أعراض الحمل

الإبرة التفجيرية والحمل بولد وتجارب يمكن نجاحها

تسعى النساء خلال زواجهن بتحقيق حلمها وحلم زوجها بالحمل بجنين ذكر، هل يوجد علاقة بين الإبرة التفجيرية والحمل بولد، وهل تساعد الحقنة على تحديد جنس المولود، ربما هذه الأسئلة تشغل بال الكثير من السيدات، لذا نحن خصصنا هذا الموضوع لهن.

ما هي الإبرة التفجيرية؟ 

تحتوي الإبرة التفجيرية على غدد تناسلية مشيمية بشرية، وهي لها دور في تعزيز الخصوبة عند المتزوجات من خلال زيادة عدد البويضات، والعمل على نضجها بشكل أسرع من أجل رفع نسبة نشاطها في الإخصاب والإنجاب، والنساء اللاتي تعانين من بعض المشكلات هم أكثر حاجة لهذه الحقنة.

علامة الإبرة التفجيرية والحمل بولد 

تزداد الرغبة عند الزوج والزوجة للحمل بطفل ذكر، إذ يذهبا إلى الطبيب من أجل إجراء بعض التحليل والفحوصات للمساعدة في تحديد جنس الجنين القادم من خلال هذه الخطوات:

  • يقوم الطبيب بفحص المرأة والكشف عن عملية التبويض ومتابعتها.
  • عمل فحوصات للزوجين حتى يتأكد من عدم وجود أمراض من شأنها منع حدوث الحمل.
  • يحدد الطبيب علاجات معينة لزيادة التبويض.
  • يقوم بحقن الزوجة إبرة تفجيرية لدفع البويضة وزيادة سرعة إخصابها بعد خروجها من المبيض.
  • يوجد في الإبرة التفجيرية هرمون الحمل، حيث يعمل على تنشيط بطانة الرحم التي تستقبل البويضة.
  • تعمل الحقنة على تفجير الغشاء الخارجي للبويضة من أجل الخروج إلى قناة فالوب لإجراء الإخصاب.
  • عند العلاقات الزوجية تتقابل البويضة مع الحيوانات المنوية، في حال كان الحيوان المنوي يوجد به الكروموسوم Y الطفل يكون ذكرًا، ويكون أنثي في حال الكروموسوم X.

ما الوقت الصحيح للجماع بعد الإبرة التفجيرية للحمل بولد؟

بعد حوالي 36 ساعة من الإبرة التفجيرية تخرج البويضة، حيث يختلف توقيت عند كل حالة، ويعود ذلك لطبيعة الجسد وبالإضافة إلى قوة إبرة التفجير والحمل بولد، فمن الأفضل المتابعة مع طبيبك للكشف عن موعد خروجها باستخدام جهاز السونار بعد 12 ساعة، مع التذكير أن البويضة تموت بعد 24 ساعة.
الكثير من المتزوجين يعتقدون أن عمل العلاقة يتم بعد خروج البويضة من أجل الحمل بجنين ذكر، في حين أن الأطباء ينصحون بالممارسة أكثر من مرة وبأوقات عدة وقبل وبعد خروجها، لتلقيح البويضة في الوقت المناسب قبل موتها.

هل الإبرة التفجيرية تساعد على الحمل بولد

قد تساهم الحقنة التفجيرية والحمل بولد، فبعد خروج البويضة والانتقال إلى قناة فالوب تستعد للإخصاب خلال 24 ساعة، إذ يوجد للإبرة دور بحمل جنين ذكر فهي ترقق جدار البويضة.

هل الإبرة التفجيرية تساعد على الحمل بولد

يوجد آراء أخرى تقول أن الحقنة التفجيرية لا تساعد في الحمل بجنين ذكر وهي لا تحدد نوع الطفل، ويقتصر دورها على تنشيط خروج البويضة عبر تفجير الجدار الخارجي، وهي من ضمن طرق تسريع حدوث الحمل عند المتزوجة.

تجارب الحمل بولد بعد الإبرة التفجيرية

هناك العديد من التجارب التي تزيد نسبة الحمل بولد بعد الإبرة التفجيرية، يمكن للمتزوجات اللاتي ترغبن بمولود ذكر عمل هذه التجارب، لربما تكون سببا للحمل بولد، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

التحكم بحمضية وقلوية المهبل

بعد الإبرة التفجيرية والحمل بولد، تتمكن المرأة من تغيير البيئة البويضة عبر استعمال الغسول الخاص بالمهبل وجعله قلوي لتمكين الكروموزوم Y على العيش به، ومن المهم قبل القيام بهذه الطريقة استشارة الطبيب المختص.

تحديد طعام المرأة 

هناك العديد من المعتقدات التي تقول أن الغذاء له علاقة بتحديد نوع الطفل، وذلك في حال اعتماد المتزوجة على الأكلات المليئة بالمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم تزيد فرصة حملها بذكر، وهذه التجربة لا تنجح إلا عند بعض الحالات بعد الإبرة التفجيرية 10000.

فصل البويضات 

بعد إعطاء المرأة الإبرة التفجيرية لزيادة التبويض وتفجير البويضة يتم سحبها، ثم يقوم الطبيب بتلقيحها لحيوان منوي يوجد به كروموزوم Y، يتم وضعها وتركها تحت ظرف مناسب حتى يتم الانقسام، ثم يقوم الطبيب بوضع البويضة بالرحم.

إرشادات هامة عند إعطاء الإبرة التفجيرية والحمل بولد

بعض النصائح المهمة للمتزوجين بعد أخذ المرأة الإبرة التفجيرية 10000 والحمل بولد، فمن خلالها تستطيع إنجاح العملية وحدوث الحمل بجنين ذكر، ومن أهم هذه الإرشادات ما يلي:

  • اسألي الأخصائي قبل الحقنة عن حجم وعدد البويضات حتى تتمكني من معرفة نسبة البويضات التي خرجت والتي بقت.
  • متابعة البويضات باستمرار عند الطبيب المختص.
إرشادات هامة عند إعطاء الإبرة التفجيرية والحمل بولد
  • في حال كانت البويضة حجمها كبير يتم إعطاء إبرة تفجيرية، حتى تتمكن من الخروج إلى فالوب.
  • تحديد الوقت المناسب للعلاقة الحميمة، وإجراء الفحص عند الطبيب لمعرفة الموعد.
  • الابتعاد عن التمارين الرياضية القاسية.

علامات تؤكد نجاح التلقيح بعد إبرة التفجيرية والحمل بولد

تشعر المرأة بعد فترة من أخذ الحقنة التفجيرية ببعض الأعراض التي تؤكد نجاح العملية وحدوث الحمل، ومن أبرز هذه الأعراض ما يلي:

  1. تورم أو انتفاخ حول العين عند منطقة الجفن.
  2. يميل لون اليدين إلى الأحمر.
  3. الحكة بالعديد من أجزاء الجسم.
  4. حكة قوية في المهبل بسبب الإفرازات.
  5. تغير لون الحلمات.
  6. تقلبات مزاج السيدة الحامل.
  7. الغثيان والتقيؤ.
  8. التعرق بكثرة بالأخص في منطقة الإبطين والصدر.

في ختام موضوعنا عن الإبرة التفجيرية والحمل بولد، ننصحكِ سيدتي بأهمية الحفاظ على صحتك بهذه المرحلة المهمة لتجنب العديد من المضاعفات، وعلينا أن نحمد الله على هذه النعمة سواء كان المولود ذكر أم أنثي.

المصادر:

بب ميد

بارنتس

بريجنانسي بيرز آند بيبي

زر الذهاب إلى الأعلى