fbpx
العناية بالحامل

أفضل غسول للحامل للمنطقة الحساسة، منتجات طبيعية ومصنعة

يعد المهبل من أكثر أعضاء الجسم حساسية، وهو يتطلب عناية منتظمة لأنه يتعرض للبكتيريا والفطريات التي يمكن أن تسبب التهابًا مهبليًا مزعجًا، لذلك من الضروري تنظيف المهبل لمنع العدوى، وهنا سنتحدث عن أفضل غسول للحامل للمنطقة الحساسة ويفضل استخدام غسول مهبلي مصنوع من مواد طبيعية، يمكنك الوثوق بها من أجل الحفاظ على المنطقة الحساسة نظيفة ورائحتها جيدة.

أفضل غسول للحامل للمنطقة الحساسة 

العناية بمنطقة المهبل أو  المنطقة الحساسة خلال فترة الحمل من أهم الأمور التي تقوم بها المرأة الحامل؛ حتى لا تصب بأي نوع من أنواع الالتهابات التي قد تؤثر عليها سلفًا بعد الوضع، وقد تسبب سواد للمناطق الحساسة، لذا اليوم من خلال هذا المقال سيدتي سنقدم لك أفضل المنتجات الطبية الخاصة بتلك المنطقة الحساسة مثل الغسول وكريمات تفيتح المناطق الحساسة للحامل، للحصول على أفضل النتائج.

غسول فاجيل للحامل

يعد هذا الغسول أفضل غسول للحامل للمنطقة الحساسة، لما يحتويه من مواد طبيعية تعمل على تنظيف المنطقة الحساسة بعمق ويتركها تتمتع برائحة ذكية.

المكونات

يحتوي كل كيس من مطهر فاجيل على 0.8 جرام كلوريد الصوديوم، و 7.7 جرام من بيكربونات الصوديوم، و 1.375 جرام من البوراكس، و 0.125 جرام من المنثول.

مميزات عسول فاجيل ودواعي الاستعمال

غسول فاجيل للحامل

لغسول فاجيل الكثير من المميزات غير المعروفة لدى السيدات، لكنه يعد أفضل أحد أنواع الغسول للمرأة الحامل بشكل عام على مدار السنوات الماضية لذا سوف نسرد لكي سيدتي أبرز مميزاته.

  • يعمل على تنظيف وتعقيم منطقة المهبل.
  • يعمل على تعطير المنطقة الحساسة.
  • القضاء على الإفرازات المهبلية الزائدة ولا سيما كريهة الرائحة.
  • التخلص من الالتهابات سواء كانت فطرية أو بكتيرية.
  • تخلص من الأعراض المرتبطة بالالتهابات مثل الحكة والحرقان.

طريقة الاستخدام

كيس واحد من بودرة فاجل يذوب في لتر من الماء الدافئ، ويغسل الكابل بالدش المهبلي، أو يمكن استخدام البودرة في البانيو وتجلسين فيه لمدة ربع ساعة أثناء غسل المهبل من الداخل والخارج، على أن يتكرر مرتين في اليوم أو حسب التعليمات.

شراء المنتج من السعودية

غسول نسائي Lactacyd Feminine Wash

Lactacyd Feminine Wash

صُمم غسول لاكتاكيد اليومي النسائي بعناية للمناطق الحساسة لدى النساء، خاصة أن تركيبته مناسبة للاستخدام اليومي فهو يوفر استخدام الغسول الأنثوي اليومي أثناء الاستحمام النظافة اليومية والنضارة والحماية، فضلاً عن إبقائك خالية من الروائح طوال اليوم ويعد أفضل غسول للحامل للمنطقة الحساسة، ويعد من أفضل منتجات العناية الشخصية للحامل فهو غسول أنثوي مبني على أساس الإيمان بالطبيعة، هذا الغسول الأنثوي اللطيف للغاية ممزوج بجل الصبار العضوي، وتم إنشاؤه بعناية لتنظيف وإنعاش البشرة الأكثر حساسية، وله رائحة طبيعية 100٪ مع زيوت أساسية وخالية من البارابين.

شراء المنتج من السعودية

غسول جولد للحامل

غسول جولد هو أفضل غسول للحامل للمنطقة الحساسة، وأشهر أنواع الغسول المهبلي للنساء، حيث يتم تعريفه كخطوة أولية في التغلب على مشكلة الحكة والحساسية في منطقة المهبل في هذه المقالة سنناقش غسول الذهب بمزيد من التفصيل.

المكونات

يحتوي المستحضر على مكونات مفيدة لجميع أنواع البشرة ومنها:

  • الألوفيرا (المعروف أيضًا باسم جل الصبار): له القدرة على تسريع التئام الجروح، كواحدة من صفاته كما أنه يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة.
  • الثيمول: يعمل على تهدئة البشرة ويساعد على منع الحساسية، كما أنه يقلل من إطلاق الروائح الكريهة.
  • زيت شجرة الشاي: وهو مطهر طبيعي يعمل هذا النوع على مكافحة الجراثيم والبكتيريا المسببة للرائحة.
  • البابونج: مثل غسول Citial  فهو يرطب منطقة المهبل ويهدئ المنطقة الحساسة المتهيجة.
  • الجلسرين والبانثينول: مادتان كيميائيتان تعطي الجلد ملمسًا مخمليًا.

فوائد غسول جولد

غسول جولد اختير من قبل هيئة الدواء الأمريكية كأفضل أنواع الغسول على الإطلاق، ويوصي به العديد من الأطباء للسيدات الحوامل وغير الحوامل لفاعليته الكبيرة، لذا سوف نستعرض لك سيدتي أبرز المميزات والفوائد التي يقدمها لكي هذا الغسول.

  • يساعد في تخفيف الحكة والتهيج وتطهير المهبل.
  • كما أنه يرطب وينشط منطقة المهبل.
  • يساعد في موازنة درجة الحموضة في المنطقة الحساسة ، مما يسمح للمهبل بمكافحة مسببات الأمراض من تلقاء نفسه.
  • يزيل السوائل المهبلية المهيجة من المنطقة.
  • لا يترك المستحضر بقعًا أو يترك أي أثر على الملابس.

غسول جولد للحامل أمازون

شراء المنتج من مصر

غسول فيم فريش للحامل

يحتوي المستحضر على مستخلص الصبار الطبيعي الذي يرطب البشرة، ويمنع تهيجها كما أنه معروف بتطهير منطقة المهبل من الفطريات والجراثيم الخطرة، وكذلك تبييضها كما يوصي المختصون وقام أطباء الجلدية بتقييم المستحضر الخالي من الصابون والمواد الكيميائية القلوية، كما أنه يحافظ على الحموضة في هذه المنطقة متوازنة والبكتيريا الجيدة على قيد الحياة، ويعد أيضًا أفضل غسول للحامل للمنطقه الحساسة.

فوائد غسول فيم فريش

لغسول فيم فريش العديد من الفوائد المتعلقة بالطهارة والترطيب المنقطع النظير وقد تم تصنيفه كأكثر أنواع الغسول استخدامًا وإقبالًا من جانب السيدات بشكل عامل، والحوامل بشكل خاص.

  • ينظف ويطهر المنطقة الحساسة للقضاء على الجراثيم والفطريات والبكتيريا الخطرة.
  • الحفاظ على الكائنات الحية الدقيقة الصحية في منطقة المهبل.
  • الحفاظ على توازن درجة الحموضة المهبلية في حالتها الطبيعية.
  • إزالة الروائح من منطقة المهبل.
  • إزالة أي سوائل زائدة من منطقة المهبل.
  • يعمل على تقليل الحكة والتهابات المهبل.
  • يمنح الخفة والنعومة والنضارة للمنطقة الحساسة.

طريقة الاستخدام

اشطفي المنطقة الحساسة بالماء، ثم ضعي كمية مناسبة من المستحضر على المهبل بأطراف أصابعك وافركيها لمدة 3 دقائق في اتجاه واحد لمنع انتشار العدوى، ثم اشطفي المنطقة الحساسة بالماء الدافئ لإزالة أي بقايا غسول اربع مرات في الأسبوع.

غسول فيم فريش للحامل

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

غسول سيباميد للمنطقة الحساسة للحامل

يتكون هذا الغسول المهبلي من مكونات عضوية لتلبية الاحتياجات الصحية الفريدة للإناث ومحاربة البكتيريا المسببة للرائحة والعدوى، كما يحتوي على درجة حموضة 3.8 تعمل بشكل خاص على الحفاظ على توازن البكتيريا الطبيعية الموجودة في المنطقة، ويوصى بها من قبل أطباء الأمراض الجلدية وأطباء النساء، وهو أفضل غسول للحامل للمنطقة الحساسة.

المكونات

جلسرين ، بروبيلين جليكول ، PEG-55 بروبيلين جليكول أوليات ، عطر ، جلوتامات لوريل الصوديوم ، بانثينول ، مستخلص لحاء / أوراق نبات هاماميليس ، كراميل ، حمض الستريك ، كوكاكولا 18 غليسيريل كحول ، فينوكسي إيثانول أولامين ، بنزوات الصوديوم.

الفوائد ودواعي الاستخدام

  • يعمل هذا المنتج على تلطيف وترطيب البشرة برفق باستخدام البيسابولول النباتي، والصبار مما يجعله مناسبًا للاستخدام اليومي.
  • يحتوي على نفس الرقم الهيدروجيني لبشرتك الحساسة وهو لطيف للغاية وخالي من الصابون.
  • يساعد الاستخدام المنتظم في الحفاظ على الغلاف الحمضي للمنطقة، وحمايتها من الجراثيم المسببة للأمراض.
  • العنصر الرئيسي في نبات البابونج alpha-bisabolol له صفات استرخاء ومضادة للميكروبات.
  • خلال الدورة الشهرية، يوفر الرعاية الأنثوية الموصي بها.

غسول سيبانيد للمنطقة الحساسة للحامل

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

استخدام الغسول المهبلي أثناء الحمل

نظرًا لتأثيره على مستويات البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في المهبل لا يُنصح باستخدام الدوش المهبلي، لأنه قد يزيد من خطر الإصابة بالعدوى الفطرية وعلى هذا الانزعاج المهبلي، ويمكن أن يؤدي استخدام الدش المهبلي إلى حدوث حمل خارج الرحم، مما قد يؤدي إلى ولادة مبكرة فضلاً عن زيادة خطر الإجهاض، ولأن هذا أمر طبيعي للغاية يمكن السيطرة عليه بالطرق الطبيعية والتطهير والتجفيف المستمر، دون اللجوء إلى منتجات الغسيل فلا ينبغي أن تنزعج المرأة من كثرة الإفرازات أثناء الحمل من أجل الحفاظ على صحتها وصحة الجنين، وفي خلال سياق حديثنا اليوم سوف نتحدث عن أفضل غسول للمنطقة الحساسة للحامل.

ما هو غسول الخزامى للمنطقة الحساسة للحامل؟

هو أفضل غسول للحامل للمنطقة الحساسة، فهو عبارة عن غسول مطهر يقتل البكتيريا والفطريات وله رائحة طبية رائعة، ومصنوع من نبات اللافندر ذي اللون البنفسجي، ويستخدم لتطهير وتطهير المناطق الحساسة.

فوائد غسول الخزامى

لغسول الخزامي العديد  من الفوائد التي يجهلها الكثير من السيدات، فهو يعد من أفضل النباتات العطرية التي تتميز برائحتها العطرة النفاذة، إلى جانب لونه القرمزي المميز، ويعد من أفضل أنواع المعطرات التي تستخدم كغسول متعدد الاستخدامات لذا سوف نتعرف معكم على فوائده.

  • يزيل البكتيريا والميكروبات من منطقة المهبل ويعقمها بالكامل.
  • يمنع إنتاج إفرازات مهبلية كريهة الرائحة.
  • يعالج التهاب المنطقة الحساسة بشكل طبيعي.
  • يساعد في التعافي والوقاية من الالتهاب بعد الولادة القيصرية والولادة الطبيعية، خاصة إذا كانت هناك غرز في منطقة الفرج.
  • يجعل المناطق الحساسة أكثر بياضًا وإشراقًا من خلال تفتيح لونها.
  • يساعد في تنقية الرحم وطرد جميع الأوساخ منه في نهاية الدورة، حيث يساعد في طرد بقايا الدم والإفرازات ويتم ذلك بنقع حفنة من عشبة اللافندر الجافة.
  • عند استخدامه لفترة طويلة، فإنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان المهبل وعنق الرحم.
  • يساعد في تضييق القناة المهبلية خاصة بعد الولادة الطبيعية..
  • يخفف من تقلصات الرحم ويجعلك تشعرين بمزيد من الاسترخاء والراحة.

طريقة الاستخدام

ضعي كمية من عشب اللافندر في قدر من الماء واتركيه يغلي على نار عالية، ثم يصفى الماء ويوضع في وعاء كبير، ثم اجلسي فيه لتطهير المناطق الحساسة.

الطريقة الثانية لعمل غسول اللافندر 

نطحن يدويًا كمية مناسبة من عشب اللافندر المجفف بدلًا من استخدام مطحنة، ثم نضع المسحوق في فرن ساخن بعد إشعاله قليلًا وإطفاءه، ثم نضع المسحوق في الملابس الداخلية لمدة ست ساعات على الأقل حتى القضاء على الفطريات والميكروبات، وكذلك للمساعدة في إزالة الهواء من الرحم.

الطريقة الثالثة لصنع وتطبيق لوشن اللافندر

نستخدم أيدينا لسحق كمية كافية من اللافندر، ثم نضعه في ماء ساخن وبعد ذلك يتم تنظيف المنطقة الحساسة بالنقع مرة واحدة على الأقل في اليوم، ويوصى بغسلها قبل العلاقة الحميمة لإعطاء المنطقة الحساسة رائحة رائعة.

ما هو غسول البابونج للحامل؟

ما هو غسول البابونج للحامل؟

غسول البابونج للحامل هو أفضل غسول للحامل للمنطقة الحساسة، وهو أحد الخيارات المتاحة للحوامل التي ترغب في التخفيف من أعراض الالتهابات المهبلية مثل الحكة والاحمرار والحرقان، ويمكن أيضًا استخدام غسول البابونج للعدوى عند النساء الحوامل أو غسول البابونج للمنطقة الحساسة للنظافة الشخصية والعناية اليومية، والحفاظ على درجة الحموضة في المنطقة الحميمة في النطاق الطبيعي (3.5-4.5) والشعور بالانتعاش والنظافة طوال اليوم .

فوائد غسول البابونج

هناك العديد من المزايا والفوائد لاستخدام غسول البابونج للالتهابات المهبلية عند النساء الحوامل ، ومنها:

  • تساعد الخصائص المضادة للالتهابات النساء الحوامل على التعامل مع الأعراض والوقاية من الالتهابات المهبلية.
  • تساعد الخصائص المضادة للأكسدة والبكتيريا على تسريع التعافي من الالتهابات المهبلية وتقليل مخاطر حدوث مضاعفات الحمل.
  • تحسين الدورة الدموية في المنطقة وإصلاح الأنسجة.

وتجدر الإشارة إلى أن غسول البابونج للحامل قد يسبب تفاعلات تحسسية، لذا يفضل تجنب استخدامه إلا بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لتجنب أي تأثير للبابونج يمكن أن يسبب تقلصات الرحم، أو يؤثر على الدورة الدموية للطفل ويجب تجنب الإفراط في استخدام غسول البابونج للحوامل لتجنب الوصول إلى الرحم، أو إحداث خلل في درجة الحموضة في المنطقة الحساسة، مما قد يسبب التهابات.

في الختام تحدثنا في هذا المقال عن أفضل غسول للحامل للمنطقة الحساسة حتي تستطيع المرأة الحامل الاختيار من بين الأفضل في المنتجات التي سبق ذكرها للحفاظ على صحة المنطقة الحساسة والتخلص من أي التهابات مزعجة، يرجى مراجعة الطبيب قبل استخدام أس مستحضر سواء أكان طبيعي أو مصنع.

زر الذهاب إلى الأعلى