي تتبعه المرأة

النظام الغذائي التي تتبعه المرأة

حيث أثبت الدراسات التي السيدة التي تقوم باتباع أنظمة غذائية قائمة في المقام الأول أطعمة تحتوي على صوديوم وبوتاسيوم يمكنهم الحمل بولد، في حالة أن السيدات الذي يعتمدون على الماغنسيوم والكالسيوم فرصتهم للحمل ببنت أكبر.

طرق ونصائح عامة للتخفيف من أعراض الحمل بولد بعد التبويض مباشرة

عليكِ سيدتي اتباع بعض النصائح للحامل التي تساعدك على حماية نفسك وطفلك خلال فترة حملك حيث التخفيف من حدة هذه الأعراض لتسهيل شهور الحمل عليكِ، وهذه النصائح هي:

  • التنوع في الأطعمة المفيدة للحامل مع تناول الصحي والطازج منها.
  • الاهتمام بزيارات الطبيعة والمتابعة معه لاستشارته أول بأول.
  • تناول بعض الفيتامينات التي يكتبها لكِ الطبيب، مع بعض الأدوية للحفاظ عل صحتك وصحة جنينك.
  • عليكِ بتناول قسطاً من الراحة يومياً، حتى لا تتعرضي للتعب أو الإرهاق الشديد.
  • الحرص على الابتعاد عن كل المشاكل والضغوطات أو الاضطرابات والتي تؤثر على صحتك أنت والجنين بشكل سلبي.
  • ممنوع تناول مشروبات غازية أو الكحول مع ضرورة الإقلاع عن التدخين.
  • ارتداء الملابس الواسعة والفضفاضة للمحافظة على جنينك.
  • ينبغي عدم الوقوف لفترات طويلة على قدميك.
  • لـ تسهيل عملية الولادة بشكل عام وتخفيف أعراض الحمل بولد بعد التبويض مباشرة بشكل خاص، عليكِ بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يومياً.

إرشادات لزيادة فرص الحمل

هناك مجموعة من التعليمات والإرشادات عليكِ اتباعها لزيادة فرص الحمل، وهذه الخطوات أو الإرشادات هي:

  • ضرورة الجماع وممارسة العلاقة الحميمية بشكل يومي، أو يُفضل ممارستها 3 مرات على الأقل أسبوعياً لزيادة فرص الحمل.
  • حافظي على ثبات وزن جسمك، حيث أن زيادة ونقصان الجسم تسبب خللاً في الهرمونات وتؤثر على حدوث الحمل.
  • البعد التام عن الكحول والتدخين، لأنهما يؤثران بشكل كبير على أعداد كلاً من البويضات والحيوانات المنوية، وبالتالي إذا قلت تقل فرص حدوث الحمل.
  • الحرص الدائم وبشكل منتظم على ممارسة الرياضة يومياً.

ذكرنا لكِ سيدتي أعراض الحمل بولد بعد التبويض مباشرة لتتعرفي عليها وتلاحظيها، بالإضافة إلى كيفية التخفيف من حدة هذه الأعراض، كما ذكرنا لكِ بعض النصائح والإرشادات التي تسهل عليك فرصة حدوث الحمل، وذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى طبيب أو استشارته.

المصادر:

هيلث لاين 

فيرى ويل فاميلي

بريجانسي

زر الذهاب إلى الأعلى