fbpx
العناية بالحامل

صبغة الشعر للحامل في الشهر الثامن كيف يمكن تجنب أضرارها

هل هناك أضرار لـ صبغة الشعر للحامل في الشهر الثامن؟ يجب على كل امرأة حامل معرفة أن صبغات الشعر تحتوي على مواد كيميائية قد تؤثر بالسلب على صحتها، وصحة جنينها حيث تصل هذه المواد للجنين عن طريق مجرى الدم أو الجلد؛ لذلك سنتعرف في مقالنا التالي على هذه الأضرار، وكيفية تجنبها فيما يلي بالتفصيل.

صبغة الشعر للحامل في الشهر الثامن

أثبتت بعض الدراسات أن صبغة الشعر للحامل في الشهر الثامن التي تحتوي على مواد كيميائية غير ضارة، تكون آمنة وغير سامة؛ لذلك ينصح الأطباء في حالة الرغبة في استخدام صبغة الشعر للحامل أن تكون بالثلث الثالث من الحمل؛ لضمان الحفاظ على صحة الحامل والجنين، الابتعاد عن استخدام الصبغات التي تحتوي على الأمونيا؛ لتجنب أضرارها.

هل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الثامن؟

هل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الثامن؟

تتساءل أغلب النساء عن أضرار صبغه الشعر في الشهر الثامن؛ لتجنب حدوث أي مضاعفات لها وجنينها، ولكن أثبتت الدراسات أنه لا توجد أي خطورة من استخدام صبغة الشعر للحامل في الشهر الثامن، ولكن يفضل استخدامها كما يلي:-

  • استخدامها مرة واحدة فقط، حيث تكون أقل ضرراً بتلك الفترة، وعدم استعمالها بالثلث الأول والثاني من الحمل.
  • عدم وضعها على فروة الرأس بصورة كاملة للحامل، حتى لا يقوم الدم بامتصاص المواد الكيميائية المتواجدة بالصبغة.
  • صبغ خصلات من الشعر فقط، بأشهر الحمل كاملة وليس الشهر الثامن فقط؛ للتأكد من أن الصبغة غير ضارة لصحة الحامل وجنينها.
  • استخدام الصبغات الخالية من الأمونيا.

خطوات صبغ الشعر

هل تبحثين عن طريقة لتغيير لون شعرك دون الانتظار لساعات طويلة بمراكز التجميل؟ سوف نقدم لكِ أفضل طريقة لصبغ الشعر بمفردك في المنزل باستخدام بعض الأدوات البسيطة كإناء بلاستيكي، صبغة للشعر، بلسم مغذّي للشَّعر، مشط بلاستيكي، غطاء الشعر البلاستيكي، واتباع ما يلي:-

  • شراء اللون الذي تريدينه، ولكن يجب الانتباه إلى لون شعرك الأصلي أثناء شراء لون الصبغة.
  • دهن حواف الرأس والأذنين بالفازلين؛ لحماية البشرة من مكونات الصبغة.
  • خلط مكونات الصبغة معاً، ووضع العلبة الخاصة باللون أولاً في الإناء البلاستيكي، وإضافة الأكسجين ودمجهم جيداً.
  • تمشيط الشعر جيداً، وتقسيمه لخصال متباعدة.
  • أخذ القليل من الصبغة بطرف المشط، ووضعها على الخصلة السفلية للشعر، وتمشيطها بالمشط؛ للتأكد من أن اللون تم توزيعه على الخصلة بالكامل.
  • تكرار الخطوة السابقة على باقي خصل الشعر من الأسفل للأعلى.
  • تجميع الشعر معاً في النهاية، ثم تمشيطه برفق.
  • رفع الشعر وتثبته بمشبك شعر، وتغطيته بالغطاء البلاستيكي لعشرون دقيقة.
  • إزالة الغطاء بعد ذلك لضمان تغيير لون الشعر.
  • غسل الشعر بالشامبو مرتين والماء مرة، وبالبلسم المغذي مرة في النهاية.
  • القيام بعمل حمامات الكريم مرتين بالأسبوع للحفاظ على الشعر المصبوغ.

وصفات طبيعية لصبغ الشعر

وصفات طبيعية لصبغ الشعر

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن للمرأة استخدامها لصبغ الشعر بدلاً من الذهاب إلى صالونات التجميل، حيث تتميز هذه الخلطات النباتية بخلوها من المواد الكيميائية وآمنة على صحة الجسم والجنين، كما أنها تقوم بتقوية الشعر، وحمايته على عكس المستحضرات الكيميائية التي تعرض الشعر للتلف والجفاف، ومن أشهر هذه الوصفات ما يلي.

الليمون والعسل

يعتبر الليمون والعسل من أفضل الوصفات الطبيعية  إذا فكرت في صبغة الشعر للحامل في الشهر الثامن؛ نظراً لقدرتهما على تفتيح الشعر، حيث يقوم العسل بتفتيح اللون البني الداكن للشعر والعناية بفروة الرأس؛ لذلك ينصح باستخدام قناعاً للشعر يحتوي على كمية متساوية من عصير الليمون والعسل وتركه ساعتين على الشعر قبل غسله، وتكرار وضع ذلك القناع ثلاث أو أربع مرات للوصول إلى النتيجة التي تريدينها.

القهوة

تستخدم القهوة لصبغ الشعر في حالة الرغبة في الحصول على لون بني داكن، حيث يتم خلط ملعقتين كبيرتين من حبيبات القهوة الجاهزة أو بقايا تفل القهوة مع ملعقتين كبيرتين من كونديشنر “البلسم”، وإضافة القليل من الماء إليها، ووضع ذلك القناع على الرأس وتغطيته بقبعة بلاستيكية وتركه لحوالي ساعة أو أكثر للحصول على اللون المطلوب.

المريمية

اشتهرت عشبة المريميّة بفعاليتها في تغطية الشعر الأبيض، وإعطائها مفعولاً مكافئاً لاستعمال الشاي أو القهوة في صبغ الشعر، ويتم ذلك عن طريق إضافة لتر من الماء و200 غرام من أوراق نبتة المريمية، وتركه لثلاثون دقيقة على نار هادئة، ثم نقوم برفع الخليط من على النار بعد ذلك، وتركه حتى يبرد قبل وضعه على الشعر لثلاثون دقيقة، وغسل الشعر بالشامبو المعتاد في النهاية.

منتجات آمنة لصبغ الشعر

تشعر الأنثى أحياناً بالضيق من مظهرها، وتريد تغيره خاصة لون الشعر، ولكن يفضل استخدام صبغات شعر خالية من الأمونيا، والمواد الكيميائية التي تؤثر بالسلب على صحة الشعر؛ لذلك سنتعرف على أفضل منتجات صبغة الشعر للحامل في الشهر الثامن فيما يلي بالتفصيل.

كاستينج كريم غلوس من لوريال

كاستينج كريم غلوس من لوريال

يتميز منتج كاستينج كريم غلوس باحتوائه على مكونات طبيعية تدوم حتى ثمانية وعشرون غسلة، بالإضافة إلى قدرته على إعطاء الشعر رائحة جيدة ولون طبيعي ولمعان، واحتوائه على بلسم مغذي بزيت جوز الهند وخلوه من الأمونيا.

شراء المنتج من السعودية

شراء المنتج من مصر

كريم هيرب سبيدي

كريم هيرب سبيدي

يعطي ذلك الكريم اللون البني الغامق للشعر خلال عشر دقائق ويدوم لأكثر من ثلاث أسابيع، كما أنه آمن للاستخدام حيث أنه لا يحتوي على أي مواد تسبب أعراض حساسية عند استعماله، ويمنع تساقط الشعر، ومناسب للأشخاص ذوي فروة الرأس الحساسة.

شراء المنتج من السعودية

مجموعة مانيك بانيك فلاش

مجموعة مانيك بانيك فلاش

تعتبر مجموعة مانيك بانيك فلاش الخيار الأفضل على الإطلاق في تفتيح الشعر البني المتوسط أو الأشقر المتوسط للحصول على شعر أبيض أو أصفر باهت، وننصح بشراء مجموعتين في حالة إذا كان الشعر طويلاً.

شراء المنتج من السعودية

بودرة إنديجو ناتشورال

بودرة إنديجو ناتشورال

تعرف بودرة انديجو بأنها آمنة للاستخدام لجميع أنواع الشعر؛ نظراً لعدم احتوائها على أي صبغات أو مواد كيميائية أو عطور، ويمكن وضعها بخطوة واحدة أو اثنين للوصول إلى درجات مختلفة مثل البني والأسود والبني الداكن.

شراء المنتج من السعودية

تجربتي مع صبغ الشعر

طلب مني الكثير أن أكتب عن تجربتي في صبغ الشعر، لذلك سأقوم بشرح ما حدث، وجدت نتائج إيجابية فيما بعد باستخدام مغلي زهرة الكاموميل وإضافته إلى عصير الليمون بعد أن يبرد، ووضعه في بخاخ، ورشه على شعر نظيف وجاف، وتعريض الشعر لنص ساعة أو ساعة، وشطف الشعر بالماء والبلسم بعد ذلك، وستلاحظين أن الشعر أصبح فاتحاً عن قبل بدلاً من استخدام الصبغات التي تحتوي على الأمونيا، أو المواد الكيميائية التي تسبب تلف للشعر.

نصائح لصبغ الشعر في الشهر الثامن؟

نصائح لصبغ الشعر في الشهر الثامن؟

تحتاج أغلب النساء إلى بعض النصائح الآمنة عند قيامها بصبغ شعرها في الشهر الثامن؛ لتجنب تأثير الصبغة على الجنين، ومن أفضل هذه الطرق التي يجب عليها اتباعها ما يلي:-

  • ارتداء قفازات قبل استخدام الصبغة؛ من أجل التأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي.
  • صبغ الشعر بغرفة جيدة التهوية؛ للحفاظ على صحة كل من الحامل وجنينها من الأخيرة الخارجة من الصبغات.
  • الالتزام بالوقت المكتوب على العبوة، وعدم ترك صبغة الشعر على الرأس لفترة طويلة.
  • تنظيف فروة الرأس بالماء جيداً، بعد الانتهاء من الوقت المحدد لوضع الصبغة.
  • عدم تغطية فروة الرأس بالصبغة كاملة، وصبغ خصلات من الشعر فقط.

في نهاية مقالنا، بعد أن تعرفنا على صبغة الشعر للحامل في الشهر الثامن، وهل تضر الحامل وجنينها أم لا، ننصح باتباع النصائح التي تم ذكرها بالمقال؛ لتجنب حدوث أي مضاعفات.

زر الذهاب إلى الأعلى