fbpx
العناية بالحامل

ما هو أفضل صابون للوجه للحامل؟

تبحث الكثير من السيدات خلال فترة حملهن عن كل ما هو طبيعي ولا يضر ببشرتهن، وسوف نلبي رغبتهن، وسنتحدث عن أفضل صابون للوجه للحامل، إذ تواجه بعض المشاكل في الحفاظ على بشرة صحية، واختيار منتجات العناية بالبشرة للحامل أمر مهم؛ حتى لا تؤثر هذه المنتجات عليها أو على الجنين، ومن هنا سنتعرف على أنواع الصابون الصحية ومكوناتها التي لا تضر بصحتها، أو جنينها.

الصابون للحامل 

تعتقد الكثير من النساء الحوامل أن استخدام الصابون أثناء الحمل قد يضر بصحتها وصحة الجنين، وهذا الاعتقاد صحيح، فهناك معايير لا بد من اتخاذها عند اختيار نوع الصابونة المناسبة للبشرة، ومنها:

  • يجب تنظيف الجلد بمنظفات خاصة لا تحتوي على عطر أو كحول؛ حتى لا يؤدي لجفاف الجلد وفقدان اللمعان والنعومة.
  • لا بد من استخدام الصابون الطبيعي المصنوع من الزيوت المغذية والمواد الطبيعية التي يحتاجها الجلد، ومناسبة جدًا للاستخدام اليومي.
  • المكونات التي يجب تجنبها في منتجات العناية بالبشرة للحوامل مثل: حمض الريتينويك، حمض الصفصاف، الريتينول، حمض الريتينويك.
  • لا يمكن استخدام أحماض ألفا هيدروكسي، مثل: حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك إلا بكميات صغيرة.
  • يمكنك استخدام صابون التقشير الطبيعي، أو المستحضر العلاجي للحامل، فهو لا يحتوي على عطر ولا كحول، والصابون الطبيعي كافٍ لإزالة الجلد الميت.

كيفية اختيار أفضل صابون للوجه خلال الحمل؟

كيفية اختيار أفضل صابون للوجه خلال الحمل؟

يجب على المرأة الحامل معرفة أي صابونة مناسب لبشرتها أثناء الحمل، حيث إن استخدام منتجات العناية بالبشرة يجب أن تكون آمنة، وتحكمها معايير معينة  لحماية صحة الأم وجنينها، سوف نوضح كيفية اختيار أفضل صابون للوجه للحامل وأي من منتجات العناية بالبشرة فيما يلي:

  • تجنب منظفات الوجه التي تحتوي على المواد الكيميائية التي قد تضر ببشرتك وتؤثر على جنينك مثل: الريتينول والبنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك والفورمالديهايد وكذلك الكبريتات؛ لذا قبل شراء المنتج وتطبيقه على بشرتك، يرجى دراسة كافة مكوناته.
  • اختر منظفًا لطيفًا للوجه ولا يزيل الزيوت الطبيعية التي ينتجها الجلد؛ للحفاظ على ترطيب البشرة.
  • اختاري منظفًا للوجه ذو ملمس ناعم ورغوة غنية؛ لأنه يمكن أن يزيد من رطوبة البشرة.
  • يجب أن يحتوي المستحضر على نسبة حساسية منخفضة؛ حتى لا يسبب تهيجًا للجلد. 

أفضل صابون لوجه الحامل

تحاول الحامل الحصول على بشرة صحية ونضرة وذات لون فاتح دون مشاكل جلدية مثل: البقع الداكنة وتصبغ الجلد، وهناك مجموعة من أفضل صابون للوجه للحامل ذات المكونات الطبيعية التي قد تستخدمها لتبييض البشرة وتبييضها بطريقة بسيطة، ومن تلك الأنواع:

صابون زيت الزيتون

صابون زيت الزيتون

أهم ما تتميز بها هذه الصابونة:

  • يحتوي هذا النوع من الصابون على عدة مكونات تعمل على جعل البشرة ناعمة ورطبة.
  • يمكن أن ينقي المسام، وبالتالي يقلل من ظهور حب الشباب. 
  • يزيل المكياج وكل الأوساخ العالقة بالجلد، ويزيل البقع الداكنة والتصبغ بعد فترة من الاستخدام، بالإضافة إلى كل هذه الفوائد، فإن هذا الصابون يقشر ويزيل الجلد الميت والجفاف، وينعم البشرة ويجعلها أكثر إشراقًا.

شراء المنتج من مصر

شراء المنتج من السعودية

صابونة الألوفيرا

صابونة الألوفيرا

يعتبر هذا النوع  أفضل صابون للوجه للحامل، حيث يحتوي على معادن طبيعية يمكن أن تغذي البشرة وتجعلها رائعة، كما تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات A و C و E، التي تساعد على تجديد خلايا الجلد. 

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

صابون العسل

صابون العسل

يرطب هذا الصابون البشرة ويمنع جفافها، ويحد من تعرضها للتشققات، يحتوي على إنزيمات مضادة للبكتيريا، تساعد على تنظيف البشرة بعمق، كما تساعد عملية التقشير على جعل البشرة أكثر بياضًا.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

صابون اللافندر

صابون اللافندر

صابون اللافندر أفضل صابون للوجه للحامل لتبييض البشرة والتجاعيد، يستطيع هذا الصابون محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب والبثور، يساعد على تنشيط الدورة الدموية، يؤخر ظهور التجاعيد ويعزز نمو الخلايا الجديدة، بالإضافة إلى ذلك، يقوم صابون اللافندر بتنظيف وترطيب المسام بعمق.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

صابونة الليمون مع الشاي الأخضر 

صابونة الليمون مع الشاي الأخضر

يحتوي على فيتامينات وأحماض تساعد في علاج جميع مشاكل البشرة من التصبغ وحب الشباب، كما يرطب البشرة ويقاوم الخطوط الدقيقة ويشد الجلد، كما يساعد على تفتيح لون البشرة.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

صابون فيتاليتا القرفة

صابون فيتاليتا القرفة

يعتبر أفضل صابون للوجه للحامل، حيث يمكن أن يبيض البشرة ويعالج البثور السوداء التي تظهر عادةً على الأنف والذقن، كما يعالج الكلف والهالات السوداء؛ لأن القرفة تحتوي على فيتامين سي.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

صابون الكركم 

صابون الكركم

يعتبر من أفضل أنواع صابون الوجه للحوامل؛ لأنه يعزز صحة البشرة ونضارتها، ويساعد في التخفيف من مشاكل البشرة الناتجة عن التغيرات في مستويات الهرمونات، فيما يلي أهم فوائد صابون الكركم للحامل:

  • تفتيح البشرة.
  • التقليل من ظهور البثور على الجلد.
  • صابون الكركم هو صابون يمكن استخدامه بأمان على بشرة المرأة الحامل.
  • مناسب للنساء ذوات البشرة الحساسة.
  • يسرع من التئام الجلد من الالتهابات والجروح.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

صابون جوز الهند والحامض العضوي

صابون جوز الهند والحامض العضوي

يعمل هذا الصابون على تنظيف البشرة من الأوساخ، كما يساهم في ترطيب البشرة من الأعماق، التخلص من البثور كما يساعد على تجديد الخلايا.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

صابون من ليكاس بالبابايا

صابون من ليكاس بالبابايا

يعتبر من أفضل منتجات التبييض التي يمكنك شراؤها؛ لأنه مصنوع من مواد عضوية طبيعية بنسبة كبيرة؛ مما يجعله محل تقديرًا كبيرًا من قبل الجميع؛ لأنه آمنًا وغير ضارًا للبشرة، ستتمكني من تفتيح لون الوجه وإشراق البشرة بطريقة فعالة وآمنة تمامًا، إلى جانب ما يلي:

  • يمكن لهذا الصابون أن يعالج عيوب حب الشباب، ويجعل الوجه أكثر نضارة، وينير الوجه والبشرة.
  • لا يحتوي على رائحة قوية أو مواد كيماوية غير صحية قد تضر بالحامل. 

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

صابون البحر الميت 

صابون البحر الميت

 يستخدم بشكل أساسي للتخلص من  الخطوط البيضاء التي تتراكم على الجلد؛ لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن والزيوت الأساسية، تعمل الزيوت العطرية الموجودة في الصابون على تنشيط الدورة الدموية والقضاء على الخلايا الدهنية الميتة.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

صابونة دوف للحامل

صابونة دوف للحامل

تعتبر صابونة دوف للوجه والجسم مميزة عن غيرها، بل تعتبر أفضل صابون للوجه للحامل، يعتبر صابون تجميل شامل يمكنه ترطيب البشرة وتنعيمها وزيادة نضارتها وتغذيتها بشكل واضح، بل هناك العديد من الأنواع المختلفة من الصابون والمنظفات والمرطبات في الأسواق، لكن صابون دوف له العديد من المزايا التي تجعله يتفوق على هذه الأنواع، ومن هذه الميزات:

توفير تغذية كاملة متوازنة للبشرة

عادةً ما تكون البشرة الدهنية؛ نتيجة خلل في التغيرات الهرمونية في الجسم، والذي ينعكس بشكل واضح على الجلد، غالبًا ما يُلاحظ أن عدم التوازن الهرموني يمكن أن يسبب إفرازًا مفرطًا أو غير كافٍ؛ لذلك عند استخدام صابون دوف بشكل منتظم، ستتلقى بشرتك تغذية جيدة؛ مما يجعلها ناعمة وصحية ومشرقة بشكل دائم وطبيعي.

منظف ​​فعال للبشرة

يحتوي صابون دوف على هيدروكسيدات ألفا وبيتا، التي يمكن أن تزيل بلطف الأوساخ والخلايا الدهنية الزائدة من الجلد، دون الإضرار بطبقات الجلد الأصلية والطبيعية، دون ترك أي علامات، أو آثار جانبية على الجلد.

مرطب طبيعي

يتم تصنيع صابون دوف بطريقة مشابهة لمرطبات البشرة، ومن المعروف أن الحامل إذا استخدمت عن طريق الخطأ أي من منتجات التنظيف وخاصةً الصابون، فإن البشرة الدهنية ستصبح حساسة للغاية، وتحتوي على الكثير من الشوائب وتصبح جافة؛ لذا يساعد صابون دوف على ترطيب البشرة ونعومتها، والتخلص من الجفاف وجعلها تبدو ناعمة وسلسة.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

صابونة روتنكا للحامل

صابونة روتنكا للحامل

تعتبر صابونة روتنكا أفضل صابون للوجه للحامل ينعم البشرة، وهو نظيف للغاية، ويستخدم على الجسم، وهو صابون حمض الفاكهة، ومن أهم مميزاتها:

  • تستخدم لتطهير الجلد لإزالة الجسيمات والنمش وحب الشباب من الجلد، يزيل آثار حبيبات الجلد والبقع الداكنة والدوائر والكلف والخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • يساهم في تقشير البشرة والتخلص من كافة الأوساخ والشوائب التي قد تتعرض لها. 
  • يحتوي هذا الصابون على العديد من الأعشاب المناسبة للبشرة الدهنية، كما يتواجد به زيت الجوز الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير.
  • يساعد في الحصول على بشرة منتعشة وحيوية وخالية من حب الشباب.
  • يستخدم هذا الصابون مرتين في اليوم، وبعد التدليك بلطف، اتركي الرغوة على البشرة لمدة دقيقة، ثم اغسليها بالماء الدافئ.

شراء المنتج من مصر

صابونة سكين وايت للحامل

صابونة سكين وايت للحامل

أثبتت دراسات أن صابون صابونة سكين وايت التبييض بالحليب من بابايا من أفضل صابون للوجه للحامل، فهو آمن وفعال؛ لذا يعتبر أول منتج للعناية بالبشرة، حيث إنه مرطب ومقشر للبشرة فعال للغاية، والمكون الرئيس له هو: حليب ماعز نقي يجعله أكثر صابون تبييض ذو فاعلية؛ لأنه يتكون من مكونات طبيعية نقية، ويستخدم لكافة أنواع البشرة العادية والدهنية والجافة، وليس له آثار جانبية. 

مميزات صابونة سكين وايت

تتمتع صابونة سكين وايت بشهرة واسعة خاصة أن العديد من الحوامل يستخدموها أثناء فترة حملهن، لأنها تتكون من مواد طبيعية لا تؤثر عليهن أو على أجنتهن، ومن مميزاتها:

  • القضاء على البقع الداكنة على الجلد، تصبح بشرتك منتعشة وناعمة.
  • لون البشرة متجانس.
  • القضاء على تصبغ الجلد الناتج عن التعرض المستمر للشمس.
  • تحارب علامات الشيخوخة مثل: الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • تجعل بشرتك ناعمة وجيدة الترطيب وذو مظهر صحي.
  • تعمل صابونة سكين وايت للحامل على تبييض البشرة في غضون 7 أيام.

شراء المنتج من السعودية

نصائح عامة للعناية ببشرة للحامل

نصائح عامة للعناية ببشرة للحامل

من أهم النصائح التي يجب اتباعها لتجنب حدوث أي أضرار ببشرتك أثناء الحمل هي:

  • يفضل شرب الكثير من الماء، ليس فقط من أجل صحة طفلك، ولكن أيضًا للحفاظ على رطوبة بشرتك من الداخل.
  • اختاري مرطب للوجه يحتوي على مكونات نباتية طبيعية ومناسبة لنوع بشرتك، ولا تهملي ترطيب بشرتك كل يوم.
  • تجنبي استخدام الماء الساخن عند الاستحمام وتنظيف البشرة.
  • خذي قسط من الراحة والنوم الكافي، وحاولي تجنب الخروج في الشمس، وفي حالة خروجك، استخدمي واقي الشمس الطبي المناسب لنوع بشرتك وارتدي قبعة كبيرة على رأسك.
  • حاولي ألا تلمسي البثور التي تظهر على الجلد؛ حتى لا تترك آثارًا، وتلعب تأثيرًا جيدًا مبيدًا للجراثيم.
  • لا تفرطي في استخدام مستحضرات التجميل على بشرة وجهك، اختاري مستحضرات تجميل موثوقة، لأن بعض الدراسات أظهرت أن الجلد قد يمتص بعض المواد التي قد تكون ضارة بالجلد وقد يكون لها تأثير سلبي على الجنين.

قد قدمنا إليكِ سيداتي مجموعة متنوعة من أفضل صابون للوجه للحامل التي يمكنك استخدامها أثناء الحمل، حيث يجب أن تقومي بتنظيف بشرتك مرتين في اليوم وابتعد عن المقشرات القوية التي يمكن أن تسبب حساسية للبشرة وتزيد من مشاكل حب الشباب، ونتمني لكِ فترة حمل سعيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى