العناية بالحامل

فيلر الشعر للحامل … ما هو وما هي أنواعه

تعد فترة الحمل من أكثر الفترات الصعبة في حياة المرأة، على الرغم من تقلباتكِ المزاجية الشديدة، إلا إنك تخافين من التجديد والتغيير خوفاً على صحة الجنين، بسبب ما يتناثر من أقوال حول خطورة تلك الإجراءات التجميلية على الجنين، وما يمكن أن تسببه من تشوهات للجنين ومضاعفات على الجهاز التنفسي للأم، لذا سنقدم لكِ هذا التقرير عن فيلر الشعر للحامل.

فيلر الشعر للحامل

بما أن الشعر هو تاج الجمال؛ لذا تهتم جميع النساء في مختلف مراحلهن بالشعر والاهتمام به وإعطائه العناية الكافية ليصبح في أحسن صوره، لذا قامت الشركات التي تصنع المنتجات الطبيعية لعلاج الشعر بصنع الفيلر، كأحد المنتجات العلاجية الطبيعية للشعر، التي تعمل على فرده، وإصلاح التلف من خلال تقوية بصيلات الشعر، ومن أشهر المصطلحات للتعبير عنه هو المادة المكثفة للشعر.

مكونات فيلر الشعر للحامل

مكونات فيلر الشعر للحامل

يتكون فيلر الشعر للحامل من منتجات طبيعية تمد الشعر بالمغذيات التي يحتاج إليها لتجعله يظهر بشكل صحي وكثيف، ومن أبرز تلك المكونات ما يلي:

حمض الهيالورونيك

انتشرت في الآونة الأخيرة استخدام هذا الحمض للشعر والبشرة وغيرهم، لأنه من العلاجات الفعالة في هذا المجال، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء التي تعيد الترطيب والنعومة لشعرك، كما تزيد من ليونة الشعر للحصول على شعر ناعم وحيوي ولامع، بالإضافة إلى استخدامها لتوريد الخدود ونفخ الشفاه.

زيت الأرجان

يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المهمة التي يحتاجها الشعر، ويحافظ على رطوبة الشعر مما يزيد من قوته ولمعانه، كما يعمل على تقوية البديلات وتعزيز الشعر ومنع هيشانه وتقصفه.

الزانثالين

هو مركب كيميائي طبيعي يعمل على نفخ الشعر أو تكثيفه بصورة ملحوظة، بالإضافة إلى فرد الشعر وفك التشابك والتعقيدات والتخلص من التجاعيد بشكل طبيعي، دون الإضرار بالشعر، ويساعد على زيادة مرونة الشعر التي تمنع من التقصف والهيشان.

الكرياتين

عنصر الكرياتين من العناصر الطبيعية الموجودة في الشعر، كما تستخدمه الآن الكثير من صالونات التجميل لفرد الشعر، علاوة على ذلك فهو من أهم مكونات الفيلر للشعر للحامل، ويتم استعماله لتغليف الشعر والحفاظ عليه من الآثار الجانبية للمواد الأخرى، مثل التقصف والهيشان وجفاف الشعر، كما أنه يعالج تساقط الشعر، ويعمل على فرد الشعر للحامل بأمان.

هل يمكن استخدام فيلر الشعر للحامل؟

هل يمكن استخدام فيلر الشعر للحامل؟

تتساءل الكثير من السيدات هل يمكن استخدام فيلر الشعر للحامل؟ وهل فيلر الشعر يضر الحامل؟ وبعد أن تعرفنا على مكوناته، وتأكدنا من كونها مواد طبيعية من تكوين خصلات الشعر، لذا فأن فيلر الشعر للحامل آمن تماماً للاستخدام، كما أنه لا يضر بصحة الحامل أو الجنين، كما يعد من أكثر المواد فاعلية في فرد وعلاج الشعر، لكن توجد بعض الشروط لاستخدام الفيلر وهي عدم وجود مشاكل أو جروح في فروة الرأس.

ويتم استخدام الفيلر لهذه الأغراض:

  • الرغبة في تلوين الشعر من دون ضرر.
  • حل معاناتك من التقصف والهيشان والتجاعيد الموجودة في الشعر.
  •  علاج الضرر في الشعر بسبب استخدام الحرارة والفرد الكيميائي وصبغ الشعر المتكرر.
  • خيار مناسب تماماً لحل مشكلتك مع تساقط الشعر، وظهور فراغات كثيرة في فروة الرأس.

كما أن الكثير من النساء تتساءل هل فيلر الشعر يضر بالكامل؟ والحقيقة أن الفيلر يعطي مظهراً صحي ورائع للشعر، كما يعطيه كثافة يمكن ملاحظتها من أول استعمال، فهو يعمل على ملء فراغات الشعر، وخصوصاً الأمامية لتساعدك في اختيار تسريحة أنيقة تناسبك، لذلك ليس هناك أي أضرار من استخدام الفيلر للشعر للحامل، ويرجع ذلك إلى أنه مكون من مواد طبيعية وزيوت مغذية للشعر، فهو آمن للاستخدام من سن ٣ سنوات.

أنواع الفيلر

يختلف استخدام فيلر الشعر بحسب نوعه، كما أن له العديد من طرق الاستخدام بالمراكز العلاجية للشعر تقوم بحقن الفيلر في فروة الرأس، ويتكون من كورس كامل تتراوح مدته من ٦ شهور حتى سنة، ويتم تحديد المدة على حسب حالة الشعر من حيث الضرر، وينقسم فيلر الشعر للحامل إلى ثلاثة أنواع وهي:

فيلر علاجي

الفيلر العلاجي هو فيلر الشعر التي تستخدمه الحامل من أجل علاج شعرها من التساقط والتقصف والهيشان، ويعطي للشعر مظهراً متميز، مع زيادة سمك الشعر وملئ الفراغات، ويستخدم هذا الكورس العلاجي الكامل لمدة تزيد عن ٦ شهور عن طريق حقن فروة الرأس بالفيلر، ويقوم الطبيب المختص بتحديد المدة اللازمة للعلاج مع عدد الحقن اللازمة لإصلاح الضرر الموجود في الشعر.

تلوين الشعر وصبغه

تلوين الشعر وصبغه

كثير من النساء والرجال يسعون إلى تغيير مظهرهم ولكن بدون أضرار جسيمة للشعر، وعن طريق مواد طبيعية، لذا يكون الخيار الأفضل هو استخدام فيلر الشعر للحامل لصبغ الشعر بدون أي آثار جانبية، بالإضافة إلى إعطاء الشعر مظهر صحي ولامع.

فرد الشعر بالفيلر

معظم السيدات الحوامل يلجأن إلى استعمال الفيلر لفرد الشعر بدون أي ضرر، معظم مراكز التجميل تستعمله لفرد الشعر، فالاختلاف بينه وبين الفيلر العلاجي هو احتوائه على مادة تعمل على فرد وتنعيم الشعر، وتخليص الشعر من الآثار السلبية للبروتين والكرياتين، ويتم استخدامه عن طريق غسل الشعر جيداً، ثم فرد المادة على الشعر وتركها تجف، ثم يتم غسل الشعر جيداً.

أفضل منتجات الفيلر للشعر

هناك الكثير من الشركات التي تنتج مادة الفيلر الطبيعية لفرد الشعر وتنعيمه، وعلاجه من المشاكل مثل التقصف، الهيشان والتساقط، فمن الممكن شراء منتجات الفيلر العلاجي من الصيدلية أو من مراكز التجميل الكبرى، ومن أهم هذه الشركات المصنعة للفيلر الطبيعي هي:

لوريال باريس (L’Oréal Paris)

لوريال باريس (L’Oréal Paris)

هذا المنتج ذو فاعلية كبيرة في فرد الشعر وتنعيمه والتخلص من تقصفه، فهو واحد من أقوى منتجات فيلر الشعر للحامل، وتحتوي تلك المجموعة على ثلاث عبوات شامبو وبلسم وعبوة لتكثيف الشعر، ويتم استخدام الشامبو أولاً لغسل الشعر جيداً والتخلص من جميع المواد الدهنية والزيوت المتراكمة في فروة الرأس، ثم قومي بإضافة أنبوبة التكثيف إلى البلسم واتركيه على الشعر لمدة ثلاث دقائق، يتم تطبيق هذا المزيج على الشعر مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المرغوب بها.

[maxbutton id=”2″ url=”https://www.amazon.eg/-/en/LOreal-Professionnel-Expert-Longer-Filler/dp/B085C6XXWK” text=”شراء المنتج من مصر ” ]

فيلر فارم ستاي (Farm Stay)

فيلر فارم ستاي (Farm Stay)

أمبولات فارم ستاي فيلر وكولاجين طبيعي للشعر، تتوافر منها أنبوبة باللون الأحمر والأخرى لونها أزرق، تعمل على إعادة بناء الشعر وإصلاحه وترميم للشعر، كما أن الحصول على النتائج سريعة فيمكنك ملاحظة الفرق من أول استعمال، قومي بغسل شعرك جيداً بالماء والشامبو الخالي من السلفات جيداً، امزجي الأمبول مع كمية من الماء وامزجيهم حتى تحصلي على القوام الكريمي، ثم وزعيه على الشعر بالتساوي حسب طوله وكثافته واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك جيداً.

[maxbutton id=”2″ url=”https://www.amazon.eg/-/en/Collagen-Water-Moist-Treatment-Filler/dp/B084WG1RMT” text=”شراء المنتج من مصر ” ]

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام تقريرنا عن فيلر الشعر للحامل، وقد ساعدناكِ في التوصل إلى أجوبة جميع الأسئلة التي تدور في عقلك، لكن في النهاية يجب عليكِ استشارة الطبيب قبل إجراء أي تغييرات في شعرك، على الرغم من كون استخدامه للحامل آمن إلا أن هناك بعض الحالات التي لا يصلح لها استخدامه.

زر الذهاب إلى الأعلى