fbpx
العناية بالحامل

منتجات العناية بالبشرة للحامل والمكونات الآمنة

الحمل من الفترات التي تجعلكِ تستغنين عن كل ما كنتِ تستخدمينه من قبل، فإن كنتِ معتادة على تطبيق عدة مستحضرات للبشرة، سيتعين عليكِ التوقف عن وضعها، واستخدام منتجات العناية بالبشرة للحامل في الشهور المختلفة، وذلك؛ لأنها أكثر أمانًا في تلك الفترة، فلا يمكنكِ الاعتماد على أي منتج؛ لأنه قد يؤثر في صحتك والنمو السليم للجنين؛ لهذا سنعرض لكِ المنتجات الآمن استخدامها، وبعض المكونات الضارة في تلك الفترة، فتابعي معنا.

منتجات العناية بالبشرة للحامل

قد تلاحظين ازدياد مشكلات البشرة في فترة الحمل عن ذي قبل؛ نظرًا للتغير الحادث في هرمونات الجسم، فيمكن أن تصابي بكلف الحمل، أو النمش، أو التجاعيد، أو البثور؛ مما يجعلكِ حائرة بشأن اختيار المنتجات المناسبة للحامل، والتي لا تسبب أي أضرار عليكِ، أو على جنينك، فمن منتجات العناية بالبشرة للحامل ما يلي:

كريمات العناية ببشرة الحامل

تكثر شكوى النساء من تمدد الجلد والتشققات خلال فترة الحمل؛ نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تمر بهن، فإذا كنتِ تعانين من تلك المشكلة، يجب عليكِ استخدام كريمات مرطبة ومعالجة للتمدد الجلدي، ومن أشهر كريمات العناية ببشرة الحامل ما يلي:

كريم سي بي إف

كريم سي بي إف

يحتوي هذا الكريم من بالمرز على مواد طبيعية ومضمونة خلال فترة الحمل، حيث إنه غني بالكولاجين، فيتامين (أ)، زبدة الكاكاو، الإيلاستن، وبفضل هذه المكونات، فهو يغذي بشرتكِ ويمنحها ملمسًا حريريًّا، كما إنه يعالج علامات تمدد الجلد البسيطة، ويساعد على التئام الجروح القديمة، بالإضافة إلى أنه يحفز خلايا البشرة، ويقيها من ظهور التجاعيد.

شراء المنتج من مصر

كريم موستيلا

كريم موستيلا

منتج فرنسي متخصص في العناية بالبشرة للحامل، حيث يغذي البشرة ويرطبها، كما يقلل من ظهور علامات تمدد الجلد، فيمكنكِ استخدامه بكل أريحية في فترة الحمل، ولكن يُفضل تطبيقه بدءًا من الشهر الرابع.

شراء المنتج من السعودية

كريم سانوسان

كريم سانوسان

ننصحك باستخدام كريم سانوسان الألماني طوال فترة الحمل إلى الولادة، كما إنه يمكنكِ استخدامه بعد الولادة أيضًا، فهو له قدرة فعالة على إرخاء الأنسجة والخلايا المشدودة، ويعيدها إلى هيئتها الأولى بشكل طبيعي.

شراء المنتج من مصر

غسول للوجه أثناء الحمل

الغسول من المستحضرات الأساسية التي تستخدمينها بشكل يومي، وقد يكون الغسول الذي اعتدتِ على استعماله غير مناسبًا لكِ خلال فترة الحمل؛ لهذا يجدر لكِ التعرف على المنتجات الآمنة، والتي تتمثل في الآتي:

غسول بلي كليرنج

إذا كنتِ تعانين من حب الشباب وازدياده خلال فترة الحمل، استعملي هذا الغسول، فهو خفيف على البشرة ولا يسبب أي تهيج، أو جفاف، حيث إنه يخلصكِ من الأوساخ المتراكمة ويرطب بشرتك؛ لذا فهو يعتبر أفضل غسول للوجه للحامل؛ نظرًا لاحتوائه على مواد طبيعية كزيت الزيتون، والشاي الأخضر، والخيار، وقد يكون عيبه الوحيد هو ارتفاع سعره؛ إذ يبلغ نحو ثلاثمائة جنيهًا مصريًّا.

غسول زيت شجرة الشاي من بودي شوب

غسول زيت شجرة الشاي من بودي شوب

يعد هذا الغسول من منتجات العناية بالبشرة للحامل الفعالة، فهو يعالج البثور وحب الشباب في فترة قصيرة؛ بفضل احتوائه على زيت شجرة الشاي الغني عن التعريف، وبالإضافة إلى ذلك فهو آمن تمامًا على الحامل، كما إن سعره غير مكلف؛ إذ يبلغ نحو 125 جنيهًا مصريًّا.

شراء المنتج من مصر

كريمات الوقاية من الشمس

لا يمكن الاستغناء عن واقي الشمس عند خروجك من المنزل في فترة الصباح؛ بسبب تأثير أشعة الشمس في البشرة، حيث يمكن أن تسبب التصبغات الجلدية وتهيج البشرة واحمرارها، والعديد من مشكلات البشرة؛ لذا فلا بد أن تختاري ما يناسب بشرتك بعناية، ويكون آمنًا على الحمل في الوقت نفسه، فلا تحتاري كثيرًا واختاري ما يناسبك مما يلي:

كريم إيزيس فارما

كريم إيزيس فارما

إذا كنتِ لا تحبين الظهور بوجه لامع، فكريم إيزيس فارما هو الاختيار الأمثل بالنسبة لكِ، حيث إنه يجعل بشرتكِ نضرة وغير لامعة، كما إنه لا يتسبب في حدوث أي مضاعفات لكِ خلال فترة الحمل؛ بسبب احتوائه على مكونات طبيعية تمنع اختراق أشعة الشمس الضارة، وبالتالي فهو يساعد على إزالة التصبغات والبقع، كما يرطب بشرتك وجسمك، ويحميكِ من الجفاف نتيجة خلوه من البارابين.

شراء المنتج من مصر

كريمات تفتيح البشرة

تتسم بشرة الحامل بحساسيتها الشديدة خلال هذه الفترة؛ لهذا فهي معرضة أكثر للمشكلات المزعجة كالاسمرار والتصبغ، وسرعان ما تزول بعد الولادة، ولكن قد يكون من الصعب عليكِ الانتظار كل هذه الفترة؛ حتى تستعيدي نضارة بشرتكِ، فهل استخدام كريمات التفتيح أثناء الحمل حلًا مثاليًا؟ بالطبع لا؛ لأن معظم هذه الكريمات تحتوي على مواد كيميائية تسبب تشوهات للجنين وتؤذي بشرتك أيضًا، ومع ذلك، فهناك كريمات آمنة مكونة من مواد طبيعية يمكنكِ استخدامها خلال الحمل، والتي تتمثل في:

كريم صنداي ريلي

كريم صنداي ريلي

قبل اقتنائك منتجات العناية بالبشرة للحامل وخاصةً كريمات التفتيح، تأكدي من احتوائها على فيتامين (ج) مثل: كريم صنداي ريلي، حيث إنه غني بفيتامين (ج) بنسبة 5%؛ لذا فهو يعمل كمرطب جيد لبشرتك، ناهيك عن قدرته الفعالة على تفتيح البشرة الباهتة، وإزالة البقع والاسمرار.

شراء المنتج من السعودية

كريم اكتيف ساينس

كريم اكتيف ساينس

يتميز هذا الكريم بتركيبته الفريدة من نوعها، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة القوية والأحماض الدهنية التي تحسّن من مظهر بشرتك، كما إنه يخلو من السيليكون، والبارابين، والأصباغ، والكبريتات، والعطور؛ مما يجعله آمنًا خلال فترة الحمل.

شراء المنتج من أمريكا

سيرم CEO

سيرم CEO

يحتوي السيرم على فيتامين (ج) بنسبة 15%؛ مما يمنحه قدرة عالية على استهداف البقع الداكنة وبهتان البشرة، كما يحارب علامات الشيخوخة المبكرة التي يمكن أن تظهر في فترة الحمل، وبهذا تكونين قد استعدتِ نضارة وشباب بشرتك بشكل آمن خلال فترة الحمل.

شراء المنتج من السعودية

المواد الآمنة في منتجات العناية بالبشرة للحامل

من الصعب أن نعرض لكِ كل المنتجات الآمن استخدامها خلال فترة الحمل، وما عرضناه لكِ هو الأكثر استخدامًا من قبل النساء الحوامل، ولكن لا مانع من استخدام أنواع أخرى إذا كانت تحتوي على المكونات الآمنة، فمثلاً إذا كنتِ تودين اختيار منتجًا لعلاج حب الشباب، يُفضل أن يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسيل، وبذور ثمر الورد، وحمض الأزيليك، وبذور اللاكتيك، حيث تتميز بفاعليتها في العلاج.

إذا كنتِ تودين القضاء على التجاعيد خلال فترة الحمل، اختاري المنتجات التي تحتوي على مكونات آمنة، مثل: فيتامين (ج)، وحمض الهيالورونيك، أما إذا كنتِ تعانين من الكلف، أو التصبغات يمكنكِ اختيار المستحضرات الغنية بفيتامين (ج)، وحمض الأزيليك، وإذا لم تجدي هذه المكونات، فلا تقتني المنتج إلا بعدما تتأكدين من خلوه من المكونات الضارة التي تؤثر في الحمل.

المواد الضارة في منتجات العناية بالبشرة للحامل

يجب أن تكوني حريصة جدًا عند اختيارك لمستحضرات العناية بالبشرة خلال فترة الحمل، فهناك بعض المواد الكيميائية التي قد تؤثر بالسلب على الجنين من خلال تسربها عبر طبقات الجلد، فتتسبب في إصابته بالتشوهات الخلقية، ويمكن أن تسبب الإجهاض، أو الولادة المبكرة، فلا تقتني المنتجات التي تحتوي على الآتي:

حمض الساليسيليك والبنزويل

تدخل هاتان المادتان في صناعة الكريمات الخاصة بعلاج حب الشباب، وهما من المواد الضارة على الحامل والجنين؛ إذ يزيدان من احتمالية إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.

فيتامين (أ) ومشتقاته

تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين (أ) بمعدلات كبيرة وبعض مشتقاته، مثل: التازوراك، الرتينول، الأكوتاني، الريتينيل بالميتات، الريتين (أ)؛ لأنها تصيب الجنين بعيوب خلقية شديدة.

الهيدروكينون

لم تؤكد الأبحاث الطبية أن الهيدوركينون له مضاعفات خطيرة على الحامل، ومع ذلك فإنه إذا زادت نسبة امتصاصه بين 35 إلى 45%، يمكن أن يؤثر في الحامل ويسبب لها الحساسية.

الزيوت العطرية والفورمالدهيد (الميثانال)

لا تستخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الزيوت العطرية؛ لأنها تتسبب في حدوث مضاعفات كتقلصات الرحم، وكذلك ابتعدي عن اقتناء أي منتجات غنية بمادة الفورمالدهيد؛ لأنها تعرضك لخطر الإجهاض، أو الولادة المبكرة.

كلوريد الألومنيوم

لا يشكل كلوريد الألومنيوم في حد ذاته خطرًا على الحامل إذا كان بنسب قليلة، أما إذا كان معدله عاليًّا في المنتجات، فيجب الابتعاد عنها، حيث أكدت الدراسات العلمية أن التركيزات العالية منه تسبب حدوث مشكلات صحية خطيرة للحامل، مثل: سرطان الثدي، والزهايمر.

ثنائي هيدروكسي الأسيتون والتتراسيكلين

عند استخدامك لمنتجات تحتوي على ثنائي هيدروكسي الأسيتون، فإن الجسم لا يمتصه، ولكنكِ تستنشقينه أثناء تطبيقه على الجلد، وهذا ما يمكن أن يسبب لكِ الحساسية، فتجنبيه، كما يجب عليكِ الابتعاد عن التتراسيكلين ومشتقاته، مثل: المينوسكلين، الدوكسيلين، حيث أكدت الدراسات العلمية أنه قد يصيب الحامل بتسمم الكبد، كما يصيب الجنين بالعيوب الخلقية.

الأسئلة الشائعة حول منتجات العناية بالبشرة للحامل

الأسئلة الشائعة حول منتجات العناية بالبشرة للحامل

يتساءل النساء الحوامل العديد من الأسئلة حول بعض مستحضرات العناية بالبشرة؛ للتأكد من نسبة أمانها خلال فترة الحمل، مثل: مدى أمان منتجات كيلز للحامل والجنين؛ لذا قررنا جمع هذه الأسئلة والإجابة عليها بشكل مفصل في الآتي:

هل منتجات فيلورجا للحامل آمنة؟

تمنحك منتجات فيلورجا تفتيحًا فائقًا للبشرة، يمكنكِ استخدامها في فترة غير فترة الحمل؛ لأنها من ضمن منتجات التفتيح التي تؤثر في جنينك بالسلب، حيث يمكن أن تتسبب في حدوث تشوهات خلقية له؛ لذا يجب تجنب استخدام منتجات فيلورجا للحامل تمامًا.

ما مدى أمان كريم أولاي للحامل؟ 

شركة أولاي من الشركات التي تهتم بالمرأة الحامل وتقدم لها كل ما هو آمن، ومنها المنتجات التي تمد البشرة بفيتامين سي لترطيبها، فهذه المجموعة آمنة جدًا، أما بالنسبة إلى كريم أولاي للحامل الخاص بالتفتيح، فهو يشكل خطرًا عليها وعلى الجنين.

ما مدى أمان منتجات يوسيرين للحامل؟

إن منتجات يوسيرين للحامل غير آمنة بشكل كلي، ولكنها تقدم العديد من منتجات العناية بالبشرة للحامل وعلاج جميع المشكلات التي تواجهها؛ لهذا يرغب كثير من الحوامل استخدامها، ولكي لا تتعرضي إلى أي مضاعفات، احرصي على استشارة طبيب النساء، أو طبيب الجلدية قبل شراء المنتج الذي ترغبين فيه من يوسيرين؛ لأن هناك بعض المنتجات الخاصة بالحوامل والبعض الآخر لا يناسبهن.

هل كريم BB مضر للحامل؟

كريم BB من الكريمات التي لها دورًا فعالًا في حل معظم مشكلات البشرة، حيث إنه يقي البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما يرطبها ويقيها من التجاعيد؛ نظرًا لاحتوائه على فيتامين (E)، ولحسن الحظ، فإن هذا الكريم آمنًا على الحامل.

هل منتجات أورديناري آمنة للحامل؟

لا يمكن اعتبار أن جميع منتجات أورديناري آمنة خلال فترة الحمل، ولكن هناك بعض المنتجات التي يمكنكِ استخدامها دون قلق، مثل:

كريم مرطب للبشرة Natural Moisturizing Factors + HA

كريم مرطب للبشرة Natural Moisturizing Factors + HA

يعتمد هذا المرطب على الماء بشكل كلي؛ لذا فهو مناسبًا لجميع أنواع البشرة، و يمكنكِ ملاحظة نتائجه الرائعة عند الاستمرار بتطبيقه لفترة، حيث يقدم ترطيبًا فائقًا؛ بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك الغني عن التعريف، يحتوي أيضًا على الأحماض الدهنية، والسراميد، وغيرها من المكونات الطبيعية التي لا تشكل ضررًا على الحامل، وفي الوقت نفسه يقدم لها حماية فائقة لبشرتها، ولضمان ترطيب عميق، استخدميه بعد السيروم الخاص بكِ في الصباح والمساء.

شراء المنتج من مصر

سيروم Niacinamide 10% Zinc 1%

سيروم Niacinamide 10 Zinc 1

يحتوي سيروم اورديناري على النياسيناميد بنسبة 10%، والزنك بنسبة 1%؛ لهذا فهو سيكون المنقذ الوحيد لكِ حينما تكون بشرتكِ دهنية؛ إذ أنه فعال للغاية في القضاء على حب الشباب الذي يظهر في فترة الحمل، كما إنه يحد من الدهون المفرزة، وبالتالي يقيكِ من مشكلات البشرة الدهنية كآثار الحبوب والتصبغات، بالإضافة إلى أنه مقاوم لعلامات التقدم في العمر؛ لأنه يجدد خلايا البشرة باستمرار عن طريق إنتاج الايلاستين والكولاجين.

شراء المنتج من مصر

سيروم لانتفاخ ما تحت العين وإزالة الشوائب Caffeine Solution 5% + EGCG

سيروم لانتفاخ ما تحت العين وإزالة الشوائب

إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء وانتفاخ تحت العينين، فبالتأكيد ستلاحظين أن الأمر ازداد سوءًا في فترة الحمل؛ لهذا سيكون سيروم ” ذا أورديناري كافيين” الحل الأمثل بالنسبة لكِ، حيث يحتوي على خلاصة الشاي الأخضر والكافيين القادران على سحق الهالات السوداء تحت العين للحامل وغير الحامل أيضاً، سيساعدكِ هذا السيروم أيضًا على التخلص من شوائب البشرة، وبالتالي الحصول على بشرة نضرة، ولكن احذري إذا كانت بشرتكِ حساسة للغاية، فلا يمكنكِ استخدام هذا المنتج؛ لما قد يسببه من تهيج منطقة تحت العين.

شراء المنتج من مصر

بعدما عرضنا لكِ منتجات العناية بالبشرة للحامل والتي لها الفضل في علاج مشكلات البشرة المختلفة، ننصحكِ باستشارة طبيبك حول المنتجات التي تودين استخدامها قبل اقتنائها؛ حتى تتجنبي احتمالية التعرض للمضاعفات الخطيرة، فعرضنا للمكونات الآمنة والمضرة لا يغني عن استشارة الطبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى