أعراض الحمل

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد؟ | تعرف على الآراء العلمية المختلفة

يعد الإعتقاد بأن الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد ولكن هذا يعد من أحد الاعتقادات الأخرى الخاطئة التي يتم التصديق بها عندما تكون المرأة حاملًا، فمثلًا توجد اعتقادات أخرى مثل الأنف الكبير والذي تتم الدلالة من خلاله على حمل الأم بولد إلا أنه على الرغم من ثبوت صحة حمل الأم في ولد بعض الأوقات إلا أنه لا يعد دليلًا حقيقيًا على حمل الأم في ولد.

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد؟

لقد ظنت الكثير من النساء أن الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد ولكن ذلك يعد أمرًا غير صحيح ولم يتم التأكد منه بشكل طبي أو صحيح ولا يمكنك التأكد من ذلك سوى من خلال القيام بإجراء كشف من خلال استعمال جهاز السونار في الشهر الرابع؛ لأن جنس الجن ين يبدأ في الوضوح حينها.

الآراء المختلفة على الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

الرأي العلمي بالنسبة للأطباء في رغبة الجماع

يتساءل البعض هل عدم الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد فهي عندما تزداد رغبتها في الجماع أو تقل، وقد تمت معرفة المسبب الفعلي لها وهي الهرمونات، حيث أن ارتفاع رغبة المرأة في الجماع أو نقص تلك الرغبة يعود دومًا إلى تغير مستويات الهرمونات واختلافها داخل جسم المرأة.

على سبيل المثال قد تشعر بزيادة تلك الرغبة نتيجة ارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون الذي يقوم بالتأثير على الدماغ لكي يرسل بعدها رسائل إلى الجهاز التناسلي، وذلك يحدث في جسم المرأة والرجل على حد سواء، بينما عند حدوث الجماع يتم إفراز هرمون البروجيسترون داخل جسم المرأة في ذلك الوقت لكي يرفع لديها نسبة حدوث عملية الحمل.

لكن على العكس فإن هرمون البروجيسترون يقلل من شعور المرأة برغبتها في الجماع، بالإضافة إلى أن الهرمونات بصورة عامة تصبح مختلفة للغاية ومتغيرة بشدة أثناء حدوث الحمل ومن حمل لآخر فإن هذا يعد متغيرًا ولا يمكن اعتباره شيء ثابت.

الرأي الشائع لدى العامة في رغبة الجماع

تناقلت الأجيال المختلفة رؤية محددة والتي تقول بأن هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد وقد شاع ذلك بصورة واحدة لدى جميع النساء وعُرف أن رغبة الجماع من علامات حمل المرأة بولد، وقد انتشر ذلك بصورة كبيرة في عدة أماكن مختلفة.

الرأي الشائع لدى العامة في رغبة الجماع

بالمثل فإن المرأة عندما يصبح وجهها جميلًا فإنه يقال بأنها حاملًا في فتاة ولكن قلة قليلة من النساء أشارت إلى حدوث انخفاض في رغبتها لممارسة الجماع أثناء الحمل، وذلك بعيدًا عن نوع الجنين، بالإضافة إلى نسيان الكثير من الأشخاص حدوث تدفق في نسبة الدم داخل الجسم وبالأخص في مناطق مثل الثدي والأعضاء التناسلية وهو الأمر الذي كان من شأنه جعلها أكثر حساسية عن أية أماكن أخرى ومن ثم فإن رغبة الجماع لديها تصبح زائدة.

علامات أخرى شائعة في تحديد نوع الجنين

شاعت بعض العلامات التابعة للرأي المعروف والتي تدل على أن الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد وغيرها من العلامات الأخرى الشائعة والدالة على ذلك والتي تحدث داخل جسم الأم أو تبدو واضحة عليها. 

علامات تحدث داخل جسم الأم

حدوث تغير في لون البول من الأمور الشائعة بين النساء والتي تدل على أنها حامل بولد وذلك؛ بسبب اعتقادهم في أن لون البول الغامق يدل على حملها بولد بينما في حال كان لون البول فاتحًا، فإن ذلك يدل على أنها حاملًا في فتاة، ولكن في كل الأحوال لم يظهر دليل طبي يثبت صحة تلك الشائعة.

وجود زيادة في حجم الثدي وبالأخص الثدي الأيمن والذي يظن ان كبر حجمه عن حجم الجزء الأيسر يعد من الدلائل على الحمل بولد، ولكنه يعد من الأمور غير المنطقية وذلك؛ لأن النساء لاحظن بشكل عام وجود كبر في حجم الثدي أثناء فترة الحمل ويعد ذلك من ناحية طبية أمرًا طبيعيًا بسبب استعداد الثدي لعملية الرضاعة عقب انتهاء الحمل، مع العلم بأن لبن الرضاعة لا يبدأ انتاجه سوى عند بداية شعور المرأة بساعة الولادة فإن الثدي يبدأ حينها في إنتاجه للبن الرضاعة.

الشعور ببرودة في الأطراف سواء في اليدين أو القدمين والتي أكدت على حمل المرأة حينها في ولد ولكن لا يمكن التأكد من ذلك؛ لأن النساء الأخريات لم يلاحظن ذلك أثناء حملهن في ولد.

الشعور بشهية مفتوحة من أجل تناول جميع الأطعمة المالحة والتي تدل على الحمل في ولد على عكس النساء الأخريات من يحملن في فتيات فإنهن يتجهن إلى التهام الأطعمة الحلوة المذاق ولكن تلك الفكرة تعد خاطئة؛ بسبب أن المرأة تبدأ في تناول الأطعمة تبعًا لحاجة الأم نفسها وحاجة الطفل من معادن وفيتامينات لكي يبني جسمه بصورة كاملة.

 علامات تحدث خارج جسم الأم

يمكن ملاحظة نمو شعر الجسم وشعر الرأس كذلك ويبدو الشعر لامعًا وذات بريق ويقال أن ذلك يدل على حملها في ولد، ولكن يعود بريق وجمال ظهور الشعر إلى مدى جودة وكفاءة الطعام الذي تتناوله المرأة أثناء الحمل وهو ما يعني أنها كلما كانت تتبع نظام غذائي صحيح كلما انعكس ذلك على صحتها وصحة جنينها.

تواجد خط أسود على البطن وذلك في منطقة أسفل السرة وقد أوضحت بعض النساء وجود ذلك الخط أسود وواضح في حالة الحمل بولد ويصبح أسود خفيف عند الحمل في فتاة ولكن ذلك لم يثبت أيضًا بشكل علمي ودال ويعد هذا اللون معتمدًا على جسم المرأة وطبيعة البشرة الخاصة بجسمها.

ظهور حب الشباب وبعض تجاعيد الوجه والتي انتشرت الأقاويل فيه بأن وجود الحبوب في وجه الأم بكثرة يدل على حملها في ولد، بينما يبدأ الكلف في الظهور عند الحمل ببنت ولكنها جميعها تغيرات تتعلق فقط بالهرمونات وتغيراتها داخل الجسم وبالأخص هرمون التستوستيرون والذي يعد متواجدًا بنسبة كبيرة داخل الأم أثناء الحمل، كما يحاول البعض ملاحظة تغير جلد البشرة وذلك؛ لأنه في اعتقادهم أن حدوث جفاف الجلد يدل كذلك على حمل الأم في ولد.

الموعد الصحيح لمعرفة نوع الجنين

عُرف منذ زمن طويل بأن الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد بالإضافة إلى أعراض أخرى مختلفة ذكرناها في الأعلى، ولكن جميعها قد تبدأ في الظهور من الأسبوع الأول للحمل، وهي فترة لم يبدأ جنس الجنين في التكون بعد، ولكن في حال إرادتك معرفة نوع الجنين فإن ذلك يمكن حدوثه من خلال الكشف باستعمال جهاز السونار الطبي، وذلك عند بداية الشهر الرابع وهي الفترة التي يبدأ جنس الجنين في الظهور بها بشكل واضح.

لماذا تعد زيادة رغبة الجماع دالة على أن جنس الجنين ولد

من الممكن أن يظن البعض أن زيادة الرغبة بالجماع أحد علامات الحمل بولد ولكن ذلك يعد من الخطأ؛ لأنها تعود للاختلافات التي تطرأ على جسم الأم طوال فترة الحمل والتي تجعلها تقابل اضطرابات مختلفة في المشاعر.

علامات أخرى شائعة على الحمل بولد

من الممكن أن تواجه الأم الشعور بالعصبية في بداية فترة الحمل أو نهايته، وقد رجح البعض أن ذلك يعود إلى أن جنس الجنين هو ذكر في حين قال الأطباء أن ذلك ليس له أي علاقة بجنس الجنين وأنه يحدث في حالات الحمل المختلفة على حد سواء.

قد تشعر الأم بالألم المضاعف في الأسنان أثناء فترة الحمل والتي قام البعض كذلك بتحديد جنس الجنين من خلالها وشاع بأنها دالة على أن الجنين ذكر ولكن كذلك كان الرأي خطأ حيث وضح الطبيب أن أغلب ذلك الألم يعود إلى الوحم نتيجة أنه يقوم بالتحكم بصورة كبيرة في وعي الأم مثل حاجتها لتناول نوع معين من الطعام ويعد ذلك الألم متقطع ولكن يجب علاجه كي لا يزيد الألم ويصبح غير محتمل بالنسبة للأم.

نصائح تخفيف أعراض وحدة الحمل في ولد

تعد الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد الشائعة وغير الصحيحة بشكل حقيقي، ولكن يمكن تواجد بعضها بشدة والتأكد عند الطبيب من جنس المولود ومعرفته بأنه ولد وفي تلك الحالة، فإنه يجب معرفة بعض الوسائل الهامة للتخفيف من شدة تلك الأعراض.

نصائح تخفيف أعراض وحدة الحمل في ولد

  • أهمية الابتعاد عن أية أطعمة تحتوي على روائح نفاذة وقوية مثل الثوم والبصل، بالإضافة إلى الأطعمة كثيرة البهارات وذلك؛ من أجل ألا تقومي بإثارة معدتك وتشعري بالغثيان.
  • يجب مقاومة الحموضة من خلال تناول بعض البسكويت المملح في بداية اليوم عندما تكونين في سريرك.
  • يجب الابتعاد عن أي تفكير في الحمل والإرهاق وإشغال النفس بأية أشياء أخرى مثل التنزه ومجالسة الأصدقاء.

الخاتمة

من خلال تلك المعلومات عزيزتي القارئة يمكنك أن تعرفي بأن فكرة الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد تعد من الأفكار والمعتقدات الخاطئة ويجب أن تحاولي اتباع أنظمة مناسبة لك تزيد من صحتك وصحة جنينك ويمكنك كذلك التأكد من جنس الجنين عند الطبيب فقط بعيدًا عن أية أعراض أو شواهد معتادة في فترة الحمل بصورة عامة.

المصادر:

بيرنتس

نيوز 24

هيلث لاين 

زر الذهاب إلى الأعلى