fbpx
العناية بالحامل

سيروم حمض الهيالورونيك للحامل.. أهميته واستخداماته وكيف تحصلين على منتج موثوق

بالتأكيد تحرصين على استعادة نضارة بشرتك أثناء شهور الحمل، بعدما تداركت الشحوب في أيام الحمل الأول، وأثناء بحثك المتأني ترددت بشدة على مسامعك صوت النجمة الفلانية وهي تستعرض مزايا سيروم حمض الهيالورونيك للحامل، فهل حقًا يمثل اكتشاف أم أنه من ضمن المنتجات المحظورة أثناء الحمل والتي تؤثر بالسلب على الجنين؟

ما هو حمض الهيالورونيك

قد تتخيلين أنه بمجرد ذكر منتج تجميلي بحمض الهيالورونيك، أننا سنقدم مادة تم اختراعها لتحسين مظهر الجلد أو العناية به، ولكن على النقيض تمامًا حمض الهيالورونيك مادة يتم إفرازها بشكل طبيعي في جسدك، وتعرف أيضًا باسم الهيالورونان قوامها لزج صافي ويكمن دورها الأساسي في حفظ الترطيب للجسم، عن طريق الاحتفاظ بالماء، وتتواجد تلك المادة بكثرة في الجلد وأنسجته وحول العين.

أيضًا هو يوفر الرطوبة للمفاصل والعظام وليس للجلد فقط، ما يعطي لها الليونة وسهولة الحركة، وهو أحد المكونات الرئيسية للكولاجين؛ البروتين الذي يتواجد في جسم الإنسان وهو من أشهر المواد التي تعيد إشراقة الوجه وتحفظ شبابه، ويمتلك الإنسان العادي قبل بلوغ الـ 18 عام 15 جم من الهيالورنيك أسيد، بعد ذلك تتراجع النسبة بمرور العمر، ما يفسر زحف الشيخوخة والشحوب على وجه الإنسان.

هل سيروم حمض الهيالورونيك للحامل مضر

هل سيروم حمض الهيالورونيك للحامل مضر

انطلاقًا من دور حمض الهيالورونيك أصبح خبراء التجميل يدمجونها ضمن مكونات منتجات العناية بالجسم حتى تعطي نتيجة فعالة ودون أي أضرار كونها مادة طبيعية لا تسبب مشكلات أو آثار جانبية على البشرة.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، هل سيروم الهيالورونيك أسيد مضر للحامل؟ والإجابة أن لا، لا توجد أي موانع لاستخدامه أثناء الحمل؛ لأنها مادة تفرز بالأساس في الجسم، ولكن ينبغي التأكد أن الحامل لا تعاني من رد فعل تحسسي تجاه تلك المادة وعلى كل حال من الضروري أن تلجأ الحامل لعدد من الأمور حتى يكون سيروم حمض الهيالورونيك للحامل آمنًا تمامًا:

  • اختيار منتجات من مكان موثوق.
  • اختيار الماركات الشهيرة التي تباع في أسواق معروفة.
  • التأكد أن المنتج أصلي وغير مغشوش.
  • يجب التأكد أن المنتج الذي يكون به مادة حمض الهيالورونيك لا يتواجد معه مادة مضرة للحامل، أو فيتامين يضر الجنين.

وعلى كل حال يمكن أن تتشاورين مع الطبيب فيما تنوين شرائه، ومناقشة المكونات التي تتواجد في هذا المنتج مع الطبيب ليقرر ما هو الممنوع والمسموح.

فوائد سيروم حمض الهيالورونيك للحامل

يتم استخدام سيروم جمض الهيالورنيك للحامل لتلافي ظهور علامات تمدد الجلد والترهل، وظهور الشيخوخة وعلامات تقدم العمر؛ فهو يمنح البشرة مظهرًا صافيًا وخلابًا ومشرقًا، حتى أنه يعطي عمرًا أقل من عمر السيدة الأصلي، كل ذلك عن طريق إمداد الأنسجة الضامة في أنحاء الجسم ما يجعل الخلايا متجددة، وبالتالي ينعكس ذلك على شباب وحيوية البشرة، وما أحوج الحامل لمثل هذه الأمور؛ حيث تعاني بشدة من الشحوب واصفرار البشرة.

استخدام سيروم حمض الهيالورنيك للحامل هو المفضل للكثيرات عن أي منتج سواء كريم أو دمج المادة نفسها في أي منتج للعناية بالبشرة، حيث أن المادة الفعالة تكون مركزة وكذلك يسهل توزيعها على البشرة بدون منتجات أخرى ليست لها أي قيمة، كذلك كون السيروم أكثر فاعلية ويعطي أفضل النتائج.

هل يستخدم السيروم منفصلًا

هل يستخدم السيروم منفصلًا

يوصي الخبراء باستخدام سيروم حمض الهيالورونيك أسيد للحامل مع سيروم فيتامين c، لمزيد من الفاعلية؛ حيث يعملان معًا على معالجة البقع الداكنة الناتجة من التعرض للشمس، ويعطي لونًا موحدًا مشرقًا للبشرة بدون أي احتياج لأدوات تبرج، كما يحفزان معًا إنتاج الخلايا الجديدة ما ينعكس على تجدد البشرة واستعادة شبابها، أيضًا يقضيان معًا على ظهور حب الشباب ويتركا البشرة صافية ورائعة.

ولكن من المهم مراجعة الطبيب لمعرفة درجة أمانه على الأم والجنين، ودرجة أمانه بالأساس على البشرة، ففي الغالب تعاني صاحبات البشرة الحساسة من ثقل سيروم الهيالورنيك أسيد مع دمجه سيروم فيتامين سي؛ لذا سيقوم الطبيب بتحديد الكمية المناسبة والتركيزات الملائمة لبشرتك.

كيف أفرق بين المنتج الأصلي والتقليد

من المهم عند استخدام سيروم حمض الهيالورونيك للحامل، أن تضمن أنها تمتلك منتجًا أصليًا غير مغشوشًا لضمان الفاعلية، كذلك تجنب الحصول على منتجات بها مواد قد تضر الجنين وتضر البشرة وتسبب عيوبًا للبشرة ومشكلات أنت في غنى عنها؛ لذا سنساعدك في معرفة الفرق بين المنتج الأصلي والتقليد، ونملي عليك كالتالي:

  • اللون الأصلي لسيروم حمض الهيالورنيك هو الأصفر الباهت، وهناك منتجات أخرى لونها شفاف.
  • مادة الهيالورونيك نفسها مادة لزجة فلا تلتفتي لمواد سائلة في زجاجات تحمل أسماء منتجات أخرى.
  • لاحظي أن المنتج المغشوش يكون ملونًا، كدلالة على استخدام مواد تلوين اصطناعية، على عكس المنتج الأصلي.
  • المنتج الأصلي يحمل أكواد الصناعة والتسلسل الإنتاجي، كذلك يحمل علامة مائية.

هل سيروم الهيالورونيك يسبب الحساسية

هل سيروم الهيالورونيك يسبب الحساسية

لعلك تتساءلين الآن هل سيروم البشرة يضر الحامل وبشرتها ويسبب الحساسية؟ استخدام سيروم حمض الهيالورونيك للحامل يكون ضارًا للبشرة في حالة واحدة، عندما تعاني المرأة بالأساس من حساسية مفرطة من تلك المادة، أو المواد المصاحبة للمنتج، والتي تدخل من ضمن مكوناته، وفي التالي سنعلمك بأهم الأعراض التي تدل على حساسيتك من تطبيق حمض الهيالورونيك على بشرتك:

  • تورم وانتفاخ شديد في موضع التطبيق.
  • احمرار شديد، وظهور طفح جلدي علي البشرة.
  • الإحساس الشديد بالحكة في المنطقة، وسرعان ما تنتشر الحكة وعدم الارتياح في الجسد كله.
  • ظهور حبوب صغيرة في البشرة.

أفضل منتجات لحمض الهيالورنيك

بعد التعرف على أهمية سيروم حمض الهيالورنيك للحامل، نعرف أنك الآن راغبة في تجربة هذا المنتح؛ لذا في التالي نملي عليك عددًا من المنتجات المميزة والحاصلة على أفضل التقييمات لنحارب الغش التجاري ونساعدكم على الاختيار الأمثل:

سيروم حمض الهيالورونيك من أوز ناتشورالز

سيروم حمض الهيالورونيك من أوز ناتشورالز

يأتيكم الهيالورونيك أسيد من براند أوز ناتشورالز المميزة، انعمي بترطيب مثالي دون عناء مع بشرة جذابة ومشرقة، وودعي مشكلات البشرة مذ بدأت حملك، لن تعاني بعد الآن من علامات التقدم والشيخوخة، يأتيكم في عبوة 30 مل.

شراء المنتج من مصر

سيروم حمض الهيالورونيك ريال ناتشورالز

سيروم حمض الهيالورونيك ريال ناتشورالز

اقتني المنتج الأفضل من ريال بيوتي راعية الجمال للمرأة في أنحاء العالم، تقدم لك البراند الشهيرة والتي لها باع طويل سروم الهيالورنيك أسيد، الأفضل بين منتجات العناية، فهو يعمل على شد البشرة؛ وبالتالي لن تعاني من بشرة مترهلة أو أجزاء متدلية سواء في الخدود أو منطقة أسفل العين، يساعد على منع ظهور التجاعيد، ويرطب بعمق دون أن يترك طبقة دهنية لامعة، مناسب لجميع أنواع البشرة، المنتج أصلي يأتيكم في عبوة 30 مل.

شراء المنتج من مصر

سيروم بحمض الهيالورونيك من لوريال باريس

سيروم بحمض الهيالورونيك من لوريال باريس

تجربة فريدة تلك التي ستخوضينها مع منتج الجمال الأول من البراند الأكثر شهرة في الوطن العربي، صناعة فرنسية نالت شهرة واسعة من حيث فاعلية المنتج بمقابل مادي لا يقارن بكل الفوائد العائدة عليك، اقتني المنتج المميز الذي يمنحك بشرة صافية ناعمة كنعومة الأطفال، تركيز 2.5 % من حمض الهيالورونيك عبوة 30 مل.

شراء المنتج من مصر

هل يمكن استخدام المنتجات السابقة أسفل العين

بالطبع لا، المنتجات سالفة الذكر مخصصة فقط للوجه والعنق، ولكن هناك منتجات مخصصة للعين تضمن لك حل كل المشكلات التي تعانين منها نذكر لك على سبيل المثال:

سيروم كافيين بلاس هيالورونيك أسيد

سيروم كافيين بلاس هيالورونيك أسيد

لمنطقة أسفل العيون يمكن استخدام هذا المنتج المميز؛ حيث أنه يقدم لك عددًا من المميزات الفائقة والتي سنسردها في التالي:

  • يساعد على مقاومة ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد أسفل العين.
  • يرطب المنطقة بأمان.
  • لا يسبب تهيجًا للعين أو أي اضرار.
  • يحسن من شكل ولون الهالات السوداء أسفل العين وعلى الجفون.
  • يعطي مظهرًا مميز للعين بفضل الترطيب العميق الذي يمنحه لتلك المنطقة الحساسة.
  • يجدد الخلايا أسفل العين فيمنحها الشباب والحيوية.

أهم المكونات

ماء، هيالورونات الصوديوم، غليسرين، بوتيلين جلايكول ، بنزوات الصوديوم، بروبانديول، كافيين، فينوكسييثانول،ثنائي الصوديوم، إيتازانثان صمغ، إيثيل هكسيل.

شراء المنتج من السعودية

كيف يتم استخدام السيروم للحامل

كثيرًا من النساء يتساءلن عن كيفية استخدام سيروم حمض الهيالورونيك للحامل بعد التعرف على مزاياه الكبيرة، وفي التالي نخبركم بالخطوات:

  • اغسلي وجهك كالمعتاد بالغسول المناسب لبشرتك.
  • استخدمي التونر.
  • قومي وبضع قطرات مناسبة على الوجه ووزعيه جيدًا، ولا تنسي أن توزعيه على الرقبة أيضًا.
  • دلكي برفق حتى تتأكدي من تمام التوزيع.

تجربتي مع سيروم الهيالورونيك أسيد للحامل

تجربتي مع سيروم الهيالورونيك أسيد للحامل

منذ أن علمت بحملي عانيت كثيرًا من الغثيان والقيء الأمر الذي حال بيني وبين التغذية السليمة، فأصبحت هزيلة وضعيفة، وارتسم هذا على ملامحي فباتت عيناي جاحظة يحاوطها هالة كبيرة من الاسمرار والذبول، وكست بشرتي خطوط دقيقة، حتى ظن الغريب أنني في العقد الخامس أو السادس، وأنا لازالت في أواخر العشرينات، وتبدل الحال في غضون أسبوعين؛ حيث نصحتني إحدى صديقاتي باستخدام سيروم حمض الهيالورونيك للحامل وكانت النتيجة مذهلة، خصوصًا مع استخدام جلسات التجميل باستخدام الديرما رول.

بعد أن كنت ناقمة على مظهري وشكلي، أصبحت الآن لا أحتاج لأي من أدوات الميكاب أو كريمات الأساس التي تخفي العيوب، والاسمرار وأنصح أي سيدة حامل أن تستخدم السيروم طوال أشهر الحمل والاستمرار عليه حتى بعد الولادة، فما أحوجنا لاستخدامه في شهور الرضاعة التي تستهلك أيضًا من رونق وإشراقة البشرة.

الآن وقد بت ملمة بكل ما يتعلق باستخدامات سيروم حمض الهيالورونيك للحامل وتعرفت على أفضل المنتجات، يجب عليك الآن أن تتوخي الحظر في كل ما تضعينه على بشرتك، حتى لو لم يكن هناك أي ملاحظة تم التنويه عليها على ملصق المنتج، فيما يخص درجة أمانه، يجب التشاور مع الطبيب أيضًا كنوع من الاحتياط.

زر الذهاب إلى الأعلى