أعراض الحمل

هل كبر الثدي من علامات الحمل بولد ما بين الحقيقة والخرافة

أتودين معرفة هل كبر الثدي من علامات الحمل بولد أم لا، إذاً يمكنك الآن الحصول على الإجابة الوافية التي تحتاجينها بهذا الخصوص من خلال المقال، كما أنك سوف تتعرفين على علامات الحمل بولد التي لها علاقة أيضاً بملمس الثدي ولون الحلمة خلال شهور الحمل الأخيرة استناداً إلى بعض الأقاويل التي لم يتم التأكد من صحتها أو إثباتها علمياً إلى الآن.

 

هل كبر الثدي من علامات الحمل بولد؟ 

لا بد من أنك تمُرين بالكثير من التغيرات الجسدية والنفسية خلال فترة الحمل، وهذا في الغالب يكون بسبب تغير معدلات الهرمونات بالجسم واختلافها، وينتج عن هذه التغيرات في الهرمونات تغير في حجم وشكل ولون وملمس ثديك طوال فترة الحمل، وقد يستمر معك هذا التغيير حتى بعد الولادة إلى أن يزول أثره بعد فترة معينة قد تصل إلى 6 أشهر أو أكثر. 

 

وعلى الرغم من أنه لم يتم إثبات وجود أي علاقة بين أعراض الحمل بولد وحجم ثديي المرأة الحامل علمياً من قبل الأطباء المختصين، إلّا أن هذه العلامة تعتبر علامة مؤكد في الدلائل الوراثية، وهذا بالطبع يرجع إلى بعض الأسباب التي سوف نذكرها لك في السطور التالية: 

 

هل صغر حجم الثدي من علامات الحمل بولد؟

في حالة الحمل بولد، تزداد نسبة هرمون التستيرون في جسمك وهو هرمون الذكورة الناتج عن وجود جنينك الذكر داخل الرحم، ويتسبب هذا الهرمون في صغرحجم الثدي أو ثباته في بعض الأحيان، وفي هذه الحالة فإن الإجابة على سؤال “هل كبر الثدي من علامات الحمل بولد؟” هي لا، لأن حجم الثدي يزداد فقط بمقدار 6.3 سنتيمتر عند الحمل بولد. 

 

هل كبر حجم الثدي من علامات الحمل ببنت؟ 

أما في حالة الحمل ببنت، فإن حجم الثديين يزداد بمقدار 8 سنتيمتر، وذلك ناتج عن زيادة نسبة هرمون الأستروجين بالجسم الناتج عن وجود جنينك الأنثى داخل الرحم، وهذا يؤدي بدروه إلى كبر حجم الثديين عن الحجم الطبيعي. 

 

هل كبر حجم الثدي الأيمن من علامات الحمل بولد؟

وهذه واحدة أخرى من الموروثات الخاطئة التي ليس لها أي دليل علمي وهي تنص على أنه في حالة إذا الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر، فإن هذا دليل على الحمل بولد، أما إذا كان حجم الثدي الأيسر أكبر من حجم الثدي الأيمن، فإن هذا دليل على الحمل ببنت. 

 

أسباب كبر الثدي عند الحامل

أسباب كبر الثدي عند الحامل

هل من علامات الحمل كبر الثديين؟ أو هل كبر الثدي من علامات الحمل بولد؟ أسئلة هامة وتحير الكثير من السيدات الحوامل، إذ أن الكثير منهن يقلقن بخصوص هذا الأمر كثيراً نظراً لما له من تأثير كبير وواضح، وفي الحقيقة فإن كبر الثديين من أولى الأعراض التي تتعرض لها الحامل وغالباً ما سوف تلاحظينها بمجرد دخولك في الشهر الثاني من الحمل. 

ويحدث هذا بسبب أن نسبة الدم في جسمك أثناء فترة الحمل تزداد بمعدل 50% لـ تغذية الجنين وامداده بالعناصر التي يحتاجها للنمو، وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة عدد الأوردة الدموية على الثدي ومن ثمّ انتفاخ حجمه وزيادته، إضافةً إلى ذلك، ترتفع مستويات هرموني الأستروجين والبروجستيرون اللذان يعملا على تحضير ثدي الحامل لعملية الإرضاع بعد الولادة. 

ويعمل هرمون الإستروجين على تحفيز خلايا قناة الثدي وتحفيز البرولاكتين، ويعتبر البرولاكتين هرمون آخر يتسبب في تضخم الثدي وإنتاج الحليب بصدر الحامل، ويعمل هرمون البروجستيرون على تكوين خلايا إنتاج الحليب داخل غدة الثدي ونموها، ويعمل هذا أيضاً على تكبير حجم الثدي أثناء الحمل. 

ألم الثدي عند الحامل

هل ألم الثدي الأيسر من علامات الحمل بولد؟، يعتبر هذا السؤال واحد من الأسئلة الشائعة بين الحوامل لأنه يوجد الكثير من الخرافات التي تنص على أن ألم الثدي الأيسر علامة من علامات الحمل بولد، ولكن في الحقيقة، فإن الألم الذي تشعر به الحامل في ثديها هو ألم طبيعي جداً وتشعر به كل الحوامل وليس له أي علاقة بنوع الجنين. 

لون الحلمة وعلاقتها بنوع الجنين

تنص بعض الأقاويل على أنه يمكن تحديد نوع الجنين من خلال لون حلمتك خلال فترة الحمل وخاصةً خلال الشهور الأخيرة، فإذا كان لون الحلمة لديك فاتح، فإن ذلك من علامات الحمل بولد، وإذا كان لون الحلمة لديك داكن، فإن ذلك دليل على أنك حامل ببنت، وبالطبع لا يوجد إلى الآن أي دراسات تؤكد صحة هذا الكلام، وإنما هي محض أقاويل واعتقادات ليس إلّا. 

ملمس جلد الثدي وعلاقته بنوع الجنين

وفي روايات أخرى، يستنتج بعض الفئات من الناس نوع الجنين بناءً على ملمس الثدي في الشهور الأخيرة من الحمل، ويعتقدون أنه في حالة إذا كان الثدي خشن الملمس ومجعد، فإن هذا دليل على الحمل في ولد، وإذا كان ملمس الثدي أملس، فإن هذا دليل على أن الحمل في بنت، ولكن بالطبع لا يوجد ما يؤكد على صحة هذا الكلام إلى الآن ولم يتم إثباته علمياً. 

وفي النهاية، نتمنى أن نكون قد تمكنا من الإجابة على سؤالك “هل كبر الثدي من علامات الحمل بولد أم لا؟”  وأن تكون قد عرفت رأي الأبحاث والدراسات العلمية في هذا الشأن ورأي الروايات والأقاويل غير المدروسة والتي تعتبر خالية من أي أساس من الصحة. 

زر الذهاب إلى الأعلى