fbpx
الرضاعة

حمالة الصدر للرضاعة وضرورتها لراحتك مع التعرف على أفضل الأنوع

إذا كنتِ على وشك الولادة وقررت اعتماد الرضاعة الطبيعية مصدراً أساسياً لغذاء طفلك، ننصحك باقتناء حمالة الصدر للرضاعة؛ لما لها من أهمية كبيرة في هذه الفترة المهمة، فهل من الآمن استخدامها أثناء الرضاعة؟ وما هي المعايير المناسبة لاختيار أفضل الأنواع منها؟ ذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا الموضوع.

هل من الآمن استخدام حمالة الصدر أثناء الرضاعة؟

عادةً ما ينصح بالابتعاد عن ارتداء حمالات الصدر أثناء فترة الرضاعة، إذ أن هناك بعض الأنواع التي تؤدي إلى انسداد قنوات الحليب، مما يؤثر على كمية تدفق وانخفاض نسبته؛ لذا إذا رغبت في استخدامها، يجب اختيار أنواع الحمالات الخاصة بـ الرضاعة الطبيعية بعناية فائقة، لتقليل فرص الإصابة بتهيج الثدي وانسداد قنواته.

أنواع حمالة الصدر للرضاعة

هناك العديد من التغييرات التي تطرأ على جسم المرأة أثناء فترة الحمل، حيث يتغير شكل الثدي ويزداد حجمه ويتهيأ لعملية الرضاعة؛ لذلك تحتار العديد من السيدات عند اختيار حمالة صدر تناسب الشكل الجديد لصدرها، لذا يفضل عدم اقتناء كمية كبيرة من هذه الحمالات قبل الولادة؛ حتى تتمكنين من تحديد النوع المناسب لكِ، وبعد ذلك يمكنك شراء المزيد منها.

تعتمد فكرة هذه الحمالات أنها تكون ذات طبقة يمكن فصلها بسهولة عند القيام بالرضاعة دون الاضطرار لنزعها، ويتوفر منها الكثير من الأشكال والأنواع التي تتمثل فيما يلي:

حمالة صدر للرضاعة مخصصة للمضخة

هذه الحمالات تحرص الكثيرات على شرائها؛ لما لها من مميزات عدة، إذ يوجد بها فتحات دائرية تناسب شكل مضخة الثدي من الأمام، ومناسبة كثيراً للأمهات العاملات أو اللاتي يعتمدن على ضخ الحليب لأطفالهن، ومصممة خصيصاً لهذا الأمر.

حمالات الرضاعة الداعمة

من الحمالات التي تناسب المرضعة التي تتواجد خارج المنزل، فهي تتمتع بأشرطة واسعة مع جانبين عريضين لتوفير الدعم اللازم للثدي وتقليل اهتزازه أثناء الحركة، كما أنها مدعمة بمساحة إضافية يمكن من خلالها تثبيت الوسائد القطنية التي تمنع تسرب الحليب من الثدي وتفادي الحرج الناتج عن ذلك.حمالات الرضاعة الداعمة

الحمالات القطنية

تعتبر حمالات الصدر للرضاعة المصنوعة من القطن من أفضل الأنواع التي توفر الراحة للأم أثناء وجودها فى المنزل أو عند النوم، كما أنها تحمي الجلد من الإصابة بالحساسية، فضلاً عن أنها تسمح بتدفق الحليب بسهولة؛ نظراً لكونها واسعة وتأخذ شكل الثدي بسلاسة وانسيابية.

حمالات صدر بسلك

تتميز بتصميمها الناعم وخاصية الغلق الأمامي، كما أنها تحتوي على حشوة سميكة تعمل على تغطية الحلمات وتوفير الدعم اللازم للثدي، فضلاً عن تزويدها بأشرطة عريضة تدعم حجم الثدي الكبير، كما أنها ذات نسيج خارجي ناعم ومدهش.

الفرق بين حمالات الصدر العادية والمخصصة للرضاعة

هناك الكثير من الاختلافات بين حمالات الصدر التي تناسب الرضاعة والحمالات العادية، من أهمها أن حجم كوب الحمالة الطبية أكبر منه في العادية، حيث صممت لتغطية الثدي بالكامل، مما يشعر المرضعة بالراحة، بجانب بعض الفروقات الأخرى التي تتمثل فيما يلي:

  •  البطانة الداخلية للحمالة الخاصة بالرضاعة ناعمة أكثر من العادية.
  • تتميز البطانة الخاصة بحمالة الصدر للرضاعة بعدة طبقات، لامتصاص الحليب المتسرب.
  • هناك بعض الأنواع من حمالات الصدر الطبية تتكون من كوبين يمكن الفصل بينهما بسهولة.
  • الحمالات الخاصة بالرضاعة لا تحتوي على سلكٍ سفلي يتسبب في تهيج البشرة وتحسسها.
  • يسهل فك الكوب الخارجي لحمالة الصدر الطبية أيضاً.

نصائح تفيدك عند اختيار حمالة الصدر للرضاعة

الرضاعة الطبيعية من المراحل المهمة التي تتطلب الكثير من الحرص عند ارتداء حمالة الصدر؛ لذلك ينصح باختيار الأنواع الطبية والقطنية منها، لأنها من أكثر الأنواع التي تناسب حجم وشكل الثدي وتوفر الراحة اللازمة للأم في هذه الفترة، لهذا سوف نقدم لك بعض النصائح المهمة التي تساعدك في شراء أفضل أنواع الحمالات، والتي من أهمها:

  • ابتعدي عن حمالات الصدر ذات الأكواب أو الأربطة، لأنها قد تتسبب في الإصابة بتهيج الثدي وانسداد قنواته الحليبية.
  • يمكنك اقتناء أنواع مختلفة منها، حيث قد يناسبك بعضها أثناء النهار وأخرى تشعرك بتحسن في الليل.
  • حاولي الحصول على اثنين أو ثلاثة من هذه الحمالات للتبديل بينهم عند تسرب الحليب منها وتبقعها.
  • تجنبي شراء كمية كبيرة منها، نظراً لتغير مقاس الصدر مع الرضاعة.نصائح تفيدك عند اختيار حمالة الصدر للرضاعة
  • حتى تضمنين حصولك على حمالة الصدر المناسبة، تأكدي من أن مقاسها مضبوط عند غلقها على المشبك الأوسط وعدم ارتفاعها من الخلف.
  • اقتني الأنواع المصنوعة من القطن، لأنها تسمح للبشرة بالتنفس ولا تسبب الحساسية.
  • يجب التأكد من أن الفتحة الموجودة بها كافية لراحة طفلك عند الرضاعة.

راحتك أثناء فترة الرضاعة من أهم العوامل التي يجب البحث عنها ومراعتها عند اقتناء حمالة الصدر للرضاعة، لذا ينبغي اختيار الأنواع التي تناسب حجم وشكل الثدي بعد التغييرات التي طرأت عليه بعد الحمل والولادة مهما كان لونها أو تصميمها أو ثمنها، لذا نرجو أن نكون قد وفقنا في طرح الأفكار والأنواع التي تقلل من حيرتك عند الشراء، فراحتك دائماً هي الأغلى والأهم.

المصادر:

وات تو إكسبكت

جود هاوس كيبينج

بريجنانسي لاف تو نو

زر الذهاب إلى الأعلى