fbpx
مقالات رئيسية للعناية بالبشرة

افضل غسول للبشرة الدهنية 10 أنواع ينصح بها أطباء الجلدية

هل تعانين من اللمعان الشديد، وظهور الحبوب، والبثور السوداء، والبقع التي تشوه وجهك؟ إليك عزيزتي قائمة تضم افضل غسول للبشرة الدهنية الكفيلة بعلاج كافة مشاكلها التي تزعج كل من يصاب بها، وتفقده الكثير من الشعور بالثقة، خاصة أن الغسول يعد أحد ركائز روتين العناية اليومي بالبشرة الدهنية؛ لمنع تراكم الأوساخ التي تسد المسام، وتسبب احتقانها.

افضل غسول للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تمتاز بكونها أكثر سمكاً من غيرها، واحتمالية ظهور التجاعيد عليها أقل، من أنواع البشرة الأخرى، إلا أن إفرازاتها الدهنية المفرطة، قد تتسبب في انسداد المسام؛ مسببة للحبوب، أو تتعرض للتأكسد؛ مسببة الرؤوس السوداء. هنا يأتي أهمية اختيار أفضل غسول للوجه الدهني للسيطرة على عيوب البشرة الدهنية، ومنحها الصحة، والنضارة. لذلك نقدم لك احسن غسول للبشرة الدهنية تبعاً لنسبة المبيعات، وآراء المستخدمين.

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية

تركيبة مبتكرة، ولطيفة على البشرة، وخالية من الزيوت، تحارب حب الشباب، وتقضي على البقع؛ بفضل تقنية جديدة حاصلة على براءة اختراع تضم حمض الساليسيليك، وحمض اللاكتيك، ونشا البطاطس المهدرج، والجلسرين. مناسب لكافة أنواع البشرة، ويمكن اعتباره افضل غسول للبشرة الحساسة أيضاً. ينظف بعمق، ويمنع احتقان المسام، ويحارب الحبوب، والبثور، ويحفز تجديد الخلايا، ويترك البشرة أكثر نعومة، وتجانساً. يمكن استخدامه مرتين في اليوم، يوضع على بشرة مبللة، مع التدليك الخفيف، ثم يشطف بالماء.

غسول سيتافيل

غسول سيتافيل

يعد أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية سواء للبالغين أو المراهقين الذين يعانون من مشاكل حب الشباب، والبقع، ومناسب أيضاً للبشرة المختلطة. تركيبة رغوية خفيفة، تزيل الإفرازات الزيتية الزائدة من البشرة، دون تجفيفها، أو التسبب في تهيجها. خالي من الصابون، وغير دهني مناسب لحالات حب الشباب، والجفاف. ومهدئ لحالات الإكزيما، والصدفية. يمكن استخدامه لإزالة آثار المكياج، حيث يترك البشرة نظيفة، ويعزز من ترطيبها.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

غسول سيرافي

غسول سيرافي

يستحق لقب احسن غسول للبشرة الدهنية بتركيبه مناسبة للوجه، والجسم، خال من العطور، ولا يسبب انسداد المسام، ويمكن استخدامه للبشرة العادية حتى الدهنية. غني بحمض الهيالورونيك الذي يحافظ على نسبة السوائل بالبشرة، وحمض النياسيناميد المهدئ لها. تلك التركيبة الغنية تنظف البشرة بلطف، من الأوساخ، والمكياج، والزيوت، وتعمل على حماية حاجز البشرة.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

غسول غارنييه

غسول غارنييه

يعتبر افضل غسول طبي للبشرة الدهنية فهو منتج “الكل في 1” تركيبة رغوية لطيفة على البشرة، تعمل كالمغناطيس تلتقط الأوساخ، والزيوت الزائدة، وآثار المكياج؛ دون الحاجة إلى الفرك الزائد. يخلو من الزيوت؛ لذلك ينعم البشرة ويمنحها الترطيب اللازم. يناسب البشرة الدهنية، وباقي أنواع البشرة، فهو منظف رغوي بسيط لكن نتائجه مذهلة.

شراء المنتج من السعودية

غسول هيمالايا

غسول هيمالايا

يستحق عن جدارة أن يكون ضمن قائمة افضل غسول للبشرة الدهنية بفضل تركيبته الخفيفة على البشرة بخلاصة الاعشاب، والليمون التي تنظف البشرة، وتحافظ على توازنها. كما يساعد الغسول في انقباض المسام، وإزالة الشوائب، والأوساخ، والزيوت الزائدة بعمق، كما يحتوي الغسول على فيتامين سي الفعال ضد ظهور البثور، والتقليل من الأضرار التي تسببها الشمس على البشرة. خالي من أي ملوثات صناعية مثل لوريث كبريتات الصوديوم، والبارابين، والفثالات، لذلك لا يسبب جفاف أو تهيج البشرة.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

غسول لاروش بوزيه

غسول لاروش بوزيه

لو تبحثين عن غسول طبي للبشرة الدهنية ينظف بلطف، ويحافظ في الوقت ذاته على توازنها الطبيعي؛ فلن تجدين أفضل من هذا المنتج الفعال في تنظيف الشوائب، وإزالة الزيوت الزائدة، دون التسبب في جفاف البشرة. يوصى به للبشرة الدهنية، والمختلطة، وكذلك البشرة المتهيجة، والتي كانت تعالج من حب الشباب. تركيبة طبية آمنة على البشرة، تخلو من الصابون، والعطور، والكحول، تنظف البشرة بعمق، لتتركها منتعشة، ومعقمة، خالي من الكحول والمواد الكميائيه المثيرة للحبوب.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

غسول بايوديرما

غسول بايوديرما

جل رغوي منظف يناسب البشرة الدهنية، والمختلطة يتكون من عوامل التنقية، وكبريتات الزنك، وكبريتات النحاس التي تقوم بأكثر من وظيفة، أبرزها التنظيف بلطف، ومعالجة عيوب البشرة، وتنظيم إفراز الدهون، وبالتالي تنقيتها، ومنع احتقان المسام. يمكن استخدام الغسول كذلك للتخلص من آثار المكياج، من الوجه، والعينين، ويمكن استخدامه للرجال كرغوة حلاقة.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

غسول فيشي

غسول فيشي

تم اختباره من قبل أطباء الجلدية، وينصح باستخدام هذا الغسول لأصحاب البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، فهو افضل غسول للبشرة الدهنية في إزالة الملوثات، وآثار المكياج، وتنظيم عملية إنتاج دهون البشرة، كما يغلق المسام الواسعة، ويقلل من ظهور الرؤوس السوداء. ويقشر البشرة دون جفافها. تلك المزايا التي يمنحها للبشرة؛ ترجع إلى تركيبته الغنية بالمعادن، والبروبيوتيك، ويخلو من الملوثات الصناعية. يوضع منه كمية مناسبة على البشرة؛ يتحول الجل إلى رغوة خفيفة يمكن شطفها بسهولة.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

غسول كلين اند كلير

غسول كلين اند كلير

يستخدم هذا المنتج الرائع في تنظيف البشرة الدهنية بلطف، ويخلصها من الأوساخ، والزيوت الزائدة، وخلايا الجلد الميتة، وكافة العوامل التي تسد المسام، وبالتالي ظهور البثور السوداء، والحبوب. ينصح استخدامه ليلاً؛ لاحتوائه على حمض ألفا هيدروكسي (AHA)، الذي يزيد من تحسس البشرة لأشعة الشمس، كما يستخدم للوجه، مع تجنب ملامسته للعين.

شراء المنتج من السعودية

غسول كلينك

غسول كلينك

يعتبر احسن غسول للبشرة الدهنية بتركيبة جديدة سائلة، تزيل الأوساخ، والزيوت الزائدة، وطبقات الجلد الميت، مع الحفاظ على ترطيب البشرة، وحمايتها من التهيج، والاحمرار. ينصح باستخدامه مرتين يومياً، ويتم الاستخدام عبر تطبيقه على البشرة المبللة، مع التدليك الخفيف حتى الحصول على رغوة على الوجه، ومنطقة الرقبة، ثم يشطف بالماء؛ ليترك الجلد يجف.

شراء المنتج من السعودية

كيفية اختيار غسول للبشرة الدهنية؟

الغسول المناسب للبشرة الدهنية لابد أن تتوافر به عدة شروط، أهمها أن يكون لطيفاً عليها، ولا يسبب تهيجاً، أو احمراراً، وكذلك الانتباه جيداً لمشاكل بشرتك الدهنية، واختيار الغسول الذي يتعامل بفاعلية مع تلك المشاكل. قمت باختيار افضل غسول للبشرة الدهنية الآن إليك بعض النصائح الهامة:

  • قبل تطبيق الغسول على البشرة؛ لابد من إزالة المكياج من البشرة أولاً.
  • الحرص على غسل اليدين جيداً؛ حتى لا تنتقل البكتيريا، والأوساخ من يديك للبشرة.
  • الالتزام بتعليمات استعمال الغسول، وتركه عدة دقائق معدودة؛ ليقوم بتنظيف البشرة بعمق، ولكن يراعى عدم المبالغة، وتركه لفترة طويلة، حتى لا يتسبب في جفاف البشرة.
  • بعد وضع الغسول؛ دلكي بشرتك بحركات دائرية لطيفة، تبدأ من الداخل للخارج؛ لتنشيط الدورة الدموية، وعمل مساج خفيف للبشرة.
  • يمكنك استخدام غسول البشرة الدهنية الخاص بك في تنظيف فرش المكياج، يفضل أن تتم تلك العملية، مرتين أسبوعياً، حيث أن إهمال تنظيف تلك الأدوات، تعد من أبرز أسباب تحسس البشرة، وتهيجها.

ما هو أفضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء

ما هو أفضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء

المنتجات السابق ذكرها في هذا التقرير هي من أفضل المنتجات الخاصة بنظافة البشرة، التي ينصح بها أطباء الجلدية؛ لمكوناتها الطبيعية، والعلاجية التي تحد من مشاكل البشرة الدهنية، بالتوازي مع تعزيز صحتها، وإطلالتها.

وأخيراً، قبل البحث عن افضل غسول للبشرة الدهنية لابد أولاً من معرفة أهم المشاكل التي تواجه بشرتك، والبحث الدقيق عن المنتج الذي استطاع علاج تلك المشاكل بفاعلية؛ تبعاً لأبرز تجارب، وآراء المستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى