أعراض الحمل

متى يختفي هرمون الحمل من البول بعد الإجهاض وأعراض اختفائه

تتساءل الكثير من السيدات كثيرة الإجهاض، أو عدم نجاح أي حمل لها، أو حملها بواسطة بعض الوسائل كالإبرة التفجيرية أو أطفال الأنابيب أو التلقيح الصناعي، عن متى يختفي هرمون الحمل من البول؟ لتتمكن من الحمل مرة أخرى، أو صعوبة قيامها باختبار الحمل؛ نتيجة اختفاء هذا الهرمون، وهذا ما ستناوله الآن في السطور القادمة، تابعي معنا.

متى يختفي هرمون الحمل من البول؟ 

أوضحت بعض الدراسات حول تساؤل الكثير من النساء في أي شهر يختفي هرمون الحمل من البول؟ في عدة نقاط يمكن إيجازها في التالي:

  • يمكن أن يختفي هرمون الحمل في البول بعد الإجهاض، إذا كان ناتج عن وجود اضطرابات في الهرمونات.
  • يمكن أن يؤدي الإجهاض المتكرر إلى اختفاء هرمون الحمل من البول، أو من جسدك تمامًا، وحينها عليك الانتظار 40 يومًا على الأقل؛ لتتمكني من الحمل مرةً أخرى.
  • جدير بالذكر أن اختفاء هرمون الحمل الطبيعي في البول، يكون خلال أسبوع فقط من الإجهاض، وتعتبر المدة الأقرب التي اتفق عليها الأطباء.
  • لا يمكن تحديد شهر اختفاء هرمون الحمل في البول؛ لأن ذلك مرتبطًا بشهر حدوث الحمل، أو التعرض للإجهاض، إلا أن المعدل الطبيعي له بعد الإجهاض من 6-12 يومًا.

متى يختفي هرمون الحمل من البول بعد الإجهاض؟ 

تتعرض الكثير من النساء إلى الإجهاض سواء في بداية الحمل أو في آخره، لكن أغلب حالات الإجهاض تكون في الأشهر الأولى من الحمل، وتتساءل النساء حينها عن متى يختفي هرمون الحمل من البول بعد الإجهاض المبكر؟ إذ يختفي عزيزتي هرمون الحمل بعد الإجهاض المبكر بمدة تتراوح من أسبوع لأسبوعين؛ وذلك ضمانًا لخروج بقايا الحمل أو دم الرحم من جسدك.

هل يختفي هرمون الحمل من البول بعد حدوث الحمل؟ 

تعاني الكثير من السيدات من اختفاء هرمون الحمل في جسدهم، بالرغم من وجود حمل بالفعل وعدم تعرضهم للإجهاض، وذلك لبعض الأسباب الاستثنائية، والتي تتمثل في التالي:

الحمل خارج الرحم

يعد أختفاء هرمون الحمل أحد أسباب الحمل خارج الرحم والذي ينجم عنه عدم شعور الرحم بتواجد الجنين، وبذلك لا يمكن أن تنغمس بويضة الإخصاب في جدار الرحم؛ لتثبيت الحمل، وعلى هذا يختفي هرمون الحمل من البول، ويشوش نتيجة الاختبار.

اضطرابات الدروة الشهرية

تؤثر اضطرابات الدورة الشهرية بشكل كبير على ظهور أو اختفاء هرمون الحمل في البول أثناء إجراء الاختبار؛ لذلك عليكِ عزيزتي الانتظار لمدة ثلاثة أسابيع؛ للتأكد من وجود حمل أم لا.

اضطرابات الدروة الشهرية

أورام الرحم الحميدة

تعتبر من أخطر مسببات عدم ظهور هرمون الحمل في جسد المرأة بالرغم من حملها، كما يمكن أن ينجم عنها التعرض للإجهاض بنسبة كبيرة.

حبوب منع الحمل

تستخدم الكثير من السيدات وسائل منع أو تأخير الحمل لسبب ما، لكنها لا تدرك ما يمكن أن تتسبب فيه هذه الحبوب من مخاطر على صحتها وجودة الرحم، كما نجدها من أهم الأسباب التي تساعد على اختفاء هرمون الحمل من الاختبار، بالرغم من وجود حمل.

أعراض اختفاء هرمون الحمل

إليك عزيزتي بعض العلامات التي تؤكد لك اختفاء هرمون الحمل من البول؛ لتتمكني من الحمل مرة أخرى بعد الإجهاض ومنها:

  • شعورك ببعض الآلام في أسفل البطن باتجاه المهبل، أو منطقة الرحم.
  • تعرضك إلى نزيف شديد، ويكون ناجم عن خروج بقايا دم الحمل داخل الرحم.
  • الشعور بآلام شديدة في الجوانب والظهر؛ نتيجة اضطرابات الهرمونات.

أخيرًا… نؤكد على أن إجابة متى يختفي هرمون الحمل من البول؟ تتلخص في حدوث الإجهاض، فبمجرد تعرضك للإجهاض، ومرور أسبوع أو أسبوعين، يعني أن جسدك خالي تمامًا من هرمون الحمل، وأصبح بإمكانك الحمل مرة أخرى، عدا بعض الحالات الاستثنائية حول اختفاء هرمون الحمل بالرغم من تواجد حمل سابقة الذكر، والتي عليك الاهتمام بها جيدًا؛ لتجنب الإجهاض.

المصادر:

بب ميد

هيلث لاين

فري ويل فاميلي

زر الذهاب إلى الأعلى