تغذية الحامل

خلطة بياض الثلج للحامل | طريقة استخدامها للحصول على فوائدها

تظهر الكثير من مشاكل البشرة خلال الحمل، ويمكنك التخلص منها باستخدام خلطة بياض الثلج للحامل، وهي من الخلطات الشهيرة المكونة من مواد طبيعية فعالة تساعد في التخلص من اسمرار البشرة، والكلف، والتشققات الناتجة عن الحمل، وتترك بشرتك ناعمة، وجذابة.

ما هي خلطة بياض الثلج ؟

تعتبر خلطة بياض الثلج من الخلطات الطبيعية الشهيرة التي يتم استعمالها بكثرة في تفتيح الجسم، والتخلص من الأماكن الداكنة، ولذلك تعتبر مناسبة للمرأة في فترة الحمل التي تمر فيها بالعديد من التغيرات غير المرغوبة، وإن كنتِ في فترة الحمل فحتمًا ستظهر لديكِ أعراض كلف الحمل واسمرار البشرة، لذلك ستكونين بحاجة إلى حل هذه المشكلة بطريقة طبيعية.

يمكنك الاستعانة بخلطة بياض الثلج فهي مكونة من مواد طبيعية تمامًا منها الفازلين، وماء الورد، وزيت اللوز، وزيت الخروع وغيرها مما يجعلها مناسبة لكِ مقارنة بغيرها من منتجات تفتيح البشرة التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة خلال هذه الفترة الهامة من حياتك.

فوائد وأضرار خلطة بياض الثلج للحامل

خلطة بياض الثلج من الخلطات الطبيعية التي تحرص الكثير من النساء على استعمالها خاصةً في فترة الحمل، وما يعقبها من اسمرار لبعض المناطق في الجسم نتيجة تغير الهرمونات حيث أنها تساعد على عودة البشرة إلى طبيعتها، وتلخص الجلد من الجفاف، وتمنحه ترطيب فعال، ولكن قد يخشى البعض من وجود أضرار لهذه الخلطة على المرأة أو على الجنين بفترة الحمل بشكل خاص، ولذلك سنوضح لكِ عزيزتي فوائد وأضرار خلطة بياض الثلج للحامل في السطور القادمة.

فوائد خلطة بياض الثلج للحامل

هناك بعض الفوائد الهامة لـ خلطة بياض الثلج للحامل حيث أنها تحتوي على بعض المكونات المفيدة بشكل كبير، وسوف نذكر هذه الفوائد بناء على مكونات خلطة بياض الثلج، وهي كالتالي:

زيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز من الوسائل التجميلية الرائعة حيث أنه يحتوي على كافة العناصر، والفيتامينات الهامة للحفاظ على الجلد، وزيادة نضارته، وعند إضافته إلى خلطة بياض الثلج للحامل فإنه يساهم في التخلص من الكلف الذي يصيب المرأة خاصةً بفترة الحمل.

كريم فيكس

تحتوي خلطة بياض الثلج على كريم فيكس ضمن مكوناتها مما يساعد في علاج ألم المفاصل والعضلات وتنشيط الدورة الدموية ولذلك ننصحك بإضافته كمكون أساسي إن كنتِ تستخدمين الخلطة على الجسم مما يمنحك النشاط ويعزز من فاعليتها في تهدئة الجسم وترطيبه.

بودرة الثلج

بودرة الثلج

تساعد بودرة الأطفال الموجودة بخلطة بياض الثلج على إعطاء الخلطة قوام ثقيل ويجعلها مثل الكريم مما يساهم في سهولة استخدامها، وتطبيقها على الجلد، ويزيد من نعومته، ويساعد على ترطيبه بشكل كافي.

النشا

تعتبر النشا من المكونات الرئيسية في خلطة بياض الثلج، حيث أنه يحتوي على عناصر طبيعية هامة قد تساعد على التخلص من البقع الداكنة التي تظهر في الجسم بفترة الحمل، ويجعل البشرة متألقة، ومميزة.

ماء الزهر

يعتبر من المكونات الهامة المساعدة في التخلص من البثور، وحب الشباب الذي يتزايد في البشرة نتيجة تغير هرمونات الجسم خاصةً بفترة الحمل، كما أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية مما يجعل بشرتك نضرة، وجذابة.

زيت الخروع

من فوائد زبت الخروع للحامل إنه يعمل هذا المكون على التخلص من البقع الداكنة في الجلد، ويزيد من لمعان البشرة فهو من المكونات التي لا غنى عنها للحصول على نتيجة رائعة من تبييض، ونعومة.

الجليسرين

يعد سائل الجليسرين من المكونات الهامة في خلطة بياض الثلج حيث أنه يعتبر أحد الوسائل المساعدة على امتصاص الجلد للخلطة بشكل سريع مما يعطي نتيجة مبهرة من لمعان، وبياض، ونضارة بذات الوقت.

الفازلين

يعتبر من المكونات التي لا غنى عنها بالخلطة فهو يساعد في حماية بشرة الحامل من أي عوامل خارجية قد تؤثر عليها في هذه الفترة الصعبة من حياتها.

كريم جليسوليد

هو أحد مرطبات الجلد المعروفة جيدًا، وإضافته إلى خلطة بياض الثلج للحامل يساهم في ترطيب جسمك بشكل فعال كما أنه يحتوي على كافة العناصر المفيدة التي تساهم في تجديد البشرة، وإعطائها نضارة فائقة.

أضرار خلطة بياض الثلج للحامل

قد تردد لدى البعض أن هناك أضرار لخلطة بياض الثلج على الحامل ولذلك سوف نوضح لكم مدى وجود أضرار لها فيما يلي:

  • خلطة بياض الثلج تعتبر من الخلطات الآمنة على البشرة بشكل عام.
  • تعتبر مكونة من مواد طبيعية لا تؤثر على البشرة بشكل سلبي.
  • لا يوجد أي ضرر من أضرار خلطة بياض الثلج للحامل في فترة الحمل أو أي خطر على صحة الجنين.
  • يمكن للمرأة استعمالها في فترة الحمل أو بعد الولادة للتخلص من التأثيرات السلبية للحمل.
  • تعتبر مناسبة لكافة أنواع البشرة فمهما كان نوع بشرتك يمكنك استعملها بأمان دون خوف من أضرارها.
  • يجب أن تتأكدي أولاً من عدم وجود حساسية تجاه مكونات الخلطة من خلال تجربتها على جزء بسيط من الجلد.
  • اتركي الخليط لمدة ساعة، ثم لاحظي تأثيرها على البشرة، وأنه لا يوجد أي حساسية تجاه مكوناتها.

طريقة تحضير خلطة بياض الثلج للحامل

توجد في خلطة بياض الثلج للحامل مجموعة متنوعة من العناصر الطبيعية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة، وتنشيط الدورة الدموية، والتخلص من البقع الداكنة التي يمكن أن تظهر خلال فترة حملك، ويمكنك صنعها في المنزل بطريقة بسيطة وهي كالتالي:

المكونات

  • أربع ملاعق من كريم جليسوليد.
  • مائة ملي من سائل الجليسرين.
  • 6 ملاعق من بودرة الثلج.
  • أربع ملاعق من الفازلين الطبيعي.
  • كوب من الماء.
  • ثلاث ملاعق من زيت الخروع.
  • أربع ملاعق من زيت اللوز الحلو.
  • ملعقة من النشا.
  • 6 ملاعق من ماء الورد.

طريقة التحضير

احضري وعاء صغير، وضعي به ماء الورد مع النشا، ثم ضيفي كوب من الماء، واخلطيها إلى أن تمتزج المكونات، ثم ضعيها على نار هادئة لحوالي عشر دقائق، ثم احضري وعاء آخر وضعي به جميع المكونات المتبقية، واخلطيها مع بعضها جيدًا، ثم قومي بإضافتها إلى خليط ماء الورد، ثم ضعي خليط بياض الثلج في علبة نظيفة، وضعيه في الثلاجة إلى حين الاستخدام.

طريقة استخدام خليط بياض الثلج للحامل

إن كنتِ في فترة الحمل يمكنك استعمال خليط بياض الثلج بكل سهولة، ولكن يجب أن تتبعي بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك بالحصول على نتائج جيدة، وهي كالتالي:

طريقة استخدام خليط بياض الثلج للحامل

طريقة استخدام بياض الثلج للجسم

ضعي كمية مناسبة من خليط بياض الثلج على أي منطقة من الجسم مراد تفتيحها، ثم انتظري لحوالي عشر دقائق إلى أن تجف وتختفي من على البشرة، وبعدها يمكنك ارتداء الملابس، ومن الأفضل أن يكون استعمال الخلطة بعد الاستحمام بشكل مباشر حتى تأتي بنتائج سريعة، وفعالة.

اتركي خليط بياض الثلج على جسمك لمدة أربعة وعشرون ساعة، ثم افركي جسمك جيدًا قبل الاستحمام، وقد تحصلين على جسم ناعم، ورقيق، وخالي من المشاكل إن قمتي باستخدامها مرة كل شهر، ويمكنك أيضًا عند تطبيقها لأول مرة استعمالها لثلاثة أيام متتالية مما يعطيكِ نتائج مميزة من ترطيب، وبياض.

طريقة استعمال خلطة بياض الثلج للبشرة

يمكنك استعمال خليط بياض الثلج خلال الحمل على الوجه والرقبة إن كنتِ تعانين من أي بقع داكنة في البشرة مما يزيد من نعومتها، ويوحد لون البشرة، وفي البداية يجب أن تهتمي بغسل بشرتك بالماء الفاتر ثم ضعي مقشر للبشرة، وجففي بشرتك جيدًا.

ثم ضعي كمية مناسبة من خليط بياض الثلج على الوجه، والرقبة واتركيها لحوالي 15 دقيقة فقط، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وصابون يناسب نوع البشرة، وبعدها يمكنك استعمال قطعة من الثلج وتمريرها على البشرة لغلق المسام، ثم جففي بشرتك كالمعتاد.

نصائح للعناية بالبشرة خلال الحمل

توجد العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها إلى جانب استخدام خلطة بياض الثلج للحامل مما يزيد من فاعليتها في توحيد لون الجسم، والتخلص من الكلف، ومنها ما يلي:

نصائح للعناية بالبشرة خلال الحمل

  • ابتعدي عن استعمال مستحضرات التجميل الكيميائية ويفضل الاعتماد على المواد التجميلية الطبيعية
  • شرب الماء خطوة هامة في ترطيب الجلد، وزيادة نضارته وحمايته من الجفاف
  • ابتعدي عن أشعة الشمس في وقت الظهيرة خلال فترة الحمل حتى لا تؤثر على بشرتك سلبيًا.
  • اعتمدي على نظام غذائي للحامل صحي بفترة الحمل يحتوي على قدر عالي من الفيتامينات، والمعادن.
  • عدم استعمال الماء الساخن عند الاستحمام حتى لا يسبب ضرر لبشرتك.
  • استعملي أحد منتجات تقشير البشرة الطبيعية مرة في الأسبوع لكي تحصلي على النعومة، والترطيب.
  • ممارسة الأنشطة الرياضية بشكل يومي لتنشيط الدورة الدموية، وزيادة نضارة البشرة.

وفي نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات الهامة حول فوائد وأضرار خلطة بياض الثلج للحامل وكيفية استعمالها بشكل آمن في الحصول على جلد ناعم ورقيق وخالي من العيوب دون أي ضرر على البشرة.

المصادر:

هيلث لاين

إن أي ديديك

هابيلي إيفأفتر

زر الذهاب إلى الأعلى