fbpx
العناية بالحامل

حبوب الوجه للحامل … الأسباب والحلول ، وهل حقًا لها علاقة بنوع الجنين؟

تمر المرأة خلال فترة حملها بالكثير من التغيرات بمستوي الهرمونات كالأستروجين والبروجيسترون، مما يتسبب في حدوث تغيرات داخلية وخارجة مثل ظهور حبوب الوجه للحامل والدمامل ولأن خوفك علي طفلك يبعدك عن استعمال الأدوية المعالجة للحبوب والتي يدخل في تركيبها مواد كيميائية، وتخافين من تسربها لجسدك من أن يضرك أو يضر الجنين، لذلك لنتعرف معاً عن أهم مسببات تلك الحبوب والعلاج المناسب لها في السطور التالية.

حبوب الوجه للحامل

تلك المشكلة هي إحدى مشكلات الجلد الشائعة والتي تظهر في فترة الحمل، حيث أن الدراسات أثبتت ظهورها لدي أكثر من 50٪ من السيدات الحوامل، وتتعدد أسباب تلك المشكلة من أهمها الارتفاع بمستوي هرمونات الأندروجين في الأشهر الأولي للحمل وبالتالي زيادة الإفرازات الدهنية للبشرة وظهور البثور.

كما أن الأبحاث تشير إلي أن ظهور بثور الوجه تحدث بكثرة لدي النساء اللاتي عانين منها خلال فترة المراهقة، أو اللاتي عانين من ظهورها في الأيام الأولي للعادة الشهرية.

أسباب حبوب الوجه للحامل

أسباب حبوب الوجه للحامل

حبوب الوجه والحامل ما العلاقة التي تربط بينهما؟ أو بشكل آخر ما الأسباب التي ينتج عنها ظهور تلك البثور أثناء فترة الحمل؛ في الحقيقة تتعدد تلك الأسباب وتختلف من امرأة لأخري ونجد أن أهمها ما يلي:

تغيرات بمستوي الهرمون الذكوري

هل الحمل يسبب ظهور حبوب الوجه؟ نعم، يحدث لبعض السيدات خلال الحمل ارتفاع كبير بمستوي الهرمون الذكوري بالجسم عن المعتاد، مما يحفز إفراز الدهون تحت الجلد وتظل بين المسام الضيقة منحصرة ومسدودة، وتظهر علي شكل بثور ودمامل بالبشرة.

العادات الغذائية غير الصحيحة

غالباً ما تتغير عادات الأم الغذائية بفترة الحمل بشكل جذري، مما يجعلهن يتناولن أطعمة دسمة عالية الدهون فتتسبب في ظهور بثور الوجه ويعتبر ذلك من أهم مسببات البثور.

العوامل الوراثية

وهذا ما يتسبب في ظهور حب الشباب لدي أغلب السيدات لوجود العوامل الوراثية، فإذا كانت الأم من ضمن أولئك فهي أكثر عرضة لظهور بثور الوجه بفترة الحمل.

التوتر

فترة الحمل من أصعب وأغرب المراحل التي تمر بها السيدة، وذلك لتعرضها للضغط النفسي والتوتر بتلك الفترة مما يظهر على الجسم علي هيئة بثور.

الأدوية

تحتاج المرأة إلي تناول العديد من الأدوية والمكملات الغذائية الهامة خلال الحمل، وهذا ما يرافقه عدة أعراض ثانوية مثل ظهور البثور بالوجه كأعراض جانبية لعدد من الأدوية.

علاج حبوب الوجه للحامل

علاج حبوب الوجه للحامل

يجب الحرص علي استخدام كريمات حب الشباب للحامل الآمنة وينصح الأطباء ببعض المستحضرات المعالجة ومن أهمها التالي:

  1. المضادات الحيوية الموضعية كالكليندامايسين والمضادات الحيوية الفموية، وإذا كانت الحبوب شديدة فينصح الأطباء بالمضاد الحيوي سيفادروكسيل .
  2. مستحضرات حمض الساليسيليك منخفضة التركيز، ومستحضرات حمض الأزيليك وأيضاً مستحضرات أحماض الفاكهة مثل الغليكوليك.
  3. العلاج بالليزر والضوء وتعتبر تلك أحدث علاجات بثور الوجه للحامل.

هل ظهور حبوب الوجه من علامات الحمل ببنت؟

كثيراً ما تتساءل السيدات “هل ظهور حبوب الوجه من علامات الحمل ببنت”؟، يربط البعض بين ظهور البثور بالبشرة بالحمل بالأنثى وذلك ليس صحيحاً أبداً من الناحية العلمية، حيث أن البشرة تتغير وتتأثر بالتغيرات الهرمونية بجسم الأم.

فنجد أن هناك أقاويل شائعة بين السيدات بأن تغيرات بشرة الحامل، وأن هناك علاقة بين حبوب الوجه للحامل ونوع الجنين، ولكنها يمكن أن تكون دليل بسيط لتحديد نوع الجنين قبل عمل أشعة الموجات فوق الصوتية ولكن ذلك ليس له علاقة بالعلم، وهي عبارة عن تخمينات قد تصيب عن طريق الصدفة، حيث أن أغلب السيدات يعانين من مشاكل البشرة بفترة الحمل وهذا الأمر طبيعي.

أفضل منتجات التخلص من حبوب الوجه للحامل

ينصح أطباء الجلدية باستعمال منتجات تقشير كعلاج للحبوب الآمنة علي الحمل، ونجد أن من ضمنها ما يلي:

ايزيس كريم لتقشير البشرة مفتح ومنقي للبشرة

ايزيس كريم لتقشير البشرة مفتح ومنقي للبشرة

من أهم المنتجات التي تعالج حبوب وجه الحامل، فنجد أن المكون الأساسي له هو حمض الجليكوليك “حمض الفاكهة”، وهو من ضمن عائلة أحماض الألفا هيدروكسي، ويعمل على تقشير البشرة فهو صغير الحجم مما يجعله يخترق المسام ليخلصها من الخلايا الميتة، كما يعمل على تنشيط الخلايا وتجديدها ويمنحك الإشراقة فإذا كنتن تعانين من البشرة الباهتة والتجاعيد والبقع، والمسام الواسعة والإفراز الزائد للدهون، فإن كريم ايزيس هو الحل الأفضل لكل مشاكل بشرتك، فهو يقدم روتين كامل لتنظيف البشرة كما أنه مهدئ ونجد حجم العبوة 30 مل.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

كريم بايوديرما سبيوم جلوبال

كريم بايوديرما سبيوم جلوبال

يعالج هذا المستحضر المشاكل الجلدية، كما أنه يعيد إفراز الدهون بشكل حيوي ليمنحك مظهر صحي ويحد من العمليات الفسيولوجية المسببة لتكوين الحبوب، أي أنه علاج بيولوجي يكافح مسببات مشاكل البشرة، حيث أن تركيبته متطورة وهي عبارة عن مركب باكوشيول وفلويداكتيف، التي تساعد البشرة على تنظيم إفراز الدهون وجودة الأحماض، وهو يتكون من حمض الستريك وحمض الساليسيليك وإسترات ايه اتش ايه، فيعمل علي تنظيف البشرة وعلاج البثور والرؤوس السوداء، كما أنه يحتوي على مركب جلوكونات الزنك والإينوكسولون وتكمن فائدته في تهدئة البشرة وعلاج التهابها واحمرارها وتأتي العبوة بحجم 50 جم.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

كريم سيبياكلير اكتيف من اس في ار

كريم سيبياكلير اكتيف من اس في ار

يستخدم كريم سيبياكلير كمستحضر لعلاج عيوب البشرة مثل حبوب الوجه للحامل وهو آمن الاستعمال ويعمل على تقشير البشرة ويناسب البشرة العادية ونجد أن حجم العبوة 40 مل.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

تجربتي مع منتجات علاج حبوب الوجه للحامل

تجربتي مع منتجات علاج حبوب الوجه للحامل

قبل الزواج كنت أعاني من حبوب الوجه خلال فترة الدورة الشهرية، وبعد الزواج وحملي بطفلي انتشرت العديد من البثور والحبوب المزعجة علي وجهي، وقد تضرر شكلي كثيراً وتسبب في ألم نفسي مريب، وكنت كثيرة الشكوى من تلك البثور وخشيت استخدام الأدوية الكيميائية فهي تضر الجنين.

فكان علي أن استشير أحد أطباء الجلدية وقد دلني أن هناك الكثير من المنتجات الفعالة في علاج البثور، ولا تضر بالحمل وبالفعل قمت بتجربتها فإذا الحبوب تختفي بشكل تدريجي إلى أن اختفت تماماً، وأصبح وجهي مشرقاً بشكل لم أحصل عليه من قبل.

في النهاية نجد أن حبوب الوجه للحامل أمراً عادياً يحدث بتلك الفترة، كل ما عليك أن تهتمي بالبشرة، والحرص علي نظافتها دائماً واستخدام العلاجات الآمنة علي صحتك وصحة الطفل، ولا يجب أن ننساق وراء الشائعات التي تربط بين بثور البشرة ونوع الجنين فهو لا صحة له.

زر الذهاب إلى الأعلى