fbpx
الولادة

مشروبات لشد البطن بعد الولادة الطبيعية والقيصرية

تبحث الكثير من الأمهات عن مشروبات لشد البطن بعد الولادة؛ سواء الطبيعية أو القيصرية لتحسين مظهر البطن، وذلك بسبب أن بعض السيدات تعانين من الخطوط البارزة التى يسببها الحمل، فعندما تمدد الأوعية الدموية تحدث ترهلات في هذه المنطقة، وهذا لكي تتسع البطن لاحتواء الجنين، وتظهر هنا بعض الخطوط والتشققات مما يسبب للأم حالة النفسية سيئة وتسبب لها حالة من الأرق, ولهذا تبحث عن جميع الطرق لشد منطقه البطن، لذا إليك الآن أفضل المشروبات التي ستخلصك من كافة الترهلات في وقت وجيز.

مشروبات لشد البطن بعد الولادة

مشروبات لشد البطن بعد الولادة حلم كل أم أن تلد طفلها بصحه وعافية، لكن سرعان ما تتفاجئ أن لديها بطن مترهل وكبير، وحينها تشعر بالصدمة مما وصلت إليه، ولكن عزيزتي إنكِ لست الوحيدة، فجميع الامهات مروا بهذه المعضلة، ولكن لا تقلقي مع الوقت سيعود بطنك كما كان جميل ونحيف؛ لكمن يكمن السؤال هنا هل هناك مشروبات لشد البطن بعد الولادة؟ سؤال تطرحه كثيرًا من الأمهات بعد عناء رحلة الحمل، والإجابة هي نعم يوجد كثير من المشروبات التي لها فوائد عديدة في التخلص من شكل ترهل البطن، ولنتعرف سوياً الآن على ما أفضل مشروب لشد البطن بعد الولادة؟

الماء

الماء من من المشروبات الطبيعية التي تحافظ على رطوبة الجسم، ويجب على الأم المرضعة شرب الماء بكميات كبيرة حتى تساعد هذا على اختفاء الخطوط وشد البطن واخفاء الترهلات الناتجة عن الولادة القيصرية أو الطبيعية؛ ولهذا عليكِ اتباع نظام غذائي سليم.

الزنجبيل والعسل

يساعد الزنجبيل على رفع معدل الحرق بالجسم، كما يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير، مما يؤدي إلى تنظيف الجهاز الهضمي من السموم، وبالتالي تقليل كمية الدهون الموجودة في البطن.

 كيفية استخدام الزنجبيل لشد البطن

قومي بغلي كوب من الماء ثم أضيفي إليه نصف ملعقة من الزنجبيل ونصف ملعقة من العسل، ويغطى هذا الخليط ويترك جانبًا حتى يهدأ ثم اشربيه، ويمكنك وضعه في الثلاجة واستخدام كمشروب بارد حتى يرفع من نسبه الحرق. 

مشروب الكمون

يصنف ضمن أعشاب لشد البطن بعد الولادة القيصرية نظرُا لنتائجه الجبارة؛ إذ يعد من المشروبات الرائعة التي يمكن تناولها يومياً، والتي تساعد على التخلص من ترهلات البطن بنسبة كبيرة، كما أنه يحسن من الصحة العامة للجسم، ويمكن استخدامه عن طريق غلي المزيج المكون من ملعقة من مسحوق الكمون وكوب الماء ويشرب دافئ.

مشروب الشمر

الشمر من المشروبات الجيدة التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة بالبطن، إذ يمكن تناولها من خلال غلي كوبان من الماء وملعقة من الشمر، ثم نصفيهم جيدًا ونتركه حتى يهدأ ثم يشرب دافئ. 

مشروب المرمرية

من المشروبات اللذيذة التي تساعد الجسم في التخلص من السيلوليت وشد البطن بطريقة رائعة وفي وقت سريع، كما تعمل على شد البطن بعد الولادة. 

مشروبات النفاس لشد البطن

تقوم أعشاب النفاس لشد البطن بعد الولادة بدور كبير للأم؛ منها شد البطن ومنها إدرار الحليب، ومنها التخلص من السموم الزائدة بالجسم، هيا بنا نتتعرف معًا ايتها الأم الجميلة على هذه المشروبات التي قد تفيدك:

  • اليانسون؛ من أفضل الأعشاب المستخدمة تلك الفترة؛ إذ يعمل على تهدئة التقلصات.
  • الحلبة؛ تعد من المشروبات قليلة السعرات الحرارية وتساعد على الحرق بمعدل كبير.
  • الشاي الأخضر؛ ؤتميز بسرعته على حرق الدهون المتراكمة في البطن. 
  • الليمون والعسل؛ يساعدان على تنقية الدم، كما يعملان على رفع معدل المناعة بالجسم وفقدان الوزن الزائد. 

أعشاب لشد البطن بعد الولادة القيصرية

أعشاب لشد البطن بعد الولادة القيصرية إن ارتخاء البطن وظهور الترهلات بعد الولادة يعد من الأمور الطبيعية التي يمكن التخلص منها عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي سليم، وكذلك تناول بعض الأعشاب الصحية التي تساعد على اختفاء هذه الترهلات، ومن أعشاب شد البطن بعد الولادة القيصرية ما يلي:

مزيج الليمون والكمون والعسل

إذ نقوم بخلط كلاً من ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون وملعقة كبيرة من العسل وبعض شرائح الليمون الحامض؛ ثم نضيف كوبان من الماء وغلي كل المكونات معًا بدون وضع الليمون، وبعد الغليان ينقع الليمون في الكوب مع السوائل؛ ويؤخذ منه كل يوم صباحًا ويحلى بالعسل.

القرفة والزعتر

يساعد هذا الخليط على علاج ترهلات البطن ويتكون من التالي:

  • نحضر ملعقة من كلاً من؛ الزعتر، القرفة، الكمون، والميرمية.
  • ثم تغلى جميع المكونات وتوضع في علبة محكمة في الثلاجة، ويؤخذ كل يوم كوب في الصباح

 عصير التفاح

يساعد عصير التفاح في هضم الطعام، كما يعطي نتائج مذهلة أثناء التخلص من ترهلات البطن، علاوة على ذلك فإنه يساعد على التخلص من غازات البطن.  وفي الختام يمكن أن تساعد مشروبات لشد البطن بعد الولادة بشكل كبير على اختفاء السيلوليت وكافة الترهلات إذا تمت مع ممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحي وعدم تناول الدهون، وكذلك يجب عدم تناول المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية والاعتماد على شرب الكثير من الأعشاب والماء.

زر الذهاب إلى الأعلى