fbpx
الخضروات للحامل

فوائد الذرة للحامل | اختاري ما يروق لكِ من بين أنواعه المختلفة

رحلة الحمل طويلة وشاقة ولكن في نفس الوقت يمكن تحويلها لرحلة ممتعة مع اختيار الأطعمة المفيدة لـ تغذية الجنين والحفاظ على صحتك من المضاعفات، ولعلكِ ترغبين في معرفة فوائد الذرة للحامل؛ حيث هذا الطعام الشهي الذي ترغبين في تناوله أحيانًا جئنا لكِ اليوم بأهم فوائده تبعًا للعناصر الغذائية والفيتامينات التي يمنحها لكِ ليساعدك على اجتياز رحلتك بنجاح، فقط تابعي معنا لمعرفة المزيد.

المزيد عن الذرة 

هو من الحبوب الشعبية، وغني جدًا بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تمنحك العديد من الفوائد، وهو من النباتات الشهيرة في المكسيك كموطن أصلي لها، وفي كل أنحاء العالم؛ حيث تحتل المكانة الثالثة بعد القمح والأرز، ويمكن استخراج الكثير من المواد الأخرى منه؛ مثل نشا الذرة، زيت الذرة، دقيق الذرة، والوقود الحيوي أيضًا.

فوائد الذرة للحامل تبعًا لعناصرها الغذائية

فضلنا اليوم أن نحدثكم عن فوائد الذرة تزامنًا مع سرد عناصرها ومكوناتها، ومعرفة ما يقدمه كل عنصر من هؤلاء من فائدة لكِ ولطفلك الذي في طور النمو داخل الرحم الآن، فقد احرصي على وجود الذرة ضمن وجباتك الغذائية وتعرفي على طرق تناوله التي نطرحها لكِ أيضًا في نهاية السرد المفصل الذي نحن بصدده الآن.

الألياف الغذائية 

تناولك أطعمة تحتوي على الألياف هو من الأمور الهامة جدًا في شهور الحمل المختلفة، وذلك للتقليل من مشكلات الجهاز الهضمي المتمثلة غالًبا في الشعور بـ الإمساك عند الحامل الذي يزعجك كثيرًا.

حمض الفوليك 

إذا لم تتناولي تلك المغذيات سوف يصف لك الطبيب حمض الفوليك كمكمل غذائي خلال أشهر حملك الأولى حتمًا؛ حيث له دور كبير في وقاية الجنين من العيوب الخلقية وتشوهات الجنين، لذلك احرصي على جني فوائد الذرة للحامل المتمثلة في هذا العنصر الهام “حمض الفوليك” الذي لا غنى عنه على الإطلاق لصحة الجنين والمتواجد بقيمة 60 جم في حصة واحدة من الذرة.

حمض البانتوثينيك

يساعدك هذا الحمض الهام في ضبط الأداء الفسيولوجي داخل جسمك، وبالتالي لا تشعرين بالإجهاد أو التعب، وتناولك الذرة يظهر أثره عليكِ حتمًا خلال شهور الحمل بحيث تكونين بمعزلٍ عن الشعور باكتئاب الحمل مثلًا وغيره من الأعراض المصاحبة للحمل، أيضًا يساعد هذا الحمض في تسهيل امتصاص الطعام ودعم الجهاز الهضمي وخفض مستوى السكر في دم الحامل.

مضادات الأكسدة

يمد الذرة للحامل المزيد من مضادات الأكسده

كلنا يعلم ما لمضادات الأكسدة من دور هام في حماية الجسم من الأمراض الخطيرة مثل السرطانات بأنواعها، ولكونك في تلك الفترة أضعف منك في غيرها، وجهازك المناعي يحتاج للدعم؛ فإن من فوائد الذرة للحامل هو تقديم هذا الدعم بما يحويه من مضادات الأكسدة والمركبات الفينولية.

مركب الزياكسانثين

هذا المركب الهام الذي يدعم الجهاز العضلي ويحميه من أية مضاعفات من المحتمل التعرض لها كلما زاد وزن الجنين، وعلى مدار أشهر الحمل المختلفة، أيضًا يقلل من وجود الجذور الحرة التي تُعد خطرًا شديدًا على الأم الحامل لما تسببه من خلايا سرطانية خطيرة.

زيت قشر الذرة 

يساعد تناولك له في تقليل امتصاص الكوليسترول من غذائك، وبالتالي تقليل مستوى البروتين الدهني في البلازما، بحيث يحافظ على صحة قلبك ويحميه من أمراض القلب أثناء الحمل.

البوتاسيوم 

هذا العنصر الذي له دور في تنظيم السوائل في جسمك، حيث تحتاجين يوميًا قيمة 2000 مجم من البوتاسيوم، يمكنك الحصول على 360 مجم منها بتناولك حصة واحدة من الذرة، وبالتالي من أهم فوائد الذرة للحامل هو تنظيم ضغط الدم، تنشيط خلايا جسمها، تنظيم كافة العمليات الفسيولوجية والحيوية للجنين أيضًا، وكل ذلك نتيجة توافر البوتاسيوم في الذرة.

فيتامين B1 “الثيامين” 

كما سبق وتحدثنا أن هذا النوع من الأطعمة لا يفيدك أنتِ فقط، بل له أهمية كبيرة للجنين، حيث يحتوي على الثيامين الذي يساهم في تقوية الذاكرة ونمو دماغه بشكل طبيعي.

فيتامين B12

يعمل هذا الفيتامين على تخليق خلايا جديدة في الدم، وبالتالي يقوم بدور المعزز والداعم لجهاز المناعي بحيث يواجه العديد من المخاطر التي تحاول مداهمتك في فترة ضعفك تلك، ويحميكِ منها أنتِ وجنينك.

حمض الفيروليك 

هو أحد مضادات الأكسدة المتوفرة بقوة في الذرة والتي تجعل من فوائد الذرة للحامل أمرًا لا يمكن الاستغناء عنه، فهو يحميكِ من مخاطرة عدة، أيضًا يسعدك في التغلب على مشاكل البشرة وأعراض الشيخوخة المبكرة فيما بعد،

البيتا كاروتين

نجد أن الذرة الحلوة لابد من تناولها كمصدر لفيتامين A الهام في نمو جلد الجنين وغشائه المخاطي بطريقة سليمة، ويدعم أيضًا الجهاز المناعي بقوة، وتحميكِ من أمراض العيون وتقوي من الشبكية، فضلًا عن مساهمته في حماية الرئتين والقلب والكلى من الأمراض، ليس هذا فحسب، بل يمتد تأثيره ليشمل الجنين ولكن لا تكثري من تناول الجزر حتى لا تنقلب الفوائد إلى أضرار.

مع تلك العناصر والمركبات التي يزخر بها الذرة، هل تختلف فوائد الذرة للحامل تبعًا لنوعه أو طريقة تناوله، سواء كانت الذرة الصفراء أو المسلوقة أو المشوية؛ لكل منهم حتمًا ما يميزه عن غيره، وهنا جاء دورنا في منحك فرصة التعرف على تلك المعلومات الهامة.

فوائد الذرة للحامل في الشهر الثامن

الشهر الثامن من الحمل يعني أن الرحلة أوشكت على نهايتها، ويجب الحذر من كل طعام تتناوليه أكثر من السابق، حتى يظل الجنين متمتعًا بصحة جيدة ويستكمل نموه بطريقة سليمة، ولا تتعرضين لمشكلات أثناء الولادة، ومن هنا تكمن أهمية الذرة للحامل في الشهر الثامن ومساعدته بشكلٍ فعال على اكتمال كافة أعضاء الجنين، احرصي عزيزتي على وضعه على قائمة الوجبات الخفيفة التي تتناولينها كبديل للوجبات السريعة والضارة التي قد تتوقين لها أثناء الحمل.

فوائد الذرة الصفراء للحامل 

سواء كنتِ امرأة حامل أو لا فإنك بحاجة لتناول الذرة الصفراء لما تقدمه من فوائد عظيمة لجسمك، ولكن اليوم ينصب حديثنا فقط على أهميته لكِ كامرأة تحمل في أحشائها كائن حي يحتاج لغذاء صحي يساعده في رحلة نموه حتى يخرج إلى الحياة، ومن أهم فوائده ما يلي:

تجديد خلايا الجسم 

من أهم الأمور بالنسبة لك هو عملية تجديد الخلايا تلك والتي يمكن لجسمك القيام بها حال ممارسته الرياضة المفيدة وغير العنيفة، وتناول كميات كبيرة من السوائل، وأيضًا تناول تلك الأطعمة التي تحتوي على كمية كافية من الألياف مثل الذرة الصفراء، لذلك اجعليه صديقًا لكِ أثناء الحمل وما بعده للحفاظ على صحتك.

الحماية من الإمساك 

هل تعانين من هذا العرَض المزعج جدًا والمؤلم أيضًا؟ كونك لستِ امرأة حامل يجعل من السهل لك تناول بعض الأدوية والملينات التي تساعدك في التغلب على الإمساك، أما في مرحلة الحمل والتي من المفترض أنها لا تسمح لكِ بالمزيد من المواد الكيميائية؛ حفاظًا على صحة الجنين، فإن الحل الأمثل بالنسبة لك هو الحصول على فوائد الذرة للحامل وخاصةً الصفراء منه، لحمايتك من الإمساك وتسهيل عملية الهضم.

الذرة الصفراء للحامل والحماية من فقر الدم 

الذرة الصفراء للحامل والحماية من فقر الدم 

فقر دم الحامل هي أكثر المضاعفات الملازمة للمرأة أثناء فترة حملها، نتيجة سوء التغذية وعدم الالتزام بتعليمات الطبيب، ولكنك بسهولة يمكنك زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم بتناول حصتين أو ثلاثة من الذرة الصفراء أسبوعيًا لاحتوائه على حمض الفوليك والحديد، بجانب بعض الأطعمة الأخرى مثل السبانخ والباذنجان، حتى تكونين بعيدة عن الشعور بالتعب والإرهاق مع بذل أقل مجهود، وتصبح رحلتك مع الحمل وانتظار طفلك القادم مليئة بالراحة والاستقرار.

الحماية من مرض سكري الحمل

قد تتمتعين بصحة جيدة قبل الحمل، ولكنك الآن في أضعف حالاتك، وهناك احتمال كبير للإصابة بـ سكر الحمل؛ المرض الأشهر لدى الحوامل، ولكن بيدك أن تحمي نفسك منه بتناول كمية مناسبة من الذرة الصفراء الذي يحتوي على حمض البانتوثينيك الذي سبق وتحدثنا عن دوره في ذلك سابقًا.

صحة البشرة والشعر 

لازلنا نحاول دعمك عزيزتي الأم المستقبلية ببعض المعلومات المفيدة لكِ والتي تجعلك تختارين أفضل الأغذية التي تساعدك في حماية نفسك وطفلك القادم من كل ما هو ضار، ومن الأضرار التي تتزامن مع الحمل نجد الاضطرابات الهرمونية ونقص العناصر الغذائية في جسمك نتيجة تغذِّي الجنين عليها، فيحتوي الذرة الصفراء على مجموعة من الفيتامينات الهامة وعنصر الزنك الذين لهم دور كبير في إشراقة وجهك ونضارة بشرتك بوجهٍ عام، أيضًا يساعد في تقوية جذور شعرك وتمتعه باللمعان والقوة دون التعرض للتساقط أو التقصف.

محاربة السمنة 

في الواقع إن تناول الذرة الصفراء يكون في الأساس للحماية من زيادة الوزن، وينصح به أطباء التغذية لهذا الغرض، أما بالنسبة لكِ فمن الطبيعي أن يزداد وزنك ولكننا نرغب في زيادة صحية وليست مبالغ فيها، وهنا تأتي واحد من أهم فوائد الذرة للحامل بسبب غناه بكمية وفيرة من الألياف التي تجعلك تشعرين بالشبع سريعًا، وبالتالي تتمتعين بجسم مثالي ووزن مناسب جدًا أثناء الحمل.

تعرفنا على كل فوائده لكِ ولصحتك، والآن ما هي فوائد الذرة الصفراء للجنين؟ والتي تجعلك تفضلينه عن غيره من الأطعمة، وتبدعين في إدخالك ضمن الوجبات المختلفة التي سوف نرشح لكِ بعضها بعد قليل، إليكِ الإجابة على سؤالك أولًا.

فوائد الذرة الصفراء للجنين

الجنين هو كائن مستقل بذاته لكنه في نفس الوقت مرتبط في تغذيته بما تتناوليه خلال يومك، لذا احرصي تمامًا على اختيار كل ما هو مفيد واجتناب كل ما من شأنه إصابتك وطفلك بالضرر، ومن أفضل ما يمكنك تناوله خلال أشهر حملك المختلفة هو الذرة وخاصة الذرة الصفراء لما له من أهمية للجنين أيضًا مثل:

حماية الجهاز التنفسي

إنه حقًا خيارًا رائعًا من أجل صحة جهازه التنفسي وحمايته من الأمراض المتعارف عليه كالربو والحساسية، حيث أن تناولك تلك الأطعمة المحتوية على كمية كافية من الألياف ومن بينها الذرة يعد من أهم فوائد الذرة للحامل التي تجعل جنينها بمنأى عن أمراض الجهاز التنفسي ودعم مناعته.

صحة نظر الجنين

من أهم فوائد الذرة الصفراء للحامل والجنين هو أن نسبة البيتا كاروتين كافية لحماية نظرك ونظر طفلك، وبالتالي تقلل من تعرضه لمشاكل العيون.

الحماية من التشوهات الخلقية 

من الوارد جدًا أن يصاب الطفل بعيوب خلقية وبخاصة في أشهر نموه الأولى نتيجة التغذية السيئة أو نقص بعض العناصر الهامة التي يحتاج إليها ولكنك تهملين في توفيرها له، ومن تلك التشوهات التي يحميه منها تناولك الذرة الصفراء هو تشوهات الأنبوب العصبي أو الضمور العقبي، حيث تزخر الذرة الصفراء بحمض الفوليك.

فوائد الذرة المسلوقة للحامل

هي أكثر الصور التي يمكنك تناول الذرة عليها، والتي تجعل الذرة الصفراء تحتفظ بجميع فوائدها لكِ عزيزتي الحامل، حيث تتميز بالتالي:

فوائد الذرة المسلوقة للحامل

  • تسهيل عملية الهضم والتخلص من الإمساك المزمن.
  • يساعدك في تعويض كمية الكالسيوم التي يتغذى عليها الجنين، وبالتالي حماية عظامك من الضعف.
  • مادة الكاروتينويد الموجودة به عند سلقه تعمل على حماية نظرك، ويحمي الجنين من مرض الحمى الصفراء.

في حالة لو أردتِ الحفاظ على الذرة فترة في الثلاجة قبل سلقه، لابد من تخزينه محتفظًا بقشرته أو ضعيه في كيس من البلاستيك لو كان بدون قشرة.

فوائد الذرة المشوي للحامل 

لا تقل فوائده عن الأنواع الأخرى من الذرة، بل تتسع لتشمل المزيد من تلك الفوائد التي يمكن تلخيصها في بعض النقاط الهامة:

  • الحماية من التهاب القولون الذي يسبب لك مضاعفات كثيرة وخطيرة أثناء حملك مثل؛ انتفاخ البطن والتشنجات المعوية.
  • خالٍ من الجلوتين الذي تزخر به الحبوب الأخرى مثل القمح والشعير، بذلك فهو مفيد لكِ جدًا في حالة لو كنتِ تشكين من مشاكل في الأمعاء.
  • يحميكِ من الأمراض المزمنة أو أعراض الشيخوخة المبكرة.
  • يساعد في حمايتك من خطر الإصابة بالضمور البقعي ويحافظ على شبكية العين.

فقط لا داعي لإضافة أي نوع من مكسبات الطعم أو الصوصات المختلفة إلى الذرة المشوي للحامل حتى لا تزداد كمية السعرات الحرارية به وتكون سببًا في زيادة وزنك بطريقة غير صحية، فقط اعتمدي على طعمه ومذاقه الطيب.

فوائد شعر الذرة للحامل

يسمى حرير الذرة، ولعلك تتعجبين من أن لهذا الشعر فوائد لك ولجنينك، وبالطبع لا تلقي بالًا لوجوده ولم تفكري يومًا ما أن له أية أهمية مهما كانت ضئيلة، ولكن اليوم جئنا لكِ بمعلومة جديدة وفائدة أخرى من فوائد الذرة للحامل، شعر الذرة هو ألياف رقيقة لها دور حيوي في عملية تلقيح الذرة وتحوي الكثير من المركبات الهامة لصحة الإنسان عمومًا؛ الأمر الذي جعل بعض الأطباء يصفونه كعلاج لأمراض كثيرة مثل؛ أمراض المسالك البولية والالتهابات، وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكري، واليوم حديثنا عن أهميته بالنسبة لكِ في فترة الحمل.

يحتوي على مضادات الأكسدة

يمكنك تناول شعر الذرة عن طريق شاي سبق تحضيره منه بعد تجفيفه جيدًا، ويحتوي هذا الشاي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية أعضاء جسمك وبخاصة القلب والرئتين، ويعمل على تنشيط دورتك الدموية، لوجود فيتامين C فيه بكثرة.

حماية الجهاز الهضمي 

أيضًا يمكنك تناول شاي شعر الذرة لحماية جهازك الهضمي ومعدتك من الاضطرابات التي تعاني منها معظم الحوامل في أشهر الحمل المتتابعة، وذلك عن طريق تحفيزه الكبد كي يفرز العصارة الصفراوية ويقوم بتخزينها فيالمرارة وبالتالي تخدم عملية الهضم السليم.

مدر للبول 

في حالاتٍ كثيرة يصاب الجهاز البولي ببعض الأضرار، فيمكنك الآن تناول شعر الذرة للإقلال من تلك الأضرار حيث ينظم عملية التبول بشكلٍ مثالي ويحمي الكلى من المشكلات التي قد تتعرض لها أحيانًا أثناء الحمل.

الحماية من سكري الحمل 

يساعد شعر الذرة في رفع مستوى عنصر الأنسولين في الجسم وبالتالي ينخفض السكر في الدم لو كنتِ مصابة سكر قبل الحمل، ويجعلك أبعد عن الإصابة بسكري الحمل أيضًا.

مصدر للعناصر الغذائية الهامة 

يزخر شعر الذرة بالكثير من المركبات الغذائية والعناصر الهامة والتي تجعل من فوائد الذرة للحامل والتي امتدت من الحبوب المكونة له إلى هذا الشعر الحريري، أهمية كبيرة لدعم صحتك وجنينك بكل ما هو مفيد؛ حيث تجدين البيتا كاروتين، الثيمول، السيلنيوم، الريبوفلافين، المينثول، والنياسين، كل تلك العناصر تساعد في نمو الجنين بصورة سليمة.

فوائد الفشار للحامل

نعلم أن لديك رغبة جامحة في تناول الفشار لكونه من المقرمشات اللذيذة ولكنكِ تتراجعين حرصًا على صحتك وخوفًا من أن يكون ضار بالنسبة لكِ أو الجنين، ولكن لا داعي لكل هذا القلق بشأن تناول الفشار للحامل، فهو من المسليات المرغوب بها وقت الحمل، ويحمل الكثير من الفوائد التي نسردها لكِ في عدة نقاط مختصرة ولكن احرصي على أن يكون مصنع منزليًا بعيدًا عن الإضافات الضارة:

فوائد الفشار للحامل

  • الذرة للحامل لا تبتعد فوائده كثيرًا غن فوائد الفشار، حيث ينظم عملية الهضم ويبعدك عن احتمالية الإصابة بالإمساك.
  • من الوجبات الخفيفة والصحية لو كنتِ تعانين من مرض السكر، بسبب كمية الألياف التي تبطئ من عمليات الأيض.
  • يحارب الكثير من الأمراض التي ترافق التقدم في السن مثل الزهايمر والشيخوخة.
  • يساعد في إنقاص الوزن على عكس ما يشتهر عنه في الواقع، بشرط عدم إضافة مكسبات الطعم أو المنكهات.
  • كمية السيلينيوم بالفشار تحميكِ وطفلك من خطر الولادة المبكرة.
  • غني بالمعادن الأخرى مثل الحديد والمغنيسيوم والفسفور، والفيتامينات مثل مجموعة فيتامين B.
  • يحتوي على مادة السيروتونين التي تساعد في تحسين مزاجك أثناء الحمل مع تلك الاضطرابات الهرمونية التي تعانين منها.

كيف تحصلين على الفشار المفيد للحامل؟

عندما ذكرنا لكِ كل فوائد الذرة للحامل بما فيها المسلوقة والمشوية والفشار، كان ذلك من أجل الحرص على الانتفاع بتلك الفوائد عن طريق تناول الكمية المناسبة والمطهوة جيدًا، خصوصًا الفشار يمكن أن تسنح لكِ الفرصة لتتناوليه في السينما أو من أحد المتاجر والتي ينتج عنها تناول دهون غير صحية، وهنا يكمن الضرر؛ فلا يجب تناوله بهذه الطريقة ويُنصح بصناعته في المنزل حتى تختاري النكهة الطبيعية التي تضيفيها إليه ليكون ذو مذاق طيب ومحبب بالنسبة لك.

طريقة صنع الفشار منزليًا

تحتاجين لبعض المكونات البسيطة لصنع كمية وفيرة من الفشار تكفي أكثر من فرد، ثم صنعها بطريقة بسيطة للغاية، وهي كالتالي:

  • 1/2 كوب من حبوب ذرة الفشار.
  • 3 ملاعق من زيت نباتي أو زيت الزيتون.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • نصف ملعقة من التوابل المختلطة مثل الكمون والبابريكا.

الطريقة

ضعي المكونات جميعها في إناء على نار متوسطة مع التقليب الجيد، مع التغطية الجيدة، واتركيه مدة دقائق حتى تهدأ تلك الأصوات التي تصدر عنه أثناء النضج، يمكنك وضع الكركم أو بعض العسل إلى الفشار للحصول على فوائد الذرة للحامل بطريقة صحية.

فوائد الذرة البيضاء للحامل

تُرى ما الذي يميز الذرة البيضاء عن الذرة الصفراء؟ وهل تحمل فوائد أخرى للحامل أم أن لها نفس الفوائد التي سبق وذكرناها؟ هنا تجدين إجابة لكل ما يخطر ببالك عن فوائد الذرة للحامل سواء كانت بيضاء أو صفراء، حيث تختلف البيضاء في كونها حلوة الطعم وكمية النشا بها أقل من الصفراء؛ حيث تتحول كمية كبيرة من النشا التي تحتويها إلى سكر وهذا ما يجعلها تبدو حلوة المذاق، أيضًا بها كمية أقل من فيتامين A ومركبات البيتا كاروتين، وإليكِ أهم فوائدها لك ولجنينك:

  • الحماية من الإصابة بالبواسير، عن طريق كمية الألياف التي تحميك من الإمساك المزمن.
  • خسارة الوزن بطريقة صحية، حيث تجعلك بعيدة عن السمنة المفرطة أثناء الحمل.
  • تنظيم ضغط الدم وحمايتك من أمراض القلب أو انسداد الشرايين.
  • تمنع تهيج الجلد أو الإصابة بالحساسية.
  • تحمي الجلد من التصبغات وتجعل البشرة نضرة ومشرقة أثناء الحمل.

فوائد الذرة التجميلية للحامل

من أكثر الفترات التي يتأثر فيها جمال المرأة هو فترة الحمل، حيث تعاني من الكثير من المضاعفات التي تظهر على بشرتها وشعرها على وجه الخصوص، لذلك فإن من أهم فوائد الذرة للحامل من الناحية التجميلية هو مساهمته في علاج مشاكل البشرة والشعر، تعرفي معنا على كل ما يقدمه لكِ الذرة لجمالك أثناء الحمل:

  • من خلال تحفيزه مادة الكولاجين يؤدي دوره كمساعد في تجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر إشراقًا.
  • يقضي على التقرحات الناتجة عن حب الشباب.
  • ماسك دقيق الذرة يعمل كمقشر طبيعي للبشرة يجعلها تتخلص من الشوائب والخلايا الميتة.
  • الكالسيوم الموجود بالذرة يجعل شعرك قويًا ويمنع تساقطه.
  • معالج مثالي للشعر التالف حال تناوله بكميات معقولة.
  • يدخل الذرة ضمن بعض مستحضرات التجميل المتخصصة في العناية بالبشرة بأنواعها.

كانت هذه المعلومات هي كل ما يخص فوائد الذرة للحامل من حيث الصحة والجمال أيضًا، وإليكِ بعض النصائح التي لا يجب عليكِ إغفالها عند الرغبة في تناوله والحصول على أقصى استفادة.

نصائح طهي الذرة بطريقة صحية مع بعض الوصفات

نظرًا لكل ما سبق وذكرناه عن فوائده التي لا تنتهي، كان من اللازم تواجده ضمن وجباتك الغذائية على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع، وبالطبع تحتاجين التعرف على طرق طهيه بطرق متنوعة، تجعلك تقبلين على تناوله بشهية مفتوحة، فقد تخسرين تلك الفوائد لو حدث واستخدمتيه بطرق غير صحية أو أضفتِ له المكونات الضارة.

سلطة الذرة الحلوة

السلطات من المقبلات وفواتح الشهية ومن الأفضل أن تحتوي على مكونات صحية مثل الذرة، وغيره من المكونات التي تضم عناصر غذائية يحتاجها الجنين في فترة نموه خلال أشهر الحمل، تعرفي معنا على مكونات سلطة الذرة للحامل ومكوناتها وطريقة صنعها.

المكونات

  • كوب واحد من الذرة الصفراء المسلوقة.
  • 2 ثمرة من الخيار.
  • 2 ثمرة من الفلفل الرومي.
  • 1 بصلة صغيرة خضراء.
  • ثمرة جزر.
  • ربع كوب من الزيتون المقطع.
  • بعض أوراق الخس الطازج.
  • 3 حبات من الطماطم.
  • ربع كوب صغير من عصير الليمون.
  • ملعقة شاي صغيرة من الملح.
  • أربع ملاعق من زيت الزيتون.

سلطة الذرة الحلوة

الطريقة

قومي بتقطيع الطماطم والخضروات السابق ذكرها قطع صغيرة، ضعيها في إناء عميق مع إضافة والزيتون وحبات الذرة، قلبي المزيج جيدًا ثم أضيفي زيت الزيتون وعصير الليمون مع الملح وابشري الجزر وضعيه مع المزيج وقلبيهم جيدًا، ثم ضعيه في طبق التقديم.

طبق المعكرونة مع الذرة الصفراء

من الأطباق الشهية والمفضلة لدى الكثيرين هو طبق المعكرونة، ويمكنك إضافة الذرة الصفراء له ومضاعفة فائدته والحد من أضرار المعكرونة أثناء الحمل، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

المكونات

  • 1/2 كيلو معكرونة.
  • 4 فصوص من الثوم.
  • 2 ملعقة من زيت نباتي صحي أو زيت الزيتون.
  • 1/2 ملعقة ملح وفلفل.

الطريقة

اسلقي المعكرونة جيدًا، ثم ضعي الثوم المطحون مع قليل من الملح والفلفل في إناء على نار متوسطة، مع وضع زيت الزيتون حتى يصفر لونه، قلبي المعكرونة بعد تصفيتها من الماء مع الثوم والزيت، بعد ذلك يمكنك إضافة الذرة مع تقليبه جيدًا مدة 5 دقائق أخرى على النار.

والآن عزيزتي الأم قد طرحنا لك من خلال موضوعنا اليوم أهم فوائد الذرة للحامل وعلاقته بنمو الجنين، وكيف أنه من المهم إضافته لبعض الوجبات لزيادة قيمتها الغذائية، فقط احرصي على تناوله بالطرق السليمة والبعيدة عن مكسبات الطعم والمنكهات الضارة.

المصادر:

مامجانكشن

بيرانتج فيرست كراي

ويبميد

زر الذهاب إلى الأعلى