أعراض الحمل

هل العصبية من علامات الحمل بولد؟ كيف يمكن التخلص من العصبية؟

الحمل هو أكثر الأخبار السعيدة التي تتمنى كل إمرأة أن تسمعها، ولكن هناك الكثير من التغيرات التي تحدث بجسمها، وبعض الأعراض التي تظهر مثل العصبية مما يجعلها تريد معرفة الإجابة حول هل العصبية من علامات الحمل بولد وهذا السؤال جاء بسبب الحكايات القديمة التي كانت تربط بين العصبية والحمل بولد، فسوف نوفي هنا جميع المعلومات التي تبحث عنها حيال هذا الموضوع.

هل العصبية من علامات الحمل بولد

هناك بعض التغيرات التي تحدث بالهرمونات عند النساء أثناء الحمل، وهذا أمر طبيعي ولم تقتصر على التغيرات الجسدية فقط، بل يحدث تقلب في المزاج بشكل مستمر، ولكن إذا كنت تبحثين عن إجابة لسؤالك عن العصبية وهل هي من علامات الحمل بولد؟ فلم يتم تأكيد هذا علمياً، ولكن تم إثبات أنه عندما تكونين حامل بولد يرتفع هرمون الاستروجين بالدم، مما يجعل الأم تريد البكاء بلا سبب، وفي أي وقت، وتصبح شديدة الحساسية، وهناك بعض العلامات الأخرى والتي سوف نذكرها في الفقرات القادمة.

علامات الحمل بولد

قد أجبنا على سؤال هل العصبية من علامات الحمل بولد والآن سنتعرف على العلامات التي تؤكد حملك بولد بنسبة لا تقل عن 50%، ولكن لن تزيد هذه الاحتمالية بحيث لم يتم إثباتها من قبل العلماء بالكثير من الدراسات.

الغثيان الصباحي

لن يكون السؤال الحقيقي هل العصبية من علامات الحمل بولد ولكنه هل غثيان الحمل المستمر يعني الحمل بولد، بحيث تختلف نسبته، وتكراره، من سيدة إلى أخرى، فهناك بعض الناس لا تذهب إلى الطبيب لمعرفة نوع الجنين، ولكنها تكتفي بكمية الغثيان التي تحدث، فتم إثبات ذلك من قبل بعض الدراسات.

تغيرات الجلد

تغيرات الجلد من علامات الحمل بولد

أهم العلامات التى تدل أنك حامل بولد هي التغيرات التي تحدث فى ملامحك الجسمانية، وخاصةً الوجه، وبعض التغيرات، مثل: زيادة نمو الشعر بالجسم ويكون بأفضل حال على عكس الحمل ببنت والسبب الرئيسي في هذه التغيرات هو الهرمونات.

نوع الطعام

إذا كنتِ حامل بولد سوف تشعرين بإرادة تناول الكثير من الأحماض أو الأملاح، وهذه هي من أشد العلامات التي يمكنك الاستعانة بها، والكمية تختلف من سيدة إلى أخرى.

معدل ضربات القلب

ضربات القلب من الأشياء التي تساعدك في التعرف على نوع الجنين، فإذا كان معدل نبض الجنين 140 في الدقيقة أو أقل من ذلك فأبشري أنك تحملين صبي، ولكن عندما يكون أكثر من 140 عندها تكونين حامل ببنت.

شكل البطن

شكل البطن من ضمن العلامات التي تشير إلى نوع الجنين، فإذا كانت بطنك مستدير أو منخفض تكونين حامل بولد، أما إذا كانت عريضة تكونين حامل ببنت، حيث يختلف الشكل باختلاف تكونات الرحم عندكِ.

عمل تحليل دم

تعتبر أسهل الطرق التي يمكن معرفة نوع الجنين من خلالها هي تحليل الدم خاصةً بعد الأسبوع التاسع، فهي مضمونة، وفعالة، بالإضافة إلى الموجات الصوتية.

التغيير السلوكي

التغيرات السلوكية، والفسيولوجية التي ترتفع نسبتها كثيراً بالحمل، وخاصةً مثل الجراءة أو العدوانية، فهي تعني ارتفاع هرمون تستوستيرون، وهذا يؤكد الحمل بولد.

لون البول

إذا كان لون البول غامق بفترة الحمل فهذا يعني الحمل بذكر.

حرارة القدم

درجة حرارة القدم لو انخفضت عن المعتاد في فترة الحمل فهي إحدى العلامات المؤكدة للحمل بذكر، ولكن تختلف درجة البرودة من سيدة إلى أخرى.

هل الحمل يسبب العصبية؟

الحمل من أصعب الأيام التي تمر بها المرأة كما ذكرنا، وهناك الكثير من التغيرات المتناقضة، والمستمرة فمن الممكن أن تشعر بالحزن، والفرح بنفس الوقت، وهذه المشاعر المختلطة تسبب بعض المشكلات الصحية، والنفسية، فالعصبية تنتج بهذه المرحلة نتيجة الضغوط النفسية للحامل مثل خوفها الأم الشديد على الجنين، وتسبب هذه الأحاسيس في بعض الأحيان، تعرض الأم والجنين للخطر إذا زادت عن الحد الطبيعي.

تأثير عصبية الأم على الجنين

يتعرض الجنين إلى التأثيرات السلبية بسبب الحالات المزاجية، وخاصة العصبية، والتوتر، والقلق عند الأم، فهي لا تستطيع أن تتحكم بها، ليظهر على الجنين العديد من الأعراض، ومن ضمنها:

  • الانفعالات التي تقوم بها الأم بفترة الحمل تؤثر على الرحم بشكل كبير، قد يؤدي إلى الإجهاض.
  • حدوث بعض المشكلات مثل: الاضطرابات في انقباضات الرحم أثناء الولادة مما يعرض الأم والجنين لخطر مؤكد.
  • قلة الفوائد الموجودة بلبن الأم، وبالتالي لن يحصل الجنين على جميع القيم الغذائية التي تساعده في النمو بعد ولادته..
  • حدوث اضطرابات في نمو ونشاط الجنين بعد الولادة، كما يعتقد البعض أن الجنين منفصل عن الأم، ولكنه يشعر بكل ما تشعر به حزن أو فرح.
  • يتحول الجنين إلى شخص عصبي بعد الولادة ويبكي باستمرار ودون سبب.
  • إفراط الحركة عند الجنين منذ ولادته.
  • نمو ذكاء الطفل بشكل بطيء عن الأطفال بنفس سنه.

بعض النصائح للتخلص من العصبية للحامل

بعض الإجابة عن سؤال هل العصبية من علامات الحمل بولد؟ اعلمي عزيزتي أنه ليس من الهام هنا معرفة نوع الجنين بقدر ما هو مهم الحفاظ عليه، فهناك بعض النصائح التي قالها الأطباء لكي تحميكِ من التقلبات المزاجية التي تؤثر على صحتك وصحة الجنين، مثل:

بعض النصائح للتخلص من العصبية للحامل
  • اذهبي إلى طبيبك، واسأليه عن كل ما يدور ببالك من أفكار سلبية أو إيجابية ناحية الجنين أو خاصة بصحتك أو أي مشكلات نفسية تواجهينها.
  • تعتبر القراءة من أكثر الأشياء التي تساعد على الاسترخاء، والشعور بالراحة، لذلك قومي بها خاصةً في المجالات التي تفيدك أنتِ، والجنين.
  • ممارسة الرياضة للحامل بشكل مستمر، فهي تعطي الكثير من الفوائد لكم، فهي تساعد على تهدئة الأعصاب، ولكن يجب أن تستشيري الطبيب قبل هذه الخطوة.

عندما قمتِ بالتساؤل عن هل العصبية من علامات الحمل بولد فمن الاحتمال أن تكوني من الأفراد التي ترى أن الولد أفضل من البنت أو أن لديك بنات وترغبين في إنجاب أخ لهم، على كل حال لا يجب أن تنجرفي خلف تلك الأوهام ودعك من عمل مقارنات بين الأعراض والأفضل لك ولجنينك هو الاهتمام بالتغذية السليمة كي تحين لحظة ولادته على خير وتسعدين بوجوده جانبك أيًا كان نوعه.

المصادر:

هيلث لاين

إيميدسين

ويبميد

زر الذهاب إلى الأعلى