fbpx
أعراض الحمل

هل المداعبة الخارجية تؤثر على الحامل؟

دائماً ما تحدث تغيرات عديدة جسدية ونفسية للمرأة أثناء حملها؛ فهي من أدق الفترات التي تمر بها المرأة منذ معرفتها بحملها وحتى الولادة؛ لذلك يتركز اهتمامها بتلك الفترة على الجنين وأن يمر الحمل بسلام، ولكن هناك أمر يقلق كافة النساء وهو العلاقة الزوجية أثناء الحمل، وكثيراً ما يتردد سؤال: هل المداعبة الخارجية تؤثر على الحامل؟ لذلك نتطرق في هذا الموضوع للإجابة عن هذا السؤال وأسئلة أخرى كثيرة، تابعي معنا.

هل المداعبة الخارجية تؤثر على الحامل؟

المداعبة الخارجية لا تؤذي الحامل، تلك هي الإجابة عن ذلك التساؤل” هل المداعبة الخارجية تؤثر على الحمل في الشهر الأول؟”…، عليك أن لا تقلقي من ذلك الأمر ولا يجب أن تهجري العلاقة الزوجية؛ إذ إن ممارستها أمرًا طبيعيًا بين الأزواج حتى في فترة الحمل ولا تؤثر على الجنين.

وقد طرحت إحدى السيدات تساؤل على أحد المواقع الطبية، وكان السؤال: هل وصول المرأة للرعشة من خلال المداعبة الخارجية في الأشهر الأولى من الحمل يؤثر على الحمل؟”…، وقد أجاب الدكتور عبد العزيز اللبدي “أن أكثر فترات الحمل أماناً هي الثلث الأوسط ويجب مراعاة خطورة الثلث الأول والأخير”، أي أنه يجب المراعاة فقط، وليس الامتناع عن ممارسة المداعبة، أو العلاقة الحميمة.

هل تؤثر المداعبة على الحمل في الشهر الأول؟

كما هو الحال أن بداية الحمل لكل سيدة يمثل مرحلة انتقالية في حياتها لتتغير عدة أمور في حياتها؛ لذلك طرحت إحدي السيدات تساؤل” هل تؤثر المداعبة على الحمل في الشهر الأول؟” ولنطرح تساؤلًا آخر: هل المداعبة الخارجية تؤثر على الحامل؟…، والإجابة أن من ضمن التغيرات السلوكية والصحية تأثر العلاقة الزوجية، ولكن الحل ليس الأمتناع عنها حيث أن المداعبة لا تتسبب في أي ضرر على الجنين.

هل المداعبة تسبب الإجهاض؟

هل المداعبة تسبب الإجهاض؟

تشعر المرأة بالخوف عندما يبدي زوجها رغبته في جماعها أثناء حملها، فنجد معظم السيدات يتسائلن “هل المداعبة تسبب الإجهاض؟…، الإجابة هي أن الخطر يتوقف على الأوضاع المستخدمة أثناء العلاقة وطريقة المداعبة، فعليك التأني والاحتياط فقط.

هل المداعبة الخارجية تؤثر على الحقن المجهري؟

عندما يتملك الأزواج شعور اليأس تجاة الإنجاب، يلجأن إلي عملية الحقن المجهري، فهي لا تتم إلا إذا عانى الزوجان من صعوبة بالحمل الطبيعي؛ لذلك يزداد حرص الزوجين على سلامة الجنين، أثبتت بعض الدراسات أن كافة طرق المداعبة آمنة على المرأة وعلى عملية الحقن المجهري، كما إنها من الأمور المهمة التي تساعد في تفريغ رغبة السيدة ووصولها لمرحلة من الاسترخاء والهدوء، بالإضافة إلى إنها تعمل على ترطيب المهبل للمرأة أثناء حملها، ولا يوجد فرق بين المداعبة في حالة الحمل الطبيعي، أو الحمل عن طريق الحقن المجهري.

هل انقباضات المهبل تؤثر على الحمل؟

انقباضات المهبل من الأمور التي تحدث أثناء المداعبة والعلاقة الحميمة، ولكن يكون السؤال عنها “هل انقباضات المهبل تؤثر على الحمل؟”…، لا يجب أن تشعري بالذعر حيالها فهي ناتجة عن إفراز هرمون الأوكسيتوسين أثناء هزة الجماع، وهي آمنة على صحتك وصحة جنينك.

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل في الشهر الثاني؟

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل في الشهر الثاني؟

الثلث الأول من الحمل ليس سهلاً وهذا ما تعرفه جميع النساء؛ مما يجعلهن يتساءلن عن “هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل في الشهر الثاني؟”…، العلاقة الزوجية لا تتسبب في الإجهاض، فقد أثبتت الدراسات أن 50٪ من حالات الإجهاض السبب الرئيسي بها هو وجود تشوهات في الكروموسومات ومعظم الأسباب الأخرى مجهولة حتى الآن، ولكن نجد أن من ضمن أسباب الإجهاض ما يلي:

  • الاضطرابات والأمراض التناسلية المؤثرة على الخصوبة، ومن ضمنها: متلازمة المبيض المتعدد الكيسات” تكيس المبايض”، والانتباذ البطاني للرحم.
  • المشاكل الهرمونية.
  • معاناة الأم من الالتهابات.
  • إصابة الرحم بالتشوهات.
  • تناول الأدوية والعقاقير الطبية ذات المضاعفات الجانبية على الحمل.
  • وصول النيكوتين للجنين وتعاطي الأم للمخدرات.

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الجنين في الشهر الثالث؟

جميعنا نعلم أن العلاقة الحميمة هي أمر طبيعي، كما إنها جزء من فترة الحمل ولكن خوفك يجعلك تتساءلين” هل العلاقة الزوجية تؤثر على الجنين في الشهر الثالث؟” وهل المداعبة الخارجية تؤثر على الحامل؟…، الإجابة أنها آمنة تماماً إذا كان الحمل طبيعي ولا توجد مضاعفات، فنجد أن تأثير المداعبة على الحامل ليس سلبياً ولا يضر بالجنين، فهو يحميه كيس السائل الأمينوسي وجدران الرحم العضلية والبطن.

في النهاية… إن كان هناك خوفاً من المداعبة وممارسة العلاقة الزوجية، يمكنك سؤال طبيبك هل المداعبة الخارجية تؤثر على الحامل؟ أو أي سؤال يراود تفكيرك، فهو الأكثر معرفة بحالة حملك وسيقدم لك النصائح التي تناسبك فنجد أن تأثير الحمل يختلف من امرأة لأخرى.

المصادر:

وات تو اكسبيكت

بارينتس

آي إم دي بي

زر الذهاب إلى الأعلى