نوع الجنين

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل بعدة طرق

سيطرت فكرة معرفة جنس الجنين في مرحلة مبكرة من الحمل، لذا سنتحدث اليوم عن معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل، حيث لا تزال النساء الحوامل يعتقدن أنهن قد يحددن جنس جنينهن بمجموعة متنوعة من الطرق غير العادية، التي انتشرت عن طريق النساء من ذوات الخبرة، إليكم الموضوع بالتفصيل.

كيف يمكن معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل؟

يحدث الحمل عندما تلتقي الحيوانات المنوية ببويضة أنثى، ويحدث الإخصاب، وتزرع البويضة في جدار الرحم، وتحدث تغيرات في جسم المرأة نتيجة إفراز الهرمونات للحفاظ على الحمل مستقرًا في الرحم لمدة تسعة أشهر.

نتيجة لذلك، يتم تحديد نوع الجنين منذ لحظة الحمل، ولا توجد طريقة لتغيير أو التحكم في نوع الجنين، وجميع الأساليب الموضحة هي تجارب غير مثبتة.

طريقة معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني

طريقة معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني

وهو من أكثر الطرق شيوعًا لتحديد جنس الجنين، ما عليك سوى مضاعفة عمرك عند الحمل في الشهر الذي من المقرر أن تضع فيه مولودك، إذا كان التاريخ مكونًا من رقمين، فمن المحتمل أن يكون الجنين أنثى و يكون المولود ذكر إذا كان الرقم فردي.

  • يستخدم الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين من تاريخ الحمل، وبينما يكون الجدول الصيني دقيقًا عند استخدام التقويم الصيني لحساب عمرك، تزعم النساء أنه لا يقدم نتائج دقيقة عند استخدامه.
  • نتيجة لذلك، خلال الحساب، يجب عليك إضافة سنة إلى عمرك.
  • يجب احتساب عمرك بالأشهر القمرية، وكذلك تاريخ دورتك الشهرية.
  • يجب عليك استخدام العمر المحدد وتجنب الكسور عند تحديد عمرك.
  • إذا كان عمرك 25 عام وسبعة أشهر على سبيل المثال، يجب عليك إزالة الأشهر ووضع 25 عامًا فقط.
  • من أجل الحصول على نتيجة صحيحة يجب دراسة نقطة التقاطع بين عمر الجنين وجنسه بعناية ودقة.

معرفة نوع الجنين من تاريخ آخر دورة

يمكن معرفة نوع الجنين من تاريخ آخر دورة بعدة طرق، وأشهرها هو الجدول الصيني، منذ الحمل وحتى تاريخ آخر دورة شهرية للمرأة:

إذا كانت آخر دورة شهرية للمرأة قبل الحمل قد حدثت في 1 يونيو 2019، يتم حساب تاريخ أيام الإباضية بإضافة 14 يومًا، مما يجعل التاريخ 15 يونيو 2019، ثم إدخال التاريخ الأخير مع تاريخ ميلاد الأم في الجدول الصيني، ويكون الجنين ولدًا إذا كانت النتيجة زرقاء (الحرف W)، بينما يكون الجنين فتاة إذا كانت النتيجة حمراء (الحرف B).

جدول أم زياد لمعرفة نوع الجنين

المطلوب هو معرفة الشهر الذي حدث فيه الحمل الأول لتحديد جنس الجنين من تاريخ الحمل في جدول أم زياد، وتأسست خطة أم زياد على افتراض أنه إذا حدث الحمل في نفس الشهر؛ فسيكون المولود من نفس الجنس، فمثلاً إذا ولد أول ولد للأم في الشهر الأول الهجري وكان المولود بنتاً، فإن الحمل في الشهر الثاني الهجري يكون ولداً، وهكذا.

إذا حملت المرأة أول مرة في شهر محرم (الشهر الهجري الأول) وكان الحمل ذكرًا، إذًا سيولد الجنين في أي شهر هجري فردي، ويكون الترتيب على النحو التالي:

محرم (1): ولد
صفر (2): بنت
ربيع أول (3): ولد
ربيع ثاني (4): بنت
جماد الأولى (5): ولد
جماد الأخرة (6): بنت
رجب (7): ولد
شعبان (8): بنت
رمضان (9): ولد
شوال (10): بنت
ذو القعدة (11): ولد
ذو الحجة (12): بنت

يستخدم عمر الأم أيضًا لتحديد جنس الجنين؛ عندما يجمع عمر الأم على شهر الولادة تكون النتيجة فردية تدل على ولادة الجنين ولد، والعكس صحيح، و على سبيل المثال، إذا كانت الأم الحامل تبلغ من العمر 25 عامًا وكان الطفل مستحقًا الولادة في الشهر الثالث، يكون المجموع (25 + 3) = 28، نظرًا لوجود عدد زوجي هنا، فمن المتوقع أن يكون الجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين من تاريخ الإخصاب

لمعرفة نوع الجنين من تاريخ الإخصاب، تستخدم النساء الحوامل مجموعة متنوعة من الأساليب لتحديد جنس الجنين خلال الحمل؛ هناك العديد من الطرق الحديثة، مثل الأشعة السينية وأجهزة الموجات فوق الصوتية، لتحديد جنس الجنين بدقة.

معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الام

معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الام

هل يمكن للمرأة الحامل معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الأم باستخدام مخطط الولادة الصيني؟ الجدول الصيني سهل الاستخدام، لتحديد ما إذا كانت تتوقع فتى أو فتاة في موعد ولادتها، حيث تعتمد هذه الطريقة على معرفة عمر الأم بالإضافة إلى تاريخ وضعها وشهر ميلادها لتحديد جنس الطفل المستقبلي.

معرفة نوع الجنين بالطرق الطبية

يمكن معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل بعدة طرق، مثل: التصوير بالموجات فوق الصوتية، هو أحد أهم الإجراءات المؤكدة علميًا للكشف عن جنس الجنين ويستخدم بعد الأسبوع الثامن عشر من الحمل.

أو عن طريق اختبار الحمض النووي للجنين، يهدف هذا الاختبار إلى الكشف عن المشاكل الوراثية في الحمل، ولكن يمكن استخدام الكروموسومات التي يعتمد عليها الفحص لتحديد جنس الطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى