fbpx
العناية بالحامل

أفضل أمبولات الشعر للحامل، وطريقة الإستخدام الأمثل لها

تحب المرأة الاعتناء بشعرها الذي هو تاجها في جميع الفترات، لا سيما فترة الحمل؛ لذا فهي تحرص على معرفة مدى أمان أمبولات الشعر للحامل والجنين، حيث أصبحت فعالة بدرجة كبيرة في علاج مشكلات فروة الرأس، فهل يمكنكِ استخدامها في جميع أشهر الحمل؟ وهل هناك أمبولات للشعر آمنة للحامل ؟ سنجيبك عن هذه الأسئلة في مقال اليوم، فتابعي معنا.

ما هي أمبولات الشعر

هي عبارة عن زجاجات صغيرة مصنوعة من البلاستيك أو الزجاج، وتحتوي المجموعة الواحدة على ما يقرب من خمس إلى خمس عشرة زجاجة تستخدم لعلاج مشكلات الشعر المختلفة، وقد انتشر استخدامها في الفترة الأخيرة من قبل النساء لسهولة استخدامها وسرعة ظهور نتائجها؛ نظرًا لأنها تتغلغل في أعماق فروة الرأس، فتحدث نتائج مذهلة تستمر لعدة أشهر.

أنواع أمبولات الشعر للحامل 

أنواع أمبولات الشعر للحامل 

لا يمكن الإقرار بفوائد أمبولات الشعر للحامل أو أضرارها إلا بعد أن تتعرفي على المكونات التي تشكل هذه الأمبولات، حيث تكون مكونة في الغالب من مواد طبيعية ومعادن وفيتامينات، وقد تدخل المواد الكيميائية في تكوينها أحيانًا، وتتعدد الأمبولات حسب الغرض؛ إذ يوجد أمبولات لزيادة كثافة الشعر ومنع التساقط، وأخرى لتنعيم الشعر، أو حتى للاحتفاظ بلون الصبغة لأطول فترة ممكنة، ويمكن أت تؤخد على سبيل العناية بالشعر للحامل فهل يمكن أن تؤثر في الحامل أو الجنين؟

أمبولات لعلاج تساقط الشعر

هناك العديد من الأمبولات التي تقلل من تساقط الشعر، وتعيد إنبات الشعر من جديد، ولهذا اخترنا لكِ الأكثر فاعلية بينهن، ولكن احذري قد لا تكون هذه الأمبولات آمنة للحامل؛ لذا استشيري طبيبك قبل اقتنائها، ومنها ما يلي:

أمبولات فولتين للحامل

أمبولات فولتين للحامل

تتميز أمبولات فولتين بخلاصتها الفريدة التي تسيطر على تساقط الشعر وتقوي بصيلاته، حيث تزيل المواد التي تسبب تساقط الشعر وتعيق نموه من فروة الرأس، كما أنها تحسّن من سريان الدورة الدموية؛ لضمان تغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف بفضل احتوائها على فيتامينات وعناصر مهمة، مثل: الماغنيسيوم، الكالسيوم، الحديد، الزنك، البوتاسيوم.

ما يميزها عن غيرها من الأمبولات أن لها نتائج سريعة تظهر بعد شهر واحد من الاستخدام، كما أن طريقة استخدامها بسيطة؛ إذ يمكنكِ توزيع الأمبول على فروة الرأس جيدًا دون غسل الشعر، والذي سيجعلكِ أكثر التزامًا بالتطبيق هو أنها لا تستخدم يوميًّا، بل يكفي يوم بعد يوم، وبغض النظر عن كل تلك المميزات فإنه لا يمكن استخدام أمبولات فولتين للحامل قبل استشارة الطبيب.

شراء المنتج من مصر

أمبولات جونيكاب اناجن من بيونايك

أمبولات جونيكاب اناجن من بيونايك

إذا كنتِ تريدين رؤية نتائج سريعة فما عليك سوى تطبيق أمبولات جونيكاب اناجن على شعرك حتى تلاحظي ظهور الشعر الصغير بعد شهر واحد فقط، حيث لها تأثير فعال في تعزيز نمو الشعر بسرعة.

شراء المنتج من مصر

أمبولات سبيسيفيك من كيراستاسي

أمبولات سبيسيفيك من كيراستاسي

تخلصي من مشكلة تساقط الشعر في ستة أسابيع فقط مع أمبولات سبيسيفيك المزودة بمركب الأمينكسيل الذي يساعدك على الوصول للكثافة المطلوبة والحفاظ عليها، بالإضافة إلى أنه غني بسكر نباتي يُدعى ” الرامنوس” يتميز بقدرته على مكافحة الشيخوخة، وعلاج تساقط الشعر الناجم عن الإجهاد، استخدمي أمبول واحد على شعرك الجاف أو المبلل بعد تجفيفه ووزعيه جيدًا، ثم دلكي فروة رأسك برفق لمدة ثلاث مرات في الأسبوع.

شراء المنتج من مصر

كيفية استخدام أمبولات الشعر للحامل

يمكنكِ تطبيق أمبولات الشعر بنفسك دون الذهاب إلى صالونات التجميل، فكل ما عليكِ فعله هو اقتناء الأمبولات التي تودين تطبيقها، ثم اتباع الخطوات التالية:

  • اغسلي شعرك بالماء والشامبو جيدًا.
  • جففي فروة رأسك تمامًا، وخصلات شعرك كذلك.
  • افتحي الأمبول وافرغي محتوياته بالتساوي على جميع أجزاء فروة الرأس والشعر.
  • دلكي فروة رأسك بشكل دائري لمدة خمس دقائق.
  • يُفضل استخدام أمبولات الشعر قبل الخلود إلى النوم؛ نظرًا لنشاط الدورة الدموية في فروة الرأس ليلاً، ولكن هذا لا يمنع استخدامها في فترة النهار.
  • استخدمي الأمبولات لمدة لا تقل عن شهر حتى تلاحظي نتائج فعالة.

هل أمبولات الشعر مضره للحامل ؟

هل يمكن أن تكون أمبولات الشعر مضرة للحامل على الرغم من احتوائها على مواد طبيعية ونباتية فقط؟ اعلمي أن هذه المعادن والفيتامينات المكونة لها تتغلغل في فروة الرأس لكي تستهدف الأجزاء المتضررة وتعالجها على حسب وظيفتها، حيث يمكن استخدامها لعلاج التساقط أو خشونة الشعر، أو حتى الحفاظ على الشعر من العوامل البيئية كأشعة الشمس والأتربة، ولا تستغرق وقتًا طويلاً حتى تُمتص بعمق في فروة الرأس.

إذا كانت المواد المكونة لها غير آمنة فيمكن أن تصل إلى الجنين وتزيد من احتمالية إصابته بالتشوهات الخلقية، وخاصة في الثلث الأول من الحمل، أما في الثلث الثاني والثالث تقل نسب التشوهات إلى حد كبير، ومع هذا فلا يوجد دراسة علمية دقيقة تؤكد على أنها آمنة في فترة الحمل، ولكن من المعروف أن درجة امتصاص المواد عبر الجلد قليلة للغاية، وقد يعتمد هذا على معدل الجرعة وصحة الجلد، وبعض العوامل الأخرى.

العوامل المحددة لضرر الامبولات

العوامل المحددة لضرر الامبولات

تحديد ما إذا كانت أمبولات الشعر مضرة للحامل أم لا أمر صعب وغير محكوم؛ نظرًا لتعدد الأمبولات على حسب ما تعالجه، ولكن بصفة عامة يمكن أن تؤثر في صحتكِ وصحة جنينك في بعض الحالات، وهي:

استخدام الأمبولات التي تدعم فروة الرأس

في حالة كنتِ تستخدمين الأمبولات التي تُطبق على ألياف وخصلات الشعر فقط فهذا لا يشكل أي مشكلة، ولا تضر بجنينك إذا طبقتيها، ولكن مفعولها ليس ممتدًا بل هو وقتي؛ لذا فهي لا تعالج مشكلات فروة الرأس، ولهذا قد تفكرين في تطبيق الأمبولات التي تدعم فروة الرأس، ولكن هذه ليست فكرة جيدة فقد يتسرب جزء ضئيل إلى الجنين، ويؤثر في نموه.

تطبيق جرعة زائدة من الأمبولات 

لا يجب استخدام أمبولات الشعر للحامل بجرعات زائدة حتى إذا كانت تشتمل على المعادن والفيتامينات فقط دون مواد كيميائية؛ لذا فلا تسرفي في استخدامها لأنها يمكن أن تضر بالجنين وتزيد من أعراض الحمل المزعجة أو تسبب تعسرًا في الولادة إذا تسربت تلك المواد إلى الدم، كما لا يجب عليكِ تطبيق الأمبولات قبل التعرف على مكوناتها، ولا غنى عن استشارة الطبيب المختص عن درجة أمان أمبولات فولتين للحامل أو أي نوع آخر تودين استخدامه.

استخدام الأمبولات التي تحتوي على المواد الكيميائية

إذا كانت الأمبولات التي تودين استخدامها تحتوي على أي مواد كيميائية، وخاصة المينوكسيديل، ابتعدي عنها فورًا، حيث حذر الأطباء استخدام الحوامل أو المرضعات هذه الأمبولات؛ لأنها تتخلل طبقات الجلد بسرعة كبيرة، ويمكن أن تصل إلى الجنين، فإذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر أثناء الحمل مع إن هذا الأمر غير منطقي؛ نظرًا لاستقرار الشعر في منطقة الراحة خلال هذه الفترة، استخدمي الزيوت الطبيعية بكميات محدودة.

تطبيق الأمبولات التي تشتمل على الريتينول

تطبيق الأمبولات التي تشتمل على الريتينول

الريتينول هو مادة مشتقة من فيتامين (أ)، وهو يتميز بقدرته على تجديد الخلايا وحماية الشعر من التساقط؛ لأنه يحفز إنتاج الكولاجين في فروة الرأس، وعلى الرغم من فوائده العديدة يحذر الأطباء استخدام المنتجات التي تحتوي عليه خلال فترة الحمل، والتي يتم تناولها عن طريق الفم؛ لأنها تضر الجنين، أما المنتجات المستخدمة موضعيًّا فلا توجد معلومات كافية عنها، ولكن يُفضل الابتعاد عنها من باب الاحتياط.

لا يمكن حسم مسألة ضرر أمبولات الشعر للحامل من عدمه؛ لذا إذا كنتِ حاملاً أو تخططين للحمل لا يجب عليكِ استخدام أي منتج سواء لبشرتكِ أو شعرك دون استشارة الطبيب، ولا تنسي تطبيق اختبار الحساسية قبل الاستخدام؛ لأن جسمك بكون أكثر حساسية في فترة الحمل عن ذي قبل، وبالتالي يمكن أن تسبب بعض المواد ردود أفعال تحسسية لم تكن تسببها من قبل.

زر الذهاب إلى الأعلى